أعلنت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بالتعاون مع وزارات السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والدفاع، والاتحاد المصري للغرف السياحية عن إطلاق منظومة تطبيق إخطار الرحلات البحرية. يأتي هذا الإعلان في سياق توجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لتحقيق التحول الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال سياحة الغوص والأنشطة البحرية.

صورة للرسم التحليلى لبيانات اللأخطارات

يهدف هذا التطبيق إلى تسهيل عمليات تنظيم وتنفيذ الرحلات البحرية وأنشطة الغوص والسنوركل من خلال خطوات بسيطة وسريعة، يستخدم التطبيق بواسطة المنشآت السياحية من مراكز الغوص والأنشطة البحرية ويخوت السفاري المرخصة، حيث يتيح لهم ملء البيانات اللازمة لإصدار إخطار يتوافق مع متطلبات وزارة السياحة والآثار، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة الدفاع.

يوفر التطبيق معلومات تحليلية وإحصائية قيمة، تشمل تفاصيل الرحلات والأنشطة المنفذة، مثل جنسيات وفئات السياح، وأماكن الغوص والأنشطة البحرية الأكثر زيارة وإقبالاً، تسهم هذه المعلومات في دعم عملية اتخاذ القرار وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لأجندة الأمم المتحدة ٢٠٣٠.

أوضح مصطفى حفني، رئيس لجنة تسيير الأعمال لغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، أن هذا التطبيق سيعزز من القيمة التنافسية لقطاع سياحة الغوص والأنشطة البحرية في مصر، بفضل البيانات والمعلومات المقدمة، سيسهم التطبيق في تعزيز الأمان والسلامة، وتحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة، فضلاً عن السيطرة على الكيانات غير القانونية.

يساهم التطبيق أيضًا في تعزيز جهود التسويق والترويج للقطاع السياحي المصري، مما يعزز من وجوده في المعارض والمحافل الدولية، كما يقدم قيمة مضافة في تحقيق مشروعات حماية البيئة البحرية وتحقيق مفهوم السياحة المستدامة.

وتسعى وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية إلى تنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي لتحسين جميع الخدمات المقدمة في هذا القطاع، بهدف مواكبة التطورات الحديثة ورفع مستوى قطاع الغوص والأنشطة البحرية.

تأتي هذه المنظومة التقنية المبتكرة كإضافة هامة للقطاع السياحي في مصر، وتشكل خطوة جديدة نحو تحقيق التحول الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مما سيعزز من مكانة مصر كوجهة رائدة لعشاق الغوص والأنشطة البحرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمیة المستدامة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

حقيقة فرض رسوم على معاملات تطبيق «إنستا باي» (فيديو)

كشف الدكتور أحمد شوقي الخبير المصرفي، عن الحقيقة الفاصلة في الأخبار التي تم تداولها بشأن فرض رسوم مالية على تطبيق المعاملات المالية إنستا باي، بالإضافة إلى كشفه عن خدمة جديدة يتوقع اعتمادها في الفترة المقبلة.

وأوضح الدكتور أحمد شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «عزة مصطفى» ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، أن 6.5 مليون مواطن أصبحوا يتعاملون الآن على تطبيق إنستا باي.

وأكد الخبير المصرفي، أن هناك 47 مليون مواطن داخل عملية الشمول المالي.

وأشار إلى أن فرض رسوم مالية على إنستا باي يحتاج زيادة التعاملات على التطبيق، متابعا: «في الفترة الحالية لا وجود لرسوم على تطبيق إنستا باي، وخدمات التطبيق أكثر أمانا للمواطنين».

واسترسل: «إنستا باي سيعمل على أساس السحب النقدي بدون كارت فيزا، والتطبيق يتعامل مع 33 بنكا».

كما أكد أن خدمة السحب عبر ماكينات الصراف الآلي من إنستا باي سيتم تفعيلها خلال الشهور مقبلة.

اقرأ أيضاًلتسهيل تحويل الأموال.. تطبيق «إنستا باي» يضيف خدمة جديدة

خطوات تحويل النقود عبر تطبيق «إنستا باي» بعد إصلاح العطل الفني

بعد رفع « المركزي» الحدود القصوى للمعاملات المالية.. ما هو تطبيق «إنستا باي»؟

مقالات مشابهة

  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • محمد معيط: هدفنا تسخير قوة التكنولوجيا لدعم التحول الرقمي في المستقبل
  • لجنة تكنولوجيا المعلومات اطلعت من رياشي على أهمية موضوع التحول الرقمي
  • منع العمل تحت أشعة الشمس 2024.. موعد ومدة التطبيق
  • سياحة الشيوخ توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي العمرة بلس
  • سياحة الشيوخ توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي "العمرة بلس"
  • حقيقة فرض رسوم على معاملات تطبيق «إنستا باي» (فيديو)
  • “سياحة الشيوخ” توصي بضرورة تفعيل منتج "العمرة بلس"
  • «سياحة الشيوخ» توصي بضرورة تفعيل المنتج السياحي «العمرة بلس»