أودعت محكمة مستأنف الهرم حيثيات حكمها ببراءة لاعب الكرة إسلام جابر من اتهامه بسرقة عقد الزواج العرفي من سيدة تدعي أسماء.ح بعد الحكم بإدانته في محكمة أول درجة بالسجن لمدة عام ودفع تعويض للمجني عليها.

وجاءت في حيثيات الحكم الذي صدر لصالح دفاع المتهم "عبدالعزيز سالم" حيث إنه وعن موضوع الدعوى لما كان من المقرر أن لا جناح على المحكمة الاستئنافية إذا هي أخلت في ذكر وقائع الدعوى لها أو بعضها وفي بيان النصوص الواجبة التطبيق إلى ما ورد بالحكم الابتدائي حتى في حالة مخالفتها في النهاية لوجهة نظر المحكمة الدرجة الأولى.

واستندت المحكمة في حكمها ببراءة المتهم بعد إدانته بالسجن لمدة عام في حكم أول درجة، أن الحكم أول درجة خلى من ثمة دليل على وقوع جريمة السرقة سوي أقوال المبلغة والتي جاءت مجرد أقوال مرسلة لا يساندها ثمة دليل سوي قرينة تحريات جهة البحث والتي تعدو أن تكون رأي لشخص نجريها وأين كانت طبيعة العلاقة بين طرفي الخصومة سواء كانت زواج عرفي أم لا فهي غير مطروحة علي المحكمة، وأن المطروح علي المحكمة قاصر علي واقعة سرقة عقد الزواج العرفي وأن الدليل فيها جاء قاصرا دون حد كفاية، وإذا جاء قاصرا علي أقوال المجني عليها وهو ما تشكك عليه المحكمة ومن ثم تقضي معه براءة المتهم.

وحيث إنه عن الدعوي المدنية ولما كانت الدعوي تدور وجودا وعندما مع الدعوي الجنائية وكانت المحكمة أجلتها في قضاياها السابقة إلي براءة المتهم وهو ما تقضي معه المحكمة برفض الدعوي المدنية وإلزام رافعها مصاريفها ٧٥ جنيه مقابل اتعاب المحاماة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ترامب يتمسك بـ"حكم 5 نوفمبر" بعد إدانته في شراء الصمت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي أصبح أول رئيس يدان بارتكاب جريمة جنائية، إن "الحكم الحقيقي" عليه "سيكون في الخامس من نوفمبر من قبل الشعب"، في إشارة إلى موعد الانتخابات الرئاسية.

جاءت تصريحات ترامب بعدما أدانته هيئة محلفين في نيويورك، الخميس، بـ"تزوير وثائق لإخفاء مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة إباحية قبل انتخابات عام 2016"، في ما يعرف بقضية "شراء الصمت"، فيما توعّد محاميه باستئناف الحكم.
 

وندّد ترامب بالمحاكمة التي وصفها بـ"المزيّفة"، معتبراً الحكم الصادر بحقّه "عار" لأنّه "رجل بريء"، ومؤكّداً بنبرة ملؤها التحدّي أنّ "الحُكم الحقيقي" سيُصدره الناخبون يوم الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • استئناف جنح ببورسعيد تُخفف الحكم على المتسبب في وفاة 3 طلاب جامعيين وسيدة لـ 4 سنوات
  • خنقته بقطعة قماش.. أسباب الحكم بإعدام سيدة أكتوبر المتهمة بقتل طفل
  • مخالفة لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.. حيثيات الحكم على حسين الشحات لتعديه على الشيبي
  • بعد تعديه على الشيبي.. حيثيات الحكم على حسين الشحات
  • بسبب الزواج العرفي.. تفاصيل مقتل فتاة على يد والدها بالفيوم
  • ننشر أسباب الحكم على المتهم بدهس طبيبة التجمع
  • سر المادة المهدئة.. مفاجأة جديدة في أقوال سفاح التجمع
  • ترامب يتمسك بـ"حكم 5 نوفمبر" بعد إدانته في شراء الصمت
  • «إسلام» الضحية: المتهم وأصدقاؤه مزقوا جسدى فى 23 ثانية ولن أتنازل عن حقى
  • الاستئناف يؤيد براءة عمدة مراكش السابق من اختلالات "كوب 22" مدينا نائبه بنسليمان