صدى البلد:
2024-06-16@10:07:54 GMT

شخصان يحولان مسكنهما إلى مصنع مخدرات بالقاهرة

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية متجرى ومروجى المواد المخدرة.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المعصرة بمديرية أمن القاهرة قيام (شخصين - مقيمان بدائرة القسم) بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع وبيع المواد المخدرة بالشقة ملك أحدهما كائنة بدائرة القسم .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال تواجدهما بالشقة المُشار إليها ، وعُثر بحوزتهما على (كمية لمخدر الإستروكس وزنت 2 كيلو جرام - كمية من البودرة تستخدم فى تصنيع الإستروكس المخدر وزنت 5 كيلو جرام - كمية من الزجاجات التى تحتوى على سوائل وأسيتون يستخدم فى عملية التصنيع – ٦٠ كيس بداخلهم كمية من الإستروكس المخدر - كمية من الأكياس صغيرة الحجم "فارغة").

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد تصنيع والإتجار بالمواد المخدرة.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ(200 ألف جنيه تقريباً).

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الاستروكس العناصر الإجرامية امن القاهرة تشكيل عصابى شرطة المعصرة کمیة من

إقرأ أيضاً:

ضربة حاسمة قبل عيد الأضحى.. ضبط ترسانة أسلحة نارية و35 كيلو مخدرات

وجه قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن أسيوط، أسوان، دمياط، الإسكندرية، حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت جهودها عن ضبط قضايا عدة، حيث تمكنت في مديرية أمن أسيوط من ضبط 42 قضية سلاح ناري، عبارة عن 16 بندقية آلية، 20 بندقية خرطوش، 3 طبنجات، 18 فرد محلي، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 42 متهم لـ 37 منهم معلومات جنائية، وضبط 6 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 1.120 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 1.150 كيلو لمخدر الشابو، بحوزة 6 متهمين لـ 5 منهم معلومات جنائية، كما تم تنفيذ 430 حكم قضائي متنوع.

وفي مديرية أمن أسوان تم ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 8.200 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 2 كيلو جرام لمخدر الأفيون، كمية من مخدري الهيروين، الشابو بحوزة 4 متهمين لـ 2 منهم معلومات جنائية، كما تم ضبط 8 قطع سلاح ناري، عبارة عن 6 بنادق آلية، بندقية خرطوش، رشاش جرينوف، 11 خزينة، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وتنفيذ 813 حكم قضائي متنوع.

كما تمكنت في مديرية أمن دمياط من ضبط 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم 7.200 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 9.500 كيلو جرام لمخدر البانجو، 5 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، كمية لمخدر الهيروين، وقطعتين سلاح ناري عبارة عن 2 فرد محلي، وعدد من الطلقات بحوزة 4 متهمين لـهم معلومات جنائية.

وفي مديرية أمن الإسكندرية تمكنت من ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش، كمية من الأقراص المخدرة، بحوزة 3 متهمين، وضبط 2 قضية أسلحة بيضاء، ضُبط خلالهما 2 قطعة أسلحة بيضاء، بحوزة متهمان، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري إستمرار الحملات الأمنية.

اقرأ أيضاًقبل عيد الأضحى.. ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء

إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس سياحي مع جرار زراعي بالفيوم

في لفتة إنسانية.. مديرية أمن الأقصر تنظم حملة للتبرع بالدم

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه خلال حملات أمنية
  • قبل العيد.. إحباط ترويج نصف طن مخدرات في حملة أمنية بالمحافظات
  • حبس المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة
  • صفقة العيد.. ضبط 286 قضية مخدرات بالمحافظات
  • ضبط نصف طن مخدرات في حملات أمنية بالمحافظات
  • ضربة حاسمة قبل عيد الأضحى.. ضبط ترسانة أسلحة نارية و35 كيلو مخدرات
  • الإيقاع بالمتهم بدهس سيدة بسيارته في مصر الجديدة
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم كمية لمخدر الآيس والشابو
  • ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة
  • ضبط مخدرات بقيمة 15 مليون جنيه فى الإسكندرية