عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية وبعض قيادات الهيئة.


تناول الاجتماع متابعة سير العمل في ملفات الخدمات البيطرية، ياتي ذلك في إطار جهود الدولة وتنفيذًا لتعليمات القيادة السياسية بضرورة تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها لتوفير متطلبات الشعب المصري من اللحوم والألبان ومشتقاتها.


وخلال الاجتماع أكد "القصير "على مواكبة التغيرات والتحولات الجذرية التي يشهدها العالم نتيجة التقدم التكنولوجي الهائل وطالبهم بالتوسع فى تطبيق التحول الرقمى على عمليات التحصين والترقيم والتلقيح الاصطناعى تماشيًا مع سياسية الدولة للتوسع فى هذا الإتجاه وأيضا بضرورة وجود قوافل التسجيل والترقيم بأسواق الماشية وعمل قاعدة بيانات دقيقة بما تم ترقيمه وتسجيله.


ووجه  بتنشيط التحسين الوراثي مع وجود قاعدة بيانات دقيقة بنتائج هذا النشاط.


واطلع على جهود الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الامراض والتي انطلقت منتصف يوليو الماضي في جميع محافظات الجمهورية حيث تم إعطاء أكثر من 3،6 مليون جرعة حتى الان ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.


ووجه بتقديم كل الدعم للوحدات البيطرية في المحافظات  باعتبارها خط الدفاع الأول عن صحة الحيوان.


كما أكد أيضا على أهمية متابعة الأمراض فى الداخل وبالدول المجاورة خاصة فى ظل التغييرات المناخية وتأثيرها على انتشار وتداول الأمراض وسرعة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع دخول اى مرض.

ووجه كذلك بنشر ثقافة التأمين على الماشية بين المربين ومنتجى الثروة الحيوانية لضمان استدامة المشروعات مع سرعة صرف التعويضات للمؤمن لصالحهم وكذا  تسهيل وتبسيط الإجراءات الخاصة بصرف تلك التعويضات.


وأكد أيضا على ضرورة تكثيف الجهود وزيادة الحملات التفتيشية على منافذ بيع اللحوم والاسماك ومحاربة الذبح خارج المجازر الحكومية حافظا على صحة المواطنين.


وفي نهاية الاجتماع أشاد الوزير بجهود هيئة الخدمات البيطرية  وادارتها المختلفة ومديريات الطب البيطري بالمحافظات مما كان له الأثر الإيجابي في الحفاظ على الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالى لأعضاء الشيوخ: تم إعداد برامج عمل بالجامعات للذكاء الاصطناعى وتم انفاق نحو 10 مليار جنيه لمشروع التحول الرقمى بالوزارة

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى، إنه يتم الأن الاستعداد لمواكبة الذكاء الاصطناعى، من خلال استراتيجية استخدامات الذكاء الاصطناعى، مشيرا إلى إعداد برامج عمل بالجامعات للذكاء الاصطناعى، و تم التوصل إلى عدد من التوصيات التى يتم تنفيذها، وتم انفاق نحو 10 مليار جنيه لمشروع التحول الرقمى بالوزارة.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان: الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات.

وأضاف عاشور، تضمنت التوصيات، تغيير المناهج لتستوعب مفهوم الذكاء الاصطناعى، وتنمية مهارات الطلاب لمواطبة مجالات العمل، وكذلك تحول الحرم الجامعى ليعمل بشكل ذكى، وكذلك تفعيل المنصات الاليكترونية، وتطوير المحتوى التعليمى.

وأكد وزير التعليم العالى، أهمية التحول الرقمى، قائلا، : من غير التحول الرقمى الجيد لن نستفيد من الذكاء الاصطناعى.

وتابع، أيضا من بين محاور الاستراتيجية، البرامج البينية بين التخصصات المختلفة، نظرا لأن الذكاء الاصطناعى يدخل فى كل التخصصات.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • بيطري الجيزة: تنظيم قوافل مجانية لرش وتحصين الثروة الحيوانية بمركزي الصف والواحات
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • بنك مصر يوقع بروتوكولاً مع "التأميـن الاجتماعـي"  لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • وزير التعليم العالي يكشف عن استراتيجية لمواكبة الذكاء الاصطناعى
  • وزير التعليم العالي: إعداد برامج عمل بالجامعات استعدادًا لمواكبة الذكاء الاصطناعي
  • وزير التعليم العالى لأعضاء الشيوخ: تم إعداد برامج عمل بالجامعات للذكاء الاصطناعى وتم انفاق نحو 10 مليار جنيه لمشروع التحول الرقمى بالوزارة