قالت الإعلامية إيمان عز الدين، إن مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الأولى «العالم علمين»، استطاع على مدار شهر كامل تقديم سهرات فنية لكبار نجوم مصر والعالم العربي، خلال نهاية كل أسبوع، وتباع تذاكر الحفلات على موقع «تذكرتي».

عز الدين: إقبال كبير ومبهر لحضور حفلات العلمين 

وأضافت «عز الدين»، خلال تقديمها إحدى فقرات برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» المُذاع على شاشة قناة cbc، أنَّ الإقبال كبير ومبهر لحضور الحفلات وافتتاح حفل الموسيقار عمر خيرت، وتم إذاعته على الهواء مباشرةً ليستمتع بها كل المصريين، خاصة وأن الافتتاحية كانت لمقطوعة موسيقية لفيلم «عسل أسود» ما قابله تصفيق حاد وحار للموسيقار العالمي من جمهور الحفل بل وقوبل بحفاوة بمجرد صعوده على المسرح.

عبد الغني: الموسيقار عمر خيرت «في حته تانية»

ومن ناحيتها، قالت الإعلامية منى عبد الغني، إنَّ الموسيقار عمر خيرت «في حته تانية نعمة من عند ربنا.. موسيقار متميز وربنا يبارك في أعماله اللي جايه ويمتعنا بمزيد من الأعمال.. أكيد فيها حاجه حلوة وبغبطكم ياللي روحتوا ويا بختكم ومبروك علينا وربنا يخليك لينا يا موسيقارنا الكبير».

وتصدر حفل الموسيقار عمر خيرت التريند، ليس بعد الحفل فقط ولكن حتى أثناء البث المباشر للحفل، لأن الجمهور كان متشوقا لسماعه ومتعطشا لمقطوعاته التي لها بصمة مميزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الموسيقار عمر خيرت حفل عمر خيرت مهرجان العلمين الجديدة حفلات العلمين الموسیقار عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

تصاعد النزاعات المسلحة حول العالم منذ عام 1946.. أرقام

يشهد العالم ارتفاعا متزايدا من النزاعات المسلحة منذ عام 1946، وشهد عام 2023 العدد الأكبر من النزاعات، لكن عدد الدول التي تعاني من النزاعات انخفض، وذلك بحسب ما أشارت إليه أرقام دراسة نرويجية حديثة.

وذكر تقرير نشره معهد أوسلو لأبحاث السلام (بريو)، الإثنين، أنه في العام الماضي، تم تسجيل 59 نزاعاً في العالم، نصفها تقريبا (28) في إفريقيا.

لكن عدد البلدان التي تشهد نزاعات تراجع من 39 في عام 2022 إلى 34. كما انخفضت أعداد القتلى بسبب القتال إلى النصف (حوالي 122 ألف)، وفق بيانات جمعتها جامعة أوبسالا السويدية من منظمات دولية ومنظمات غير حكومية.



وهذا العدد هو ثالث أعلى رقم منذ عام 1989، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا والحرب الدائرة في قطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلية، وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس".

وقالت سيري آس روستاد، الباحثة في بريو والمشاركة الرئيسية في اعداد التقرير الذي يغطي الفترة بين 1946و 2023 "لم يسبق أن كان العنف في العالم مرتفعا إلى هذا الحد منذ نهاية الحرب الباردة".

وأكدت أن "الأرقام تشير إلى أن ساحة النزاع أصبحت اكثر تعقيداً، مع انخراط عدد أكبر من الأطراف المتحاربة في نفس البلد".

يعود ارتفاع عدد النزاعات في جزء منه إلى تنظيم الدولة الإسلامية الذي انتشر في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط، وإلى مشاركة عدد متزايد من الأطراف غير التابعة للحكومة، مثل جماعة نصرة الإسلام والمسلمين المرتبطة بتنظيم القاعدة، بحسب المعهد.

واوضحت رستاد "أن هذا التطور يزيد من صعوبة تدخل الجهات الفاعلة مثل المجموعات الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني  (...) وتحسين حياة الناس".



وإذ انخفض عدد القتلى خلال المعارك في العام الماضي، إلا أن العدد الإجمالي للسنوات الثلاث الماضية هو الأعلى خلال العقود الثلاثة الماضية.

وبعد إفريقيا، كانت أكثر مناطق العالم تأثراً بالنزاعات المسلحة  آسيا (17) يليها الشرق الأوسط (10) ثم أوروبا (3) والأميركيتان (1).

على جانب آخر، نشر مشروع بيانات موقع النزاع المسلح وأحداثه (ACLED‏)، أن النزاعات في عام 2023 نمت بنسبة 12% مقارنة بعام 2022، وبزيادة 40% مقارنة بـ 2020.




وقال المشروع بأن واحدا من كل ستة أشخاص في العالم يعيش في منطقة تشهد صراعا نشطا، وتسم تسجيل 147 حدثا، راح ضحيتها قرابة 167 ألف وفاة.

مقالات مشابهة

  • «مسافرون للسياحة»: فنادق العلمين والإسكندرية كاملة العدد في عيد الأضحى
  • الموسيقار يوسف الموصلي يكتب: لصوصية طيران الخليج! 
  • ساحرة تنوم ضحاياها وتسرقهم في خنشلة.. والمنصات الجزائرية تشكك في القصة
  • توقيع الكشف على 1716 مواطنا فى قافلة طبية بقرية حلوة بالمنيا
  • رئيس مطاي يتابع تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • تكريم الموسيقار هوارد شور في مهرجان زيورخ السينمائي
  • موعد ومكان جنازة الموسيقار الراحل أمير جادو
  • وفاة الموسيقار أمير جادو بعد صراع مع المرض
  • تحرير 26 محضرا تموينيا للمخابز بمطاي بالمنيا
  • تصاعد النزاعات المسلحة حول العالم منذ عام 1946.. أرقام