شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن بنك انجلترا المركزي يرفع معدل الفائدة الى 25ر5 في المئة، لندن 3 8 كونا أعلن بنك انجلترا المركزي اليوم الخميس رفع معدل الفائدة ربع نقطة مئوية ليصل الى 25ر5 في المئة وذلك في الخطوة ال 14 التي .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بنك انجلترا المركزي يرفع معدل الفائدة الى 25ر5 في المئة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بنك انجلترا المركزي يرفع معدل الفائدة الى 25ر5 في المئة
لندن - 3 - 8 (كونا) -- أعلن بنك انجلترا المركزي اليوم الخميس رفع معدل الفائدة ربع نقطة مئوية ليصل الى 25ر5 في المئة وذلك في الخطوة ال 14 التي يتخذها على التوالي منذ ديسمبر 2021 بهدف كبح نسب التضخم المرتفعة التي تبلغ حاليا 9ر7 في المئة.وقالت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في بيان ان ستة من مجموع أعضائها التسعة صوتوا برفع معدل الفائدة الى 25ر5 في المئة في حين صوت عضوان على رفعه بنصف نقطة الى 5ر5 في المئة فيما صوت عضو واحد على ابقائه دون تغيير.واوضحت ان معدل الفائدة لم يصل الى هذا المستوى المرتفع منذ ابريل من عام 2008 متوقعة ان يصل هذا المعدل الى اكثر من ستة في المئة مع نهاية العام الحالي وذلك استنادا الى مؤشرات اقتصادية مرتبطة بأداء الناتج المحلي ومرونة سوق العمل.واضافت اللجنة انه من غير المتوقع ان يعود معدل التضخم الى مستواه الطبيعي المحدد عند 2 في المئة قبل نهاية الربع الثاني من عام 2025.وعلى صعيد متصل جدد وزير الخزانة البريطاني جيريمي هنت القول إن أزمة التضخم تعد "اكبر تحد اقتصادي آن" يواجه الاقتصاد البريطاني.وشدد هنت في تصريح صحفي تعليقا على قرار البنك المركزي رفع معدل الفائدة على عزم الحكومة على مواجهة الدوامة التضخمية بكل قوة وبأسرع وقت ممكن حتى لا تستفحل أكثر في المستقبل.واوضح ان التضخم يتسبب في تآكل قيمة الرواتب والمعاشات إضافة إلى عرقلة النمو الاقتصادي معترفا بان الاستمرار في رفع معدل الفائدة يشكل عبئا اضافيا على اصحاب الرهون العقارية.وتسبب التضخم الذي وصل في أكتوبر الماضي الى 1ر11 في المئة في غلاء المعيشة وتآكل قيمة الرواتب وهو ما ادى الى اضرابات عمالية شاملة لم تشهدها بريطانيا منذ سبعينيات القرن الماضي.وتعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك مطلع هذا العام بخفض معدل التضخم الى حدود 5 في المئة في حين توقع جيريمي هنت في الفترة نفسها ان يتراجع المعدل الى 9ر2 في المئة قبل نهاية هذا العام لكن الخبراء بدأوا يشككون في امكانية تحقيق ذلك. (النهاية) م ر ن / ط م ا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بنك انجلترا المركزي يرفع معدل الفائدة الى 25ر5 في المئة وتم نقلها من وكالة الأنباء الكويتية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المئة فی

إقرأ أيضاً:

معدل التضخم في تركيا يتجاوز 75%

يونيو 10, 2024آخر تحديث: يونيو 10, 2024

المستقلة/- تجاوز معدل التضخم في تركيا 75% في شهر مايو و ارتفاع من نسبة 69.8% في أبريل، و هو ما يتوقع الاقتصاديون أن يكون الذروة قبل أن تبدأ الأسعار في التراجع.

و ارتفعت أسعار الأستهلاكية بنسبة 75.45% في مايو على أساس سنوي و 3.37% على أساس شهري، وفقًا لمعهد الإحصاء التركي، و هو وكالة حكومية.

و كانت القطاعات التي شهدت أكبر ارتفاع سنوي في الأسعار هي قطاع التعليم بنسبة 104.8%؛ السكن بنسبة 93.2%؛ و الفنادق و المقاهي و المطاعم بنسبة 92.9%.

و توقع اقتصاديون في السابق أن يصل التضخم في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 85 مليون نسمة إلى ذروته عند حوالي 75%. و استمرت تركيا لمدة عام من رفع أسعار الفائدة بشكل مطرد في محاولة لتهدئة الأسعار، مما أدى إلى صعوبات مالية كبيرة للمستهلك التركي العادي.

أبقى البنك المركزي التركي سعر الفائدة عند 50% منذ مارس، مشيرًا إلى الحاجة المستمرة لمواجهة التضخم المتزايد في البلاد. و قال البنك في ذلك الوقت إنه “سيتم الحفاظ على الموقف النقدي المتشدد حتى يتم ملاحظة انخفاض كبير و مستدام في الاتجاه الأساسي للتضخم الشهري”.

و كانت الزيادة الشهرية لمؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 3.4٪ في مايو أعلى مما كانت عليه في مارس و أبريل، مما دفع بعض المحللين إلى توقع مسار أقل وضوحًا من حيث تراجع الأسعار.

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • بنوك تخفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار.. ومصرفيون يكشفون خطوة المركزي القادمة
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • بعد انخفاض التضخم في مصر.. ما مصير أسعار الفائدة في اجتماعات البنك المركزي القادمة؟
  • منذ يناير 2023.. تفاصيل تراجع التضخم إلى أدنى مستوياته خلال عام ونصف
  • معدل التضخم في تركيا يتجاوز 75%
  • البنك المركزي: التضخم الأساسي في مصر انخفض إلى 27.1% خلال مايو
  • المركزي المصري: معدل التضخم الأساسي يتراجع في مايو لأدنى مستوى منذ ديسمبر 2022
  • لماذا تراجع معدل تضخم شهر مايو في مصر؟.. «المركزي للإحصاء» يجيب
  • عاجل | التضخم يتراجع بقوة في مايو.. ويسجل أول انخفاض بالسالب منذ يونيو 2022