شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أخبار مصر طقس غد حار بأغلب الأنحاء شديد الحرارة جنوبًا والعظمى بالقاهرة 35، نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على  رأسها تتوقع هيئة الأرصاد الجوية  ، أن يشهد غدا الجمعة ، طقس حار رطب .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أخبار مصر.

. طقس غد حار بأغلب الأنحاء شديد الحرارة جنوبًا والعظمى بالقاهرة 35 ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أخبار مصر.. طقس غد حار بأغلب الأنحاء شديد الحرارة...

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على  رأسها تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الجمعة ، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأترية على حلايب وشلاتين ، وفرص أمطار ضعيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.. وفيما يلى موجز لأهم الأنباء.

 

الرئيس السيسى يشيد بعمق وثبات العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين مصر واليونان 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الخميس، بمدينة العلمين الجديدة، كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء جمهورية اليونان.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، أن اللقاء شهد عقد مباحثات ثنائية تلتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بزيارة رئيس الوزراء اليوناني إلى مصر، مجدداً التهنئة على الفوز الانتخابي الذي حققه الحزب الحاكم في الانتخابات البرلمانية اليونانية وجاءت نتائجها لتؤكد ثقة الناخب اليوناني في قيادة رئيس الوزراء اليوناني.

 

رئيس وزراء اليونان يشكر مصر لإرسالها طائرات لإخماد حرائق الغابات 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالعلمين الجديدة " كيرياكوس ميتسوتاكيس" رئيس وزراء جمهورية اليونان.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، أن اللقاء شهد عقد مباحثات ثنائية تلتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بزيارة رئيس الوزراء اليوناني إلى مصر، مجدداً التهنئة على الفوز الانتخابي الذي حققه الحزب الحاكم في الانتخابات البرلمانية اليونانية وجاءت نتائجها لتؤكد ثقة الناخب اليوناني في قيادة رئيس الوزراء اليوناني.

 

قرار جمهورى يسمح لقناة السويس بالاشتراك فى تأسيس "شركة المنطقة الاقتصادية للاستثمار" 

نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الخميس، قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، رقم 2903 لسنة 2023، والذى جاء فى مادته الأولى، بأن يرخص للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالاشتراك في تأسيس شركة مساهمة باسم "شركة المنطقة الاقتصادية للاستثمار - SC Zone Istithmar "ويكون غرضها التخطيط الاستراتيجي لإدارة استثمارات الهيئة الحالية والمستقبلية والمساهمة فى تأسيس شركات التنمية الرئيسية للعمل كمطور صناعي وشركات إدارة.

وذكرت الجريدة، أن الشركة تستهدف أيضا تشغيل المرافق الأساسية داخل نطاق المنطقة الاقتصادية "بنظام الشراكة مع الاستثمار الخاص بشقيه الدولي والمحلي"، وذلك وفقا لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد وأحكام قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة بما لا يتعارض مع أغراض الهيئة.

 

ضياء رشوان: آراء المشاركين بالحوار الوطني "بلا سقف".. وتخص أصحابها

 

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن ما يتردد داخل لجان النقاش ضمن بنود الجلسات هي أراء تعبر عن صاحبها، وليست على لسان الحوار الوطني كمجلس أمناء، مضيفا أن النقاشات التي يدخل فيها مديرو المنصة هي آراء تعبر عن أنفسهم وليست تمثل مجلس الأمناء الحوار الوطني.

 

وقال ضياء رشوان، خلال كلمته بجلسة لجنة التعليم والبحث العلمي، المنعقدة الآن، إن البعض روج خلال الأيام الماضية بعض الآراء والأفكار بأنها منسوبة للحوار الوطني، ولكنها هي مجرد أراء تم الحديث حولها ونقاشات خلال جلسات الانعقاد، وكل رأي يعبر عن صاحبه فقط.

 

وصلت لأعلى مستوى منذ 15 عاما.. بنك إنجلترا يرفع أسعار الفائدة إلى 5.25 % 

قرر بنك إنجلترا رفع أسعار الفائدة إلى 5.25 بالمئة، لتصل إلى أعلى مستوى لها فى 15 عاما.

 

وصوتت لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك، على زيادة سعر الفائدة المصرفية إلى 5.25%، ارتفاعا من 5%، وهي الزيادة الـ14 على التوالي، مما يزيد من الضغط على حاملي الرهن العقاري.

 

وتظهر هذه الخطوة، أن البنك يواصل محاربة التضخم، الذي انخفض إلى 7.9% في يونيو الماضي - أربع مرات فوق هدفه البالغ 2 %، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الخميس.

 

مصدر بالكهرباء: تراجع تخفيف الأحمال أمس لـ1600 ميجا وات بدلا من 2500 ميجا 

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى تمكنت من خلال تنفيذ جدول تخفيف الأحمال الذى تم إعداده بأعلى المعايير الفنية من تقليص القدرات التى يتم تخفيفها من خلال قطع التيار الكهربائي عن المشتركين نتيجة نقص الوقود.

 

وأوضح المصدر لـ "اليوم السابع"، أن تخفيف الأحمال شهد تراجعا كبيرا خلال اليومين الماضيين نتيجة الفصل المنظم والانفراجة فى إمدادات الوقود، موضحا أنه تم تخفيف الاحمال بقدرة 1600 ميجا وات أمس الأربعاء بدلا من 2500 ميجا وات.

 

التظلمات تعلن تقليص عقوبة كهربا إلى 6 مباريات ونصف مليون جنيه 

أكد المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة أن اللجنة قررت تخفيف عقوبة محمود كهربا لاعب الأهلى إلى الإيقاف ست مباريات فقط، وغرامة نصف مليون جنيه بدلا 12 مباراة.

 

وقال الشوربجى إنه تقرر أيضا تخفيض الغرامات كذلك على الأهلى ورئيس الزمالك إلى مائة الف جنيه على كل منهما فقط.

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أخبار مصر.. طقس غد حار بأغلب الأنحاء شديد الحرارة جنوبًا والعظمى بالقاهرة 35 وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء الیونانی الیوم السابع أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الأحد

تشهد قري ومدن محافظة البحيرة اليوم الأحد الموافق 9 يونيو 2024، طقس شديد الحرارة طوال ساعات النهار، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا علي جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 35درجة مئوية بينما تبلغ الصغري 20درجة مئوية، مع إرتفاع نسبة الرطوبة والتي بلغت 40%، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 25إلي 26كم/ساعة، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي الظهير الصحراوي، وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، حيث تشتد ذروة الموجة الحارة ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية، على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طقس شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الثلاثاء
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا.. والعظمى بالقاهرة 38
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية
  • طقس اليوم حار نهارا ومعتدل ليلا علي أغلب الأنحاء.. والعظمي بالقاهرة 36
  • طقس المنيا.. أجواء معتدلة ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء
  • موجة شديدة الحرارة تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تُعلن التفاصيل
  • انخفاض درجات الحرارة مؤقت.. الأرصاد تعلن موجة حارة شديدة خلال ساعات
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الأحد