يتطلع طلاب الثانوية العامة في المحافظات، إلى معرفة التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في القاهرة والجيزة، بعد تحديد المجلس الأعلى للجامعات، التوزيع الجغرافي والجامعات المتاحة سواء في المجموعة «أ» أو «ب»، بما يسهل عليهم اختيار الكلية التي تناسبهم وفق التخصص والمكان.

التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في القاهرة والجيزة 

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه جرى تحديد التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في القاهرة والجيزة، كالآتي:

- المجموعة أ جميع مراكز وأقسام التابعة للقاهرة والجيزة: جامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة حلوان 

- مجموعة ب: جامعة بنها، وجامعة الفيوم، وجامعة المنوفية

تسجيل الرغبات بمكتب التنسيق للجامعات 

وأوضح المجلس، التوزيع الجغرافي والقواعد الخاصة به من أجل تسهيل عملية تسجيل التنسيق لطلاب الثانوية العامة، واختيار الكليات في التنسيق، وفقًا للتوزيع الجغرافي الخاص بكل محافظة.

وجاءت قواعد التوزيع الجغرافي، بعد مد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يوم إضافي، لتنتهي المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء الخميس المقبل.

وجرى تجهيز المعامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية، لمساعدة طلاب الثانوية العامة في عملية التنسيق الإلكتروني منذ التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً، طوال فترة التنسيق التي تستمر حتى 10 أغسطس الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التوزيع الجغرافي للكليات محافظة الجيزة التوزيع الجغرافي

إقرأ أيضاً:

سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انسياب مروري وانتظام في حركة سير السيارات شهدتها الشوارع  الرئيسية بتفرعاتها الجانبية والميادين الكبرى، بمحافظتي القاهرة والجيزة، منذ  الساعات الأولى وحتى صباح اليوم الجمعة، في حين كثفت الخدمات الامنية والمرورية من تواجدها، وسط انتشار مكثف للدوريات الأمنية على كافة المحاور،  تحسبًا لحدوث تكدسات مرورية قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك.

وانتظمت حركة سير السيارات بالطريق الزراعي أمام القادم من مدينة بنها وفي طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

وظهر انسياب في حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

وظهرت حالة من السيولة المرورية وانتظام في  حركة سير السيارات أعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبري أكتوبر وميدان روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.

مقالات مشابهة

  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة في أول أيام عيد الأضحى
  • أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024 داخل القاهرة والجيزة
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • في وقفة عرفات.. تعرف على حالة الطرق بالقاهرة والجيزة
  • الخامس على الثانوية العامة 2023: حل أسئلة كثيرة قبل الامتحانات مهم جدا
  • أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في القاهرة والجيزة والمحافظات
  • «معهد الفلك» يحدد موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • اعتماد تنسيق الثانوية العامة 2024 بمحافظة القليوبية رسميا