عدن((عدن الغد )) خاص

أصدرت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي التعميم رقم (5) لسنة 2023 م بشأن تسجيل الزملاء الصحفيين والإعلاميين النازحين من مناطق سيطرة الحوثي والمقيمين في عدن.

و قضى التعميم باستثناءهم من الالتزام بتسجيل رقم العضوية في نقابة الصحفيين اليمنيين بسبب سيطرة مليشيا الحوثي عليها ، والاكتفاء بتقييد بياناتهم في مكتب الاعلام بالعاصمة عدن.


فيما يلي نص التعميم كما تلقته صحيفة عدن الغد نصاً:

تعميم رقم (5) لسنة 2023م

استنادا إلى تعميماتنا السابقة بشأن تسجيل الصحفيين والاعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية والهيئات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية ومراسلي القنوات والصحف والوكالات المحلية والإقليمية والدولية والمتعاونين معها، لدى الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ، ونتيجة للظروف الاستثنائية التي يعاني منها زملاؤنا الصحفيون والإعلاميون في الجمهورية العربية اليمنية الشقيقة بسبب سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية على نقابة الصحفيين اليمنيين.. قررنا استثناءهم من الالتزام بتسجيل رقم العضوية في النقابة المذكورة والاكتفاء بتقييد بياناتهم في مكتب الإعلام بالعاصمة عدن.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يحذر القطاع الخاص من حالة التأميم غير المعلنة في مناطق سيطرة الحوثيين

حذّر خبير اقتصادي من حالة التأميم غير المعلنة للقطاع الخاص من قبل جماعة الحوثي في مناطق سيطرتها باليمن حيث تواجه الجماعة ضغوطًا مالية متزايدة وضربات جوية من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

 

وقال مصطفى نصر رئيس مركز الإعلام الاقتصادي للدراسات في تغريدة على منصة (إكس) سيشهد القطاع الخاص اليمني رحلة الهجرة الثانية من صنعاء والحديدة نحو عدن وتعز وحضرموت ومأرب". مشيرا إلى أنه انتقل إلى الحديدة وصنعاء في ستينات القرن الماضي عقب سياسات التأميم للحزب الاشتراكي.

 

وأضاف "لابد ان يفكر القطاع الخاص بإعادة تموضعه المستقبلي في ظل حالة التأميم غير المعلنة في مناطق سيطرة الحوثيين".

 

ويأتي تعليق الخبير الاقتصادي غداة يوم من اقتحام جماعة الحوثي أكبر شركتين لتصنيع الأدوية (الشركة الدوائية الحديثة، الشركة العالمية لصناعة الأدوية) في العاصمة صنعاء واختطفت عدداً من الموظفين العاملين فيهما، بينهم امرأة.

 

وتواصل الجماعة فرض قراراتها المجحفة على تجار ورجال الأعمال بالعاصمة المحتلة صنعاء، للقبض على القطاع الخاص في مناطق سيطرتها.

 

وغالبا ما تفرض الجماعة حارس قضائي وقرارات على التجار بهدف احتكار العديد من النشاطات والتجارات، أو تقديم الدعم لتجار مقربين من قادتها.

 

ونتيجة سلوك الجماعة التدميري فقد بات القطاع الخاص يلفظ أنفاسه الأخيرة، بعدما أعلنت العشرات من الشركات والمؤسسات التجارية الخاصة إفلاسها.

 


مقالات مشابهة

  • «الاتحادية للضرائب» تصدر توضيحاً بشأن تسجيل الأشخاص الخاضعين لضريبة الشركات
  • أم بدة السودانية.. قصص وحكايا حزينة عن محاصرين وسط النيران
  • السكة الحديد تصدر تعليمات مشددة للعاملين بشأن تشغيل قطارات عيد الأضحى
  • حرب اقتصادية صامتة: ”تجار كبار ينقلون تجارتهم خارج مناطق سيطرة الحوثيين”
  • فيديو يرفع رأس اليمنيين من الحرم المكي بعد صراخ الرزامي وتحريض عبدالملك الحوثي على السعودية ”شاهد”
  • تقرير :الموصل العراقية تعود للحياة .. بعد 10 سنوات من سيطرة تنظيم داعش
  • الأرصاد تصدر بياناً عاجلاً بشأن الموجة شديدة الحرارة وتكشف موعد ذروتها
  • خبير اقتصادي يحذر القطاع الخاص من حالة التأميم غير المعلنة في مناطق سيطرة الحوثيين
  • وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء
  • "لجنة المرأة" تتضامن مع الإعلامية قصواء الخلالي.. وترفض المحاولات الصهيونية الأمريكية لاستهداف الصحفيين والإعلاميين العرب