26 سبتمبر نت:  كتب/نبيل الترابي |
أقيمت على ملعب نادي الشعب بصنعاء مباراة ودية جمعت فريق الشعب مع فريق الكلية البحرية انتهت لصالح الشعب

وفي هذا السياق أوضح اللواء الركن محمد علي القادري قائد لواء الدفاع الساحلي مدير الكلية البحرية ان اللقاء الودي يأتي في إطار الأعداد والاستعداد للبطولة العسكرية المقبلة التي تنظمها دائرة الرياضة العسكرية.

وقال القادري أن الكلية البحرية تتمتع بلاعبين مميزين سواء في كرة القدم محبوبة الجميع او العاب الظل في كرة الطائرة وكرة السلة وتنس الطاولة ومثل هذه المباريات بلاشك سيعزز من قدرات اللاعبين والحفاظ على مستواهم في تقديم الأفضل للبطولات المقبله.

وأشار القادري ان البطولة العسكرية التي أقيمت على كأس الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه تعد من البطولات المتميزة سواء في التنظيم او توفير المناخ المناسب من الملاعب وخلق اجواء التنافس المثير بين المشاركين.

مختتما حديثة بأن هناك مباريات ودية أخرى في القدم والطائرة وهدفنا المنافسة على المراكز الأولى خاصة بعد أن قدم لاعبوا الكلية البحرية مستويات رائعة وكانوا قاب قوسين او أدنى من خطف لقب البطولة الأولى لولا سوء الحظ ومع ذلك حققنا المركز الثاني في كرة القدم وكرة الطائرة وهذا يعتبر إنجاز كبير رغم توقف الرياضة لسنوات.

من جانبة أوضح العقيد فواز النهاري امين عام الاتحاد الرياضي العسكري رئيس شعبة الاعداد البدني ان دائرة الرياضة العسكرية حريصة على إقامة مباريات ودية مع الأندية الرياضية بهدف الاحتكاك و استفادة اللاعبين كوننا بصدد إقامة بطولة عسكرية في القدم والطائرة في نسختها الثانية والتي على ضوئها سيتم اختيار منتخب يمثل وزارة الدفاع إضافة إلى الألعاب الرياضية المختلفة وإعداد مدربين مختصين في كافة المجالات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الکلیة البحریة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على مؤازرة المنتخب الأولمبي لكرة القدم، في مباراته الودية الثانية أمام نظيره منتخب كوت ديفوار، ضمن استعدادات المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بحضور  ألبرت دول سفير كوت ديفوار بالقاهرة، سانيف بيكتوجو نائب رئيس اتحاد كوت ديفوار لكرة القدم، جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد بركات واللواء حلمى مشهور وعامر حسين ودينا الرفاعي أعضاء مجلس الإدارة.


حقق المنتخب الأوليمبي الفوز على نظيره كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، أحرز أهداف المنتخب اللاعب محمود صابر، كما أحرز اللاعب سانجو ماليك الهدف الوحيد للمنتخب الإيفوارى، في المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد القاهرة فى إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضمن المعسكر  المغلق الذى بدأه أول يونيو الجاري .


في هذا الشأن، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرصه على مساندة المنتخب الاوليمبي لكرة القدم في استعداداته لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية، مشيراً  ان لاعبي المنتخب الاوليمبي أمامهم فرصة كبيرة للمنافسة علي ميدالية اولمبية تحت قيادة المدرب الكبير البرازيلي ميكالي والذي سبق وأن توج بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016 عندما كان يتولي قيادة منتخب البرازيل ، متمنيا أن   يكرر المدرب البرازيلي إنجازه مع منتخبنا الأولمبي.

وأوضح أن المباريات الودية التي يخوضها المنتخب تأتي في إطار الحرص من الجهاز الفني والاتحاد للوقوف على مستوي اللاعبين استعدادا لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية، مشيرًا الى ان "هناك دعم كبير من الدولة لتذليل كل العقبات لتوفير افضل مناخ للمنتخب الاولمبي وجميع الرياضيين المصريين، للمنافسة على ميدالية أولمبية".


يترأس الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي البرازيلي روجيريو ميكالى، المدير الفني، وتمكن المنتخب الوطني من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بعد ان حقق المركز الثاني ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، والتي أقيمت في المغرب.

جاءت مصر في المجموعة الثالثة بدورة الألعاب الأولمبية بجانب كل من: "إسبانيا، أوزبكستان، جمهورية الدومينيكان".

ويفتتح المنتخب المصري مبارياته امام جمهورية الدومينيكان يوم 24 يوليو، يليه مواجهة منتخب أوزبكستان يوم 27 يوليو، ليختتم الفراعنة مواجهاتهم امام المنتخب الاسباني يوم 30 يوليو.

مقالات مشابهة

  • قضية المقبولين في الكلية الحربية محور متابعة.. الصمد: مبادرتنا تنتظر عودة قائد الجيش
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • يورو 2024.. ألمانيا تشدد إجراءاتها استعدادا لـ"أخطر مباراة"
  • «الدبيبة» يوجّه بدعم الأندية المشاركة في الدوري الممتاز
  • إقامة منافسات الدور السداسي الليبي في إيطاليا
  • الآن - شاهد دون ولا مليم بث مباشر لقاء مصر ضد غينيا بيساو الليلة في تصفيات كأس العالم 2026.. عبر رابط سريع وفعَّال
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • جوميز يجتمع مع معاونيه لمناقشة الاستعداد لمواجهة سيراميكا كليوباترا
  • اليوم.. الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة سيراميكا