RT Arabic:
2024-06-02@14:14:03 GMT

الروبل يقلص خسائره بانتظار قرار المركزي الروسي

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

الروبل يقلص خسائره بانتظار قرار المركزي الروسي

قلصت العملة الروسية من خسائرها في تعاملات أمس بعد إعلان البنك المركزي الروسي عقد اجتماع طارئ لدعم الروبل في ظل تراجعه أمام العملات الرئيسية.

وفي التعاملات الصباحية يوم أمس الاثنين اقترب الدولار في بورصة موسكو من مستوى 103 روبلات، وهو أعلى مستوى منذ فبراير 2022، لكن بعد إعلان المركزي الروسي قلصت العملة الروسية خسائرها، حيث تم تداول الدولار عند 97 روبلا.

واليوم بحلول الساعة 09:14 بتوقيت موسكو، تم تداول الدولار عند 96.33 روبل، واليورو عند 105.12 روبل، بحسب بيانات بورصة موسكو.

إقرأ المزيد من الروبل إلى عجز الميزانية.. مساعد بوتين يتحدث عن وضع الاقتصاد الروسي وماذا ينتظره

وبعد تراجع العملة الروسية أمس، أعلن البنك المركزي الروسي عقد اجتماع طارئ لمجلس إداراته اليوم الثلاثاء لبحث السياسة النقدية، وتحديدا رفع سعر الفائدة الرئيسي، وسط توقعات أن يرفع المركزي سعر الفائدة بشكل ملحوظ لدعم الروبل.

ومن المقرر أن يعلن بنك روسيا (المركزي الروسي) بحلول الساعة 10:30 بتوقيت موسكو قراره حول سعر الفائدة، وسط حالة من الترقب في الأسواق.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البنك المركزي الروسي الدولار الأمريكي العملة الروسية الروبل سعر صرف الروبل موسكو المرکزی الروسی

إقرأ أيضاً:

ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، الجمعة، أن الغرب يرتكب خطئا جسيما بافتراضه أن روسيا لن تلجأ أبدا إلى استخدام الأسلحة النووية التكتيكية.

وقال ميدفيديف، في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تليجرام"، إن الدول الغربية بما فيها دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) زعمت من قبل أن روسيا لن تقحم نفسها في صراع عسكري مفتوح مع النظام الأوكراني حتى لا تدخل في سجال مع الغرب، لقد أساءوا التقدير، فالحرب لا زالت مستمرة، ربما يكونوا أساءوا التقدير أيضا إزاء إحتمالية استخدامنا الأسلحة النووية التكتيكية"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وأضاف "أيا كان ما يفترضه الغرب وتحديدا الناتو، واستبعادهم التام لاستخدام روسيا الأسلحة النووية، فإن الحقيقة تبقى أشد وطأة من تكهناتهم التافهة، من المحتمل جدا أن يكون الصراع الروسي - الأوكراني قد دخل بالفعل مرحلته الأخيرة، للأسف، هذا ليس تخويفا، وليست خدعة نووية، لكن الصراع العسكري الحالي مع الغرب يتطور إلى أسوأ سيناريو ممكن".

واختتم ميدفيديف حديثه قائلا "هناك تصاعد مستمر في قوة أسلحة الناتو، لذلك لا يمكن لأحد أن يستبعد وصول الصراع إلى مراحله الأخيرة".

مقالات مشابهة

  • بنك القاهرة يطرح وديعة جديدة بـ الدولار (تفاصيل)
  • استقرار الين أمر ضروري لمنع الأزمات في سوق العملة
  • محكمة موسكو تعلن حبس 18 شخصا متورطين بهجوم "كروكوس" الإرهابي
  • تمثال لبريغوجين في مسقط رأس بوتين
  • “المركزي الروسي” يخفض قيمة الروبل أمام العملات الرئيسية حتى 3 يونيو الجاري
  • ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية
  • سفير الإمارات ونائب وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات في موسكو
  • مجلس الأمن الروسي: موسكو لا تخادع بشأن إمكانية استخدام أسلحة نووية تكتيكية
  • الروبل يواصل تراجعه أمام العملات الرئيسية
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو