نشرت بولندا المزيد من الجنود على حدودها مع بيلاروسيا المجاورة؛ في محاولة لتعزيز حماية الحدود.

ووافق وزير الدفاع ماريوش بلاشتشاك على طلب من حرس الحدود البولندي، حسبما نقلت وكالة أنباء "بي إيه بي" البولندية أمس الثلاثاء عن الوزارة.

ولم تذكر وزارة الدفاع عدد الجنود الذين سيتم انتدابهم وإلحاقهم بالقوات لتعزيز حماية الحدود، وطلب حرس الحدود ألف رجل وامرأة إضافيين أول أمس الإثنين.

"Warsaw has agreed to send 1,000 additional troops to the border with Belarus after a request from the border guard service, state-run news agency PAP said on Tuesday."https://t.co/BZJpQDRCCZ

— Justin Coleman ???????? (@DemopJ) August 8, 2023

ولدى بولندا، عضوة الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، حدوداً مع بيلاروسيا تمتد لمسافة 418 كيلومتراً، وتقلق بولندا، مثل ليتوانيا، من أنشطة مرتزقة مجموعة فاغنر الروسية الخاصة في بيلاروسيا، كما تتهم وارسو جارتها بتنظيم عبور المهاجرين إلى الأراضي البولندية.

وبحسب دورية الحدود البولندية، حاول 160 مهاجراً العبور من بيلاروسيا إلى بولندا يوم السبت الماضي، كما حاول 147 مهاجراً آخرين العبور يوم الأحد الماضي، واتهم الاتحاد الأوروبي الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو من قبل بتعمد نقل المهاجرين من مناطق الأزمات إلى الحدود الخارجية للتكتل للضغط على الغرب.

عرض ألماني

ومن جهة أخرى، عرضت الحكومة الألمانية إمكانية تمديد فترة النشرالمؤقت الحالية لبطاريات صواريخ باتريوت في جارتها بولندا حتى نهاية العام الجاري.

وذكرت وزارة الدفاع الألمانية في برلين أمس أن "صواريخ باتريوت تقدم إسهاماً قيماً لحماية السكان المدنيين، ومناطق الحلف في جناحه الشرقي في إطار منظومة الدفاع الجوي المتكاملة للناتو". وتتمركز 3 منظومات باتريوت ألمانية في مدينة زاموسك بجنوب شرقي بولندا منذ يناير(كانون الثاني) الماضي لحماية المجال الجوي البولندي.

وتقع المدينة على مسافة قريبة من الحدود مع أوكرانيا، وكان من المفترض في الأساس أن تتمركز منظومات باتريوت هناك لفترة لا تتجاوز 6 أشهر كحد أقصى.

وخلال اجتماع مع وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس في مطلع يوليو(تموز) الماضي، أعرب نظيره البولندي ماريوش بلاشتشاك عن أمله في تمديد فترة تمركز بطاريات صواريخ باتريوت، وقال بيستوريوس إن "عرض تمديد فترة تمركز صواريخ باتريوت في بولندا يأخذ في الاعتبار احتياجات وارسو الأمنية".

وذكرت وزارة الدفاع الألمانية أنه ليس من المخطط مع ذلك تمديد فترة تمركز صواريخ باتريوت في بولندا إلى ما بعد العام الجاري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بولندا ألمانيا أوكرانيا روسيا بيلاروسيا تمدید فترة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي لحزب الله يطلق صواريخ تجاه طائرة إسرائيلية تجبرها على الانسحاب

قالت المقاومة الإسلامية في لبنان، إن وحدة الدفاعات الجوية التابعة لحزب الله أطلقت صواريخ أرض جو تجاه طائرة حربية إسرائيلية، في سماء جنوب لبنان ما أدى إلى انسحابها فورا إلى وراء الحدود .

وأضاف حزب الله، أن الدفاعات الجوية انطلقت تجاه مقاتلة في أجواء الزهراني ما اجبرها على الانسحاب .

وأعلن حزب الله أن الهزّة الأرضية التي شعر بها سكان صيدا، سببها تفعيل دفاعات حزب الله و انفجارهم في أجواء الزهراني

مقالات مشابهة

  • الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود
  • ‏الدفاع الروسية: بدء مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا لكبح الهجرة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • كوريا الشمالية ترسل المزيد من البالونات المحملة بالقمامة و شقيقة كيم جونغ أون تحذر من “إجراء مضاد جديد”
  • بيونغ يانغ تحذر من رد مضاد جديد إذا نفذت سيئول المزيد من الاستفزازات عبر الحدود
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية في المستوطنات.. وقصف متقطع على جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية داخل المستوطنات.. وقصف متقطع جنوبي لبنان
  • نقل رئيس وزراء هاييتي إلى مستشفى بعد شعوره بإرهاق
  • الدفاع الجوي لحزب الله يطلق صواريخ تجاه طائرة إسرائيلية تجبرها على الانسحاب