تنظم وزارة الشباب والرياضة غداً الثلاثاء، ملتقى العاملين بالمراجعة الداخلية والحوكمة في نسخته الثانية 8  أغسطس 2023 بالمركز الأوليمبي بالمعادي، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

يأتي  الملتقى في إطار سعي الوزارة في تطبيق مبادئ الحوكمة في عملها من خلال صقل قدرات ومهارات العاملين والمختصين بالمراجعة الداخلية والحوكمة وتبادل الخبرات مع الخبراء في هذا المجال.


يستضيف الملتقى عدداً من السادة الخبراء في مجال المراجعة الداخلية والحوكمة، ومجموعة من الخبراء من وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم  والإدارة والمعهد القومي للتخطيط.

تفاصيل الملتقى

ويناقش الملتقى على مدار ثلاثة أيام عدداً من الموضوعات منها (حوكمة إدارة الموارد البشرية مع التطبيق على قانون الخدمة المدنية، حوكمة التعاقدات الحكومية، حوكمة الحسابات الحكومية، لائحة المخازن، الحوكمة الرقمية، حوكمة المشروعات والبرامج الشبابية والرياضية، حوكمة الإنفاق في ظل توجه الدولة نحو موازنة البرامج والآداء، واجبات وأخلاقيات المراجعة الداخلية وميثاق العمل، الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وغيرها من الموضوعات، كما يقام على هامش الملتقى تكريم لأفضل فريق عمل حوكمة من مديريات الشباب والرياضة المشاركة تشجيعا للجميع على التميز والابتكار.

يذكر أن النسخة الأولى من الملتقى قد عقدت خلال شهر يوليو 2022، وكان من أبرز توصياتها استمرار عقد هذا الملتقى بشكل سنوي ليكون مناسبة سنوية للعاملين  في مجال المراجعة الداخلية والحوكمة للالتقاء والاطلاع على كل ما هو جديد وصولاً إلى حوكمة العمل في مجال الشباب والرياضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”

أقام معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في تغطية موسم الحج لهذا العام 1445هـ؛ بحضور معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ومعالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، ومعالي المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الأستاذ أحمد عساف، وعدد من ممثلي القطاعات المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”، وذلك بمقر الملتقى في مكة المكرمة.
وثمنت الوفود الإعلامية المستضافة مبادرة وزارة الإعلام التي تعكس اهتمامها بتوطيد أواصر التعاون وتجسير العلاقة بين الإعلاميين الممثلين لمختلف الدول؛ ممن يؤدون رسالتهم الإعلامية في إظهار موسم الحج كونه فريضة إسلامية؛ تحظى بالاهتمام المتواصل من قيادة المملكة – حفظها الله-، وإبراز الجهود المختلفة والمبذولة لخدمة ضيوف الرحمن، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.
وتتمثل رسالة “ملتقى إعلام الحج” في كونه بيئة رقمية تفاعلية تسهم في تمكين ممثلي وسائل الإعلام من أداء مهامهم في مواكبة موسم الحج إعلاميًا لهذا العام.
ويشهد الملتقى حضور 1500 إعلامي من مختلف دول العالم، ويقدم خدماته لأكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية ودولية.
ويضم الملتقى 11 منطقة إعلامية داعمة، ومعرضًا إعلاميًا تفاعليًا يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
ويجمع الملتقى مختلف قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، لتمكينها من دعم العمل الإعلامي لجميع الإعلاميين ووسائل الإعلام، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق مزيد من الابتكار والإبداع ، بما يعكس مستوى التطور والتحوُّل الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • وظائف من الشباب والرياضة في مجال المبيعات برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • «رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • حوكمة الذكاء الاصطناعى
  • «دار الوثائق» تطلق ملتقى «ذاكرة الشارقة»
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية