قال حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن تأسيس أول شركة للأمونيا الخضراء بمنطقة دمياط الحرة جاء بعد قرارات اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار، وهذه من أولى الخطوات الفاعلة المنفذة بعد الاجتماع.

ولفت هيبة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه تم إطلاق المنصة الرقمية لهيئة الاستثمار؛ لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، منوها أنه تم الموافقة على منح الموافقة الواحدة التي تتضمن تراخيص البناء والحماية المدنية وأنشطة أخرى للمستثمر من قبل مجلس الوزراء؛ تيسيرا على رجال الأعمال الراغبين في إقامة المشروعات.

وتابع: تم تخفيض عدد المستندات المطلوبة من المستثمرين لتحسين بيئة الاستثمار، مشددا على أنه لا زيادة في رسوم تأسيس الشركات؛ لأن هدف المنصة الرقمية توفير وقت المستثمرين.

جذب المستثمر

وعلق : جذب المستثمر منظومة كاملة تتطلب تسريع الإجراءات وتقديم حوافر مختلفة وتعديل قوانين الاستثمار، وإعفاءات في أسعار الأراضي؛ لوضع الدولة في المسار الصحيح كإحدى الدول الجاذبة للاستثمار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسام هيبة الهيئة العامة للاستثمار دمياط مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يطالب بعودة وزارة الاستثمار ونائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية

طالب محمد رضا الخبير الاقتصادي، بأن تضم الحكومة الجديدة وزارة للاستثمار ونائب رئيس وزراء للتنسيق بين الوزارات الاقتصادية

وقال رضا خلال لقائه ببرنامج مساء DMC مع الاعلامي أسامة كمال، للحديث عن ما هو مطلوب من الحكومة الجديدة،  إنه لا بد من الحكومة الجديدة إعطاء أولوية للنهوض بملف الاستثمار الاجنبي المباشر، من خلال   صياغة برامج تتضمن العديد من الحوافز الاستثمارية للمستثمرين، تسعي من خلالها لتحقيق مستهدفات محددة.

وأضاف، أن الحكومة الجديدة يجب أن تضم وزارة خاصة للاستثمار، وتحقيق مزيد من التنسيق بين المجموعة الاقتصادية، من خلال نائب لرئيس الوزراء.

واشار، إلى أنه على الحكومة الجديدة الكشف مستهدفات برنامجها الاقتصادي التى ستعمل على تحقيقة خلال فترة زمنية محددة على أن يتم رحلها فورا إذ اخفقت تحقيق تلك المستهدفات.

واضاف، أن التحديات العالمية لن تكون عائق أمام الحكومة القادمة لتحقيق مستهدفات الاصلاح الاقتصادي في ظل تحسن تدفقات النقد الأجنبي على الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • في جلسة للمساءلة الشهرية.. أخنوش يستعرض ما تعتزم الحكومة مواصلة تنفيذه لتحفيز الاستثمار
  • وزير المالية: اتخذنا خطوات فعَّالة لتحسين بيئة العمل في مصر وتحفيز الاستثمار
  • الحويج: نشجع المستثمرين الصينيين على الاستثمار في ليبيا للمساهمة في تنويع مصادر الدخل
  • خبير اقتصادي يطالب بعودة وزارة الاستثمار ونائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية
  • خطوات نقل ملكية السيارات دون الذهاب إلى وحدات المرور
  • أخنوش: الحكومة نجحت في مضاعفة مخصصات الاستثمار العمومي إلى معدلات قياسية لم يشهدها تاريخ الاقتصاد الوطني
  • ما إجراءات تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة في مصر؟.. التفاصيل
  • أخنوش: التزامات الحكومة فتحت الأمل للمغاربة للتشبث بالمستقبل
  • المجلس الأعلى للاستثمار يتتبع تنفيذ المشروعات الممنوحة إجازة استثمار وفق القانون (18)
  • «العامة للاستثمار» تبحث آليات دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة