صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@18:55:10 GMT

المرشحون الثلاثة لجائزة الأفضل في أوروبا

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «السيتي» يريد 30 مليون دولار للاستغناء عن لابورت للنصر «السيتي» يحكم أوروبا


اختير الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنرويجي إرلينج هالاند، والبلجيكي كيفن دي بروين، ضمن قائمة نهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب كرة قدم من قبل الاتحاد الأوروبي «اليويفا» لموسم 2022-2023، بحسب ما أعلن الأخير.


وبعد تصويت من قبل مدربي الأندية المشاركة الموسم الماضي في دور المجموعات للبطولات الأوروبية الثلاث «دوري الأبطال، يوروبا ليج، كونفرنس ليج»، مدربي المنتخبات الـ55 المنضوية تحت لواء «اليويفا»، بالإضافة إلى لجنة من الصحافيين الأوروبيين، اختير اللاعبون الثلاثة. وتعيّن على كل مصوّت اختيار ثلاثة لاعبين من ضمن لائحة مؤلفة من عشرة.
ويُكشف عن الفائز في 31 أغسطس في موناكو، على هامش قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.
ولمع هالاند ودي بروين في الموسم الاستثنائي لمانشستر سيتي بطل أوروبا وإنجلترا وحامل لقب الكأس المحلية، وأخيراً السوبر الأوروبية.
أما ميسي «36 عاماً»، المنتقل هذا الصيف من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي الأميركي، فقاد الأرجنتين إلى إحراز لقبها الثالث في كأس العالم 2022، على حساب فرنسا بركلات الترجيح، فأحرز أفضل لاعب في العالم سبع مرات اللقب الوحيد الذي كان ينقصه.
ولدى المدربين، اختير الإسباني بيب جوارديولا مدرب سيتي، الإيطالي سيموني إنزاجي مدرب الإنتر وصيف بطل أوروبا ومواطنه لوتشانو سباليتي الذي قاد نابولي إلى لقب الدوري المحلي بعد انتظار ثلاثة عقود.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليونيل ميسي إيرلينج هالاند كيفن دي بروين مانشستر سيتي

إقرأ أيضاً:

لام يرفض السير على خُطى بيكنباور في «يورو 2024»!

برلين (د ب أ)
يشترك فيليب لام مع الأسطورة الألماني الراحل فرانز بيكنباور في أنهما توجا قائدين للمنتخب الألماني بكأس العالم، قبل أن يتولى كل منهما رئاسة اللجنة المنظمة لإحدى البطولات الكبرى التي تستضيفها ألمانيا، لكن هذا لا يعني أنهما سيشغلان منصبهما الأخير بنفس الأسلوب.
وصرح لام، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، قبل أيام قليلة من انطلاق المسابقة القارية بألمانيا، المقرر يوم الجمعة المقبل، بأنه على سبيل المثال لن يستقل طائرة هليكوبتر لحضور كل مباراة تقريباً، مثلما فعل بيكنباور، خلال رئاسته اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم، التي نظمتها البلاد عام 2006.
وقال لام (40 عاماً): «لقد تم الاحتفاء بفرانز بيكنباو،ر لأنه شاهد كل مباراة في المونديال تقريباً، وأحياناً شاهد شوطاً واحداً فقط، ثم ذهب بطائرة هليكوبتر إلى الملعب التالي، لكن الزمن يتغير، ويتعين على الجميع أن يتأقلموا على ذلك».
وأدت الاستدامة دوراً كبيراً «منذ البداية» في أمم أوروبا المقبلة، ولذلك قال لام، الفائز بكأس العالم 2014، إنه سيستخدم وسائل نقل أخرى، حتى لو كان ذلك يعني أنه لن يتمكن من مشاهدة عدد كبير من المباريات مثل ما قام به بيكنباور، الذي كان قائداً لمنتخب ألمانيا المتوج بمونديال 1974.
وكان بيكنباور قد رحل في يناير الماضي، عن عمر يناهز 78 عاماً.
أضاف لام: «هناك استراتيجية للاستدامة، وسيكون من المناسب أن يسافر مدير البطولة من مكان لآخر بطائرة هليكوبتر، وسأقوم بهذه الرحلات بالقطار، وأشاهد أكبر عدد ممكن من المباريات، لتحقيق هدف متواضع، وهو الوصول لجميع الملاعب العشرة، خلال مرحلة المجموعات».
وأدى بيكنباور دوراً أساسياً في حصول ألمانيا على شرف تنظيم كأس العالم في ظل رئاسته لملف الاستضافة، بينما كان لام سفيراً مهما لأمم أوروبا، حيث تم تعيينه مديراً للمسابقة عام 2020، بعد عامين من منح حق ألمانيا حق استضافة البطولة.

أخبار ذات صلة 3 منتخبات تتجاوز حاجز المليار يورو في «أمم أوروبا» مدرب الدنمارك يطالب لاعبيه بـ «الشجاعة» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • منتخب سورية لكرة القدم يخسر أمام مضيفه الياباني في ختام دور المجموعات بتصفيات كأس العالم
  • استمرار الترشح لجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية ـ الدورة التاسعة عشرة
  • بلينكن: مقترح بايدن بشأن غزة الأفضل.. ويحظى بقبول إسرائيل
  • لام يرفض السير على خُطى بيكنباور في «يورو 2024»!
  • بيرم من باريس: لبنان لا يُحكم من طائفة ولا من حزب
  • داليا عبدالرحيم: تحذيرات من احتمالية وقوع عمليات إرهابية في أولمبياد باريس
  • دي يونج يبدد الشكوك حول إصابته
  • بلجيكا تواصل اعتمادها على دي بروين ولوكاكو
  • راسيل يتصدر التجارب التأهيلية لجائزة كندا الكبرى وسط مفاجأت ضخمة
  • مي عبد الحميد: البنك الدولى وصف مبادرة سكن لكل المصريين بأنها الأفضل في العالم