البوابة:
2024-06-13@09:42:31 GMT

صدور ترجمة رواية فراش من حجر للكندية مارجريت آتوود

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

صدور ترجمة رواية فراش من حجر للكندية مارجريت آتوود

البوابة - صدر عن الهيئة العامة السورية للكتاب، في دمشق، ترجمة عربية للمجموعة القصصية "فراش من حجر"، للكاتبة الكندية الكبيرة مارجريت آتوود، والتى نقلتها إلى اللغة العربية المترجمة رنا جوزيف زحكا.

صدور ترجمة رواية "فراش من حجر" للكندية مارجريت آتوود

تضم المجموعة القصصية "فراش من حجر" مجموعة من القصص التى تتناول أحداثًا تتعلق بالعصر الحالى، حول البصيرة، والعلاقات المضطربة، والانحراف النفسي.



بدأت مارجريت آتوود مسيرتها الأدبية مع الشعر عبر مجموعاتها الشعرية المبكرة، دبل بيرسيفوني عام 1961، لعبة الدائرة عام 1964، والحيوانات في ذلك البلد عام 1968، تركز مارجريت أتوود في سردياتها على السلوك البشري، وتحتفي بالعالم الطبيعي، وتدين المادية كما ينصب محور أدبا حول على النساء اللواتي يبحثن عن علاقتهن بالعالم والأفراد من حولهن.


اشتهرت مارجريت أتوود على مستوى العالم بروايتها التى صدرت عام 1985 The Handmaid's Tale أو حكاية الخادمة وهي رواية تدور أحداثها في نيو إنجلاند في المستقبل القريب وتفترض وجود نظام ثيوقراطي أصولي مسيحي في الولايات المتحدة، وقد تحولت الرواية إلى فيلم فيما بعد.

حصلت على جائزة البوكر سنة 2000 عند The Blind Assassin وهى رواية تجسد مذكرات امرأة كندية مسنة تكتب من أجل تبديد الالتباس حول انتحار أختها ودورها في نشر رواية يفترض أنها كتبت من أختها، كما حصلت على الجائزة مرة أخرى عام 2019 عن روية الوصايا.

وبالرغم من أن شهرتها كانت نتيجة كتاباتها المميزة كروائية كندية إلا إن شعرها نال قبولاً واسعاً كذلك ولها العديد من المجموعات الشعرية الناجحة والتي بلغت 15 مجموعة شعرية حتى الآن.

اقرأ أيضاً:

أفضل 6 كتب عن تفسير الأحلام

حفل توقيع رواية " خزامى " ضمن فعاليات مهرجان دواير الثقافي

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ترجمة كتب اصدارات الكتب اصدارات جديدة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. شاعر سعودي يثير ضجة كبرى بالجزائر بسبب رواية الـمليون شهيد والسلطات تدخل على الخط

  أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أثار الشاعر السعودي "عبد الرحمن الشمري" ضجة واسعة بالجزائر، بسبب تصريحات أدلى بها خلال استضافته عبر برنامج "بودكاست" يقدمه الإعلامي "محمد الرحبي" على منصة "عكاس".

وارتباطا بالموضوع، اضطرت الجزائر إلى الاستعانة بكل فيالقها الإلكترونية من أجل الرد على "الشمري" الذي نفى عبر ذات البرنامج، أن تكون الجارة الشرقية للمغرب، بلد "المليون شهيد"، مشيرا إلى أنه من غير المعقول بتاتا أن تقدم فرنسا على قتل كل هذا العدد، دون أن يتم فضحها وفق تعبيره، قبل أن يؤكد أن عدد "الشهداء" الحقيقيين، لا يتعدى 156 شخصا.

في ذات السياق، شكك ضيف البرنامج "بودكاست" في صحة هذا الرقم الذي تستغله الجزائر في كل مرة من أجل الترويج لبطولات "وهمية، مشيرا إلى أن تعداد سكان الجارة الشرقية لم يكن آنذاك يتعدى الـ8 ملايين نسمة، حيث قال في هذا الصدد: "هل يعقل أن الفرنسيين قتلوا مليونا أو مليونا ونصف مليون شهيد؟ هذا مو منطقي".

وتابع: "لماذا لا تطالب الجزائر بتعويضات إذا كانت روايتها صحيحة؟"، قبل أن يؤكد قائلا: "أنا من خلال بحثي، لم يقتل سوى 156 شخصا في سجون وهران وقسنطينة، والعاصمة".

عقب هذه الضجة الكبرى التي خلقتها تصريحات "الشمري"، تشير تقارير إعلامية إلى أن هيئة تنظيم الإعلام السعودية، قامت باستدعاء الشاعر محمد الشمري بمعية مقدم البرنامج، من أجل التحقيق معهما على خلفية ما وصفته ذات المصادر بـ"الإساءة إلى بلد عربي" لم تكشف عن هويته، مع حذف هذه الحلقة من المنصات الرقمية للقناة.

 

pic.twitter.com/z2gfdMkp93

— منوعات (@Rorala33) June 8, 2024

مقالات مشابهة

  • رسالة الحرمين.. 50 لغة عالمية لترجمة خطبة عرفة
  • رهانات الحظ العاثر في مقامرة على شرف الليدي ميتسي
  • مصر… ندوة حوارية حول رواية “آرمان” للكاتبة السورية ريتا بربارة
  • رواية مختلفة لأسباب الحريق الهائل الذي التهم واجهة فندق سياحي مكون من 10 طوابق بشبوة
  • رئيس اتحاد المواي تاي: مصر حصدت 4 ميداليات عالمية في اللعبة باليونان
  • محكمة كندية تحكم بإهمال أوكراني في تحطم الرحلة 752 فوق طهران
  • بقيادة المدرب يوسف غراب.. أبطال ذوى الهمم يحصدون ميداليات الذهب والفضة بكأس مصر للسباحة
  • «بعد الحياة بخطوة».. رواية تعاين القلق البشري من المجهول
  • حزب رئيس وزراء المجر الحاكم يفوز في الانتخابات الأوروبية بنسبة 44%
  • بالفيديو.. شاعر سعودي يثير ضجة كبرى بالجزائر بسبب رواية الـمليون شهيد والسلطات تدخل على الخط