اجتمع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية وبعض قيادات الهيئة، وتناول الاجتماع متابعة سير العمل في ملفات الخدمات البيطرية، ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة وتنفيذاً لتعليمات القيادة السياسية بضرورة تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها لتوفير متطلبات الشعب المصري من اللحوم والألبان ومشتقاتها.

وأكد «القصير» على مواكبة التغيرات والتحولات الجذرية التي يشهدها العالم نتيجة التقدم التكنولوجي الهائل وطالبهم بالتوسع فى تطبيق التحول الرقمى على عمليات التحصين والترقيم والتلقيح الإصطناعى، تماشيًا مع سياسية الدولة للتوسع فى هذا الاتجاه، وأيضًا بضرورة وجود قوافل التسجيل والترقيم بأسواق الماشية وعمل قاعدة بيانات دقيقة بما تم ترقيمه وتسجيله.

كما أشار إلى ضرورة تنشيط التحسين الوراثي مع وجود قاعدة بيانات دقيقة بنتائج هذا النشاط، واطلع على جهود الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الأمراض والتي انطلقت منتصف يوليو الماضي في جميع محافظات الجمهورية، حيث تم إعطاء أكثر من 3.6 مليون جرعة حتى الآن ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

الوحدات البيطرية خط الدفاع الأول عن صحة الحيوان

وأكد وزير الزراعة، على تقديم كل أوجه الدعم للوحدات البيطرية في المحافظات، باعتبارها خط الدفاع الأول عن صحة الحيوان، موضحًا، أهمية متابعة الأمراض فى الداخل وبالدول المجاورة خاصة فى ظل التغييرات المناخية وتأثيرها على انتشار وتداول الأمراض وسرعة إتخاذ الإجراءات الإحترازية لمنع دخول أي مرض.

ووجه القصير، نشر ثقافة التأمين على الماشية بين المربين ومنتجى الثروة الحيوانية، لضمان استدامة المشروعات مع سرعة صرف التعويضات للمؤمن لصالحهم، وتسهيل وتبسيط الإجراءات الخاصة بصرف تلك التعويضات.

ونبه إلى ضرورة تكثيف الجهود وزيادة الحملات التفتيشية على منافذ بيع اللحوم والأسماك، ومحاربة الذبح خارج المجازر الحكومية حفاظًا على صحة المواطنين.

وأشاد «القصير» فيس نهاية اجتماعة بجهود هيئة الخدمات البيطرية وإدارتها المختلفة ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، مما كان له الأثر الإيجابي في الحفاظ على الثروة الحيوانية من إنتشار الأمراض الوبائية.

اقرأ أيضاًالزراعة توافق على تمويل جديد لمشروع البتلو بـ 235 مليون جنيه

وزير الزراعة يتابع تنفيذ تكليفات القيادة السياسية لتنمية الثروة السمكية

برلماني: «الزراعة» تستجيب للمزارعين وتقرر زيادة سعر طن القصب إلى 1500جنيه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة الثروة الحيوانية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الأمراض الوبائية الحمى القلاعية الخدمات البيطرية حمى الوادي المتصدع الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

محمد معيط: هدفنا تسخير قوة التكنولوجيا لدعم التحول الرقمي في المستقبل

قال محمد معيط وزير المالية ومحافظ مصر لدى بنك التنمية الجديد «NDB»، إنّ رؤية الحكومة للمستقبل تضمنت تسخير قوة التكنولوجيا والابتكار لدعم التحول الرقمي، مواصلًا: «نحن ملتزمون بخلق بيئة مواتيه للتحول الرقمي في كل مجالاتنا وتعزيز ريادة الأعمال وبناء اقتصاد قائم على المعرفة».

وأضاف وزير المالية في الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد بحضور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أنّه من خلال التعاون الإقليمي مع بنك التنمية الجديد نهدف إلى تعزيز تعاملنا مع الدول المجاورة وتعزيز التجارة والاستثمار والرخاء المشترك، وبالأخص في القارة الأفريقية الممثلة من خلال 3 دول: مصر وجنوب أفريقيا وإثيوبيا، وبفضل مواردها الهائلة فهناك فرص هائلة للنمو.

وأشاد وزير المالية بدور الحكومة المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من حيث القضاء على الفقر، والحد من عدم المساواة وضمان الوصول إلى تعليم ورعاية صحية، مؤكّدا أنَّ الدعم الذي يُقدم من بنك التنمية الجديد في هذه المجالات لا يُقدر بثمن.

مقالات مشابهة

  • محمد معيط: هدفنا تسخير قوة التكنولوجيا لدعم التحول الرقمي في المستقبل
  • “الزراعة” توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح والتربية والتسمين
  • بيطري الجيزة: تنظيم قوافل مجانية لرش وتحصين الثروة الحيوانية بمركزي الصف والواحات
  • وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبح الفوري والتربية والتسمين
  • لجنة تكنولوجيا المعلومات اطلعت من رياشي على أهمية موضوع التحول الرقمي
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا زيادة حصص مصر التصديرية