وجه محافظ الوادي الجديد، اللواء الدكتور محمد سالمان الزملوط، اليوم، خلال زيارته لقرية القصر بمركز باريس، بدراسة تنفيذ مبادرة «تربية الدواجن»، موجها الوحدة المحلية بإعداد دراسة كاملة خاصة بالمشروع، لتكون أول قرية بالكامل تعتمد على الإنتاج الداجني وتحقق الاكتفاء الذاتي.

دراسة تنفيذ مبادرة الدواجن

وقال محافظ الوادي الجديد، في بيان صحفي له، إنه عقب أداء صلاة المغرب بقرية القصر بباريس، أصدرنا تعليمات بدراسة تنفيذ مبادرة «تربية دواجن» لأهالي القرى، بالتنسيق بين مديرية الطب البيطري والمركز، على أن تكون المبادرة بقرض حسن ويتم سداد القرض دون فوائد، وذلك في إطار التمكين الاقتصادي لأهالي القرى وتحسين المستوى المعيشي لهم.

الحفاظ علي المظهر الحضاري لقري مركز باريس

وأكد محافظ الوادي الجديد، أن الزيارة لمركز باريس اليوم، تضمنت زيارة تفقدية للممشى الجاري إنشاؤه بمدخل الكتلة السكنية لقرية بغداد بمركز باريس، يرافقه عبد الناصر صالح رئيس مركز باريس، حيثُ تم التوجّه بسرعة استكمال الأعمال المتبقية، وزراعة الأحواض والمداخل بالأشجار المثمرة مُراعاةً للمظهر الحضاري في ضوء مشاركة القرية في جائزة مصر للتميز الحكومي.

كما تفقّد مبنى الوحدة المحلية، مُوجهًا بالتنسيق بين الوحدة المحلية للمركز والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي؛ لنقل تبعية محطة المياه بالقرية إلى الشركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدواجن محافظة الوادي الجديد مركز باريس محافظ الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. نجاح تجربة زراعة نبات "الكسافا" في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، نجاح تجربة زراعة نبات “الكسافا” لأول مرة بالمحافظة؛ لإنتاج دقيق خالي من الجلوتين ونشا التابيوكا، يرافقه جهاد متولي رئيس مركز الخارجة، والدكتور مجد المرسي مدير عام الزراعة بالمحافظة. 

حيث اطلع على مراحل الإنتاج المختلفة لتصنيع الدقيق والنشا من النبات، والذي يتم استخدامه في إنتاج خبز صحي لمرضى حساسية الجلوتين وبعض الحالات المرضية والأنظمة الغذائية الأخرى، موجهًا بتوفير شتلات من النبات للتوسع في زراعته، وتوفير معدات لزيادة معدل الإنتاجية بخط التصنيع.

يعد محصول الكاسافا من المحاصيل ذو جدوى اقتصادية حيث يدخل في العديد من الصناعات الغذائية لاحتوائه على الدقيق والنشا والحبوب والرقائق، والجريشة بالإضافة الى استخدام أوارقة كغذاء للإنسان مثل: السبانخ واستخدام الدرنات في تغذية الحيوان وتعرف الكاسافا، كعشبة معمرة.

وتجدد زراعتها سنويا بالعقل الساقية التي تزرع في ظروف مناسبه، تبدأ في تكوين الجذور العرضية خلال أسبوع من الزراعة، وتزرع من أجل مجموعها الخضري أو الجذور المتدرنة وموطنها الأصلي أمريكا الجنوبية وهو نبات غذائي ويصل ارتفاع ساق النبات فيه من 1 إلى 4 أمتار لذلك يمكن الاطلاع على طرق زراعة هذا النبات واستخداماته والجدوى الاقتصادية منه.

محافظ الوادي يتفقد تجربة نبات الكسافا (1) محافظ الوادي يتفقد تجربة نبات الكسافا (2) نجاح تجربة نبات الكسافا

مقالات مشابهة

  • تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الوادي الجديد.. التفاصيل والموعد
  • استكمال أعمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات والنظافة العامة بأسوان
  • لأول مرة.. نجاح تجربة زراعة نبات "الكسافا" في الوادي الجديد
  • محافظ دمياط تفتتح المركز التكنولوجي بمحلية مدينة السرو
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروع السوق الحضارية بمجمع المواقف
  • إمداد السوق الحضاري الجديد بمدينة قنا بوسائل الحماية المدنية
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروع السوق الحضارية بمجمع المواقف بقنا
  • محافظ الوادي الجديد يصدر قرارا بتكليف عدد من القيادات التنفيذية
  • محافظ أسوان يلتقي مع ممثلى أهالى قرية غرب سهيل
  • أهالي "غرب سهيل" يشكرون الرئيس على تنفيذ محور بديل خزان أسوان