في موسمها السياحي الصيفي النابض بالحياة، تستمر منتجعات مرسى علم والغردقة في استقطاب زوارها من مختلف أنحاء العالم. 

وتمثلت هذه الحركة النشطة في وصول ما يقرب من 34 ألف سائح، قدموا على متن 168 رحلة طيران، خلال يوم واحد فقط.

ووفقًا للجداول اليومية لمطار الغردقة الدولي، استقبل المطار 147 رحلة طيران دولية في هذا اليوم الخاص، حيث وصلت تلك الرحلات من مختلف المطارات الألمانية، الإنجليزية، الروسية، وغيرها، وقد نقلت ما يقرب من 30 ألف سائح إلى المنتجعات المتوجهين إلى هذه المناطق السياحية الرائجة.

وفي غضون ذلك، تشهد العاصمة السياحية أعلى معدلات نسب الإشغال السياحي التي تتراوح بين 85 إلى 95%، مما يعكس الجاذبية الكبيرة التي تمتاز بها تلك المناطق. ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل هناك أيضًا عدد من الفنادق التي تملأ أسرّة إقامتها بأعداد كبيرة من السياح.

وعلى جانب آخر، استقبل مطار مرسى علم الدولي في جنوب البحر الأحمر حوالي 4 آلاف سائح، قدموا على متن 21 رحلة طيران، خلال نفس اليوم. وتشمل تلك الرحلات جزءًا من إجمالي 140 رحلة طيران من المقرر أن يتم استقبالها خلال هذا الأسبوع، بدءًا من يوم السبت الماضي وحتى الجمعة القادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطار مرسى علم الدولى مطار مرسى علم مطار الغردقة الدولى مطار الغردقة مرسى علم مرسى علم الدولي رحلة طيران دولية رحلة طیران

إقرأ أيضاً:

الانتعاش في قطاع السياحة مستمر مع بلوغ 5.9 ملايين سائح خلال 5 أشهر فقط

أكدت فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن قطاع السياحة في المغرب يشهد تحقيق إنجازات قياسية خلال العامين المنصرمين.

وأشارت الوزيرة، الثلاثاء، خلال مشاركتها في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، إلى أن هذا القطاع يشغل 2.5 مليون من المغاربة بصفة مباشرة وغير مباشرة، ويجلب مداخيل مهمة من العملة الصعبة، حيث بلغ عدد الوافدين 14.5 مليون سائح زاروا المغرب خلال سنة 2023، وحققت السياحة إيرادات بـ105 مليارات درهم من العملة الصعبة.

وأكدت الوزيرة أن هذه الانتعاشة مستمرة في 2024، حيث تم تسجيل 5.9 ملايين سائح خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام أي بزيادة 770 ألف سائح مقارنة بالعام الماضي.

وسجلت الوزيرة أن عدة علامات سياحية عالمية فتحت استثمارات لها في المغرب، بعدد مهم من الفنادق وبلغ عدد وحدات الإيواء السياحي الجديدة خلال العام الماضي 135 وحدة.

واستفادت عدد من القطاعات من هذه الانتعاشة، بينها قطاع الصناعة التقليدية الذي حقق مبيعات 11 مليار درهم، تقول الوزيرة.

كلمات دلالية سياحة

مقالات مشابهة

  • شركة طيران تعوض ركاب بعد نجاتهم من رحلة مميتة
  • الانتعاش في قطاع السياحة مستمر مع بلوغ 5.9 ملايين سائح خلال 5 أشهر فقط
  • كبسة على منتجعات سياحية ومطاعم.. هذه نتيجتها
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • «الدبيبة» يصدر تعليمات بتسيير رحلة طيران لنقل «الحجيج»
  • الأحوال المدنية تستقبل الحالات الطارئة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • "الأحوال المدنية" تستقبل الحالات الطارئة خلال إجازة عيد الأضحى
  • 60 ثانية على الكارثة.. مشهد يحبس الأنفاس في مطار مشهور (فيديو)
  • تدشين أول رحلة طيران مباشر بين اليمن والكويت ابتداء من السبت المقبل