ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء، متعافيا من خسائره السابقة بمساعدة بيانات الإسكان والإنتاج الصناعي الأمريكية التي فاقت التوقعات، في حين قدم محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أيضا دعما في أواخر الجلسة.

كان الدولار محدودا إلى حد ما بسبب بيانات التضخم في المملكة المتحدة، والتي أبقت توقعات رفع سعر الفائدة لدى بنك إنجلترا مرتفعة مقابل وجهات النظر حول بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي وعززت الجنيه الإسترليني.

كان محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي مع مؤشرات ما بعد الاجتماع على أن محضر الاحتياطي الفيدرالي يميل قليلا نحو رفع سعر الفائدة على الأرجح، مما سمح لعوائد سندات الخزانة والدولار بتمديد الانعكاس من الخسائر المبكرة إلى المكاسب.

انخفض زوج العملة اليورو/الدولار الأمريكي بنسبة 0.24٪ حيث أصبحت فروق العائد على سندات الخزانة لمدة عامين أكثر سلبية بمقدار 4 نقاط أساس، مع فحص الأسعار مرة أخرى لفيبوناتشي بنسبة 61.8٪ في تقدم مايو ويوليو عند 1.0880، وهو إغلاق دونه يمكن أن يؤدي إلى أدنى مستوياته في أواخر يونيو عند 1.0835 و 76.4٪ عند 1.0786.

الأسهم الأمريكية تهوي بعد صدور محضر اجتماع الفيدرالي تحذيرات مقلقة .. انقسام مسئولي الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع أسعار الفائدة

وانخفض الجنيه الإسترليني عن أعلى مستوى له يوم الأربعاء عند 1.2767 لكنه لا يزال مرتفعا بنسبة 0.17٪ على خلفية ارتفاع فروق عوائد سندات الخزانة، والتي عززها نمو الأسعار الأساسية في المملكة المتحدة، وزيادة تضخم الخدمات إلى 7.4٪ من 7.2٪ في يونيو والارتفاع القياسي في الأرباح الأساسية.

تركت البيانات تسعير السوق في 75 نقطة أساس أخرى في رفع بنك إنجلترا إلى ذروة 6٪ بحلول منتصف عام 2024 مع 50 نقطة أساس فقط من التخفيضات من هناك حتى نهاية العام المقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولار الفيدرالى الامريكى الدولار الأمريكى سعر الفائدة الاحتیاطی الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط مدعومًا بتوقعات الطلب الموسمي وعمليات الشراء الأمريكية

يونيو 11, 2024آخر تحديث: يونيو 11, 2024

المستقلة/- ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، 11 يونيو 2024، مواصلة مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، مدعومة بتوقعات ارتفاع الطلب الموسمي على الوقود واحتمال قيام الولايات المتحدة بعمليات شراء لتعزيز احتياطياتها الاستراتيجية من النفط.

وإلى جانب ذلك، تلقت الأسعار دعما إضافيا من تراجع عدد منصات الحفر النفطية العاملة في الولايات المتحدة، مما يشير إلى انخفاض محتمل في الإنتاج المستقبلي.

ومع ذلك، حد من مكاسب الأسعار ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، حيث يصبح النفط المقوم بالدولار أقل جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

بشكل عام، تشير التوقعات إلى استمرار تقلبات أسعار النفط في المدى القصير، مع تأثرها بمجموعة من العوامل، بما في ذلك:

توقعات الطلب: سيظل الطلب على الوقود هو المحرك الرئيسي لأسعار النفط في الأشهر المقبلة، مع ترقب الأسواق لعلامات انتعاش الاقتصاد العالمي وعودة السفر والأنشطة الاقتصادية إلى طبيعتها. سياسة أوبك+: ستظل قرارات تحالف أوبك+ بشأن الإنتاج تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد اتجاهات الأسعار. الأحداث الجيوسياسية: يمكن أن تؤدي التوترات الجيوسياسية في مناطق مثل الشرق الأوسط وأوكرانيا إلى حدوث تقلبات كبيرة في أسعار النفط. قوة الدولار الأمريكي: سيؤثر اتجاه قيمة الدولار الأمريكي على جاذبية النفط للمستثمرين من خارج الولايات المتحدة.

على المدى الطويل، من المتوقع أن تظل أسعار النفط مدعومة بنمو الطلب العالمي على الطاقة، خاصة من الدول النامية، إلى جانب استثمارات محدودة في مجالات جديدة لإنتاج النفط والغاز.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • متأثرا بقوة الدولار.. تراجع أسعار الذهب وترقب بشأن بيانات التضخم الأمريكية
  • تراجع الذهب مع ترقب بيانات التضخم وقرارات الفيدرالي
  • سوف تدمر بقية العالم.. تحذير من خطة لإصلاح اقتصاد الولايات المتحدة
  • الذهب يتراجع بانتظار قرار الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية
  • النفط يواصل المكاسب مدعوما بمشتريات أمريكية محتملة للاحتياطي الاستراتيجي
  • الذهب يتراجع مع ترقب المتداولين لبيانات التضخم الأمريكية واجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • انخفاض أسعار الذهب مع ترقب بيانات عن التضخم الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعومًا بتوقعات الطلب الموسمي وعمليات الشراء الأمريكية
  • تباين في "وول ستريت" مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب