زار وفد من ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة كفر الشيخ، متحف كفر الشيخ، للتعرف على مقتنيات المتحف، في ظل التسهيلات المعدة بالمتحف لاستقبال ذوي الهمم.

التقاط الصور التذكارية بالمتحف

واستقبل قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بمتحف كفر الشيخ الوفد، وشرح أحد الأمناء، تاريخ مقتنياته ومعماره، وأبدوا إعجابهم الشديد بالطراز المعماري للمتحف، وما يضمه من مقتنيات أثرية، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية.

جولة إرشادية لشرح مقتنيات المتحف بشكل مبسط لذوي الهمم

وأكد الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير المتحف، في بيان له، أنّ متحف كفر الشيخ استقبل وفداً من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي أبدى إعجابه الشديد بمقتنياته، وحرص الجميع على التقاط مجموعة متميزة من الصور التذكارية، مشيراً إلى أنّ الإدارة حرصت على تنظيم جولة إرشادية لشرح مقتنيات المتحف بشكل مبسط لذوي الاحتياجات الخاصة، لدمجهم بالمجتمع.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

يذكر أنّ متحف كفر الشيخ تم افتتاحه عام 2020، وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 مترمربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التي جرى الكشف بها عن عددا من القطع الأثرية المهمة التي تُجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست»، إضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ، ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر»، وهو من أروع التماثيل التي اكتُشفت في مصر، إضافة لقطع أثرية تعود لعددا من العصور المتعددة منها ما هو «إسلامي، وقبطي»، وغيرهما من العصور.

سعر تذكرة دخول المتحف

وتسجل أسعار تذاكر دخول المتحف 20 جنيهاً للمصريين، و10 جنيهات للطالب المصري، بينما بلّغت أسعار تذاكر دخول المتحف للزائر الأجنبي 120 جنيها، و60 جنيها للطالب الأجنبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ جولة تفقدية ذوي الاحتياجات الخاصة متحف كفرالشيخ ذوی الاحتیاجات الخاصة متحف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات قيام بعض الأشخاص بالتعدي على شقيقهم "من ذوى الاحتياجات الخاصة"

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن قيام بعض الأشخاص بالتعدى على شقيقهم "من ذوى الإحتياجات الخاصة" ووالدته بالضرب ببنى سويف. 
بالفحص تبين أنه بتاريخ 3 الجارى ورد بلاغ لقسم شرطة بنى سويف من (أحد الأشخاص "من ذوى الإحتياجات الخاصة"  والدته "مسنة" مُصابان بكدمات متفرقة)، وقررا بقيام شقيقيه بالتعدي عليهما بالضرب مُحدثان إصابتهما لخلافات بينهم حول الميراث.. أمكن ضبط المشكو فى حقهما. 

 

مقالات مشابهة

  • الإفراج عن تحف تراثية ثمينة في جمهورية وسط إفريقيا
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • كوردستان ترسل أسماء 13120 من ذوي الاحتياجات الخاصة الى المالية الاتحادية
  • متحف للأسماك المتحجرة بجبيل اللبنانية يأخذ زواره في رحلة عبر ملايين السنين
  • متاحف مصر تحتفل باليوم العالمي للأرشيف بقطع وصور نادرة
  • ضبط المتهم بالتعدى على شقيقه من ذوى الهمم ببنى سويف
  • كشف ملابسات قيام بعض الأشخاص بالتعدي على شقيقهم "من ذوى الاحتياجات الخاصة"
  • ضبط المتهمين بالتعدي على شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة
  • تعرف على القطع الأثرية  المميزة لشهر يونيو بمتاحف الآثار 
  • المتحف الوطني في صنعاء: فرائد آثار ونقوش اليمن