الرياض – هاني البشر
أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الجهة المشرعة والمنظمة للرياضات الإلكترونية في المملكة، عن الهيكلة التنظيمية والتشريعية لقطاع الرياضات الإلكترونية عن طريق إطلاق لجنة الانضباط ولجنة الاستئناف، بالإضافة لإصدار لائحة الانضباط ولائحة عمل اللجان القضائية.

ولجنة الانضباط هي لجنة قضائية مستقلة مسؤولة بشكل أساسي عن تطبيق اللوائح الانضباطية، التي من شأنها أن تجعل منافسات الرياضات الإلكترونية أكثر احترافية، كما أن من الأعمال المنوطة بلجنة الانضباط النظر في المنازعات التعاقدية بين الأندية واللاعبين وغيرهم من الأطراف ذات العلاقة، ويرأس لجنة الانضباط الدكتور يحيى الشريف، والدكتور عبدالله المقرن نائباً، وعضوية كل من الدكتورة لطيفة العبدالقادر والأستاذة خلود الأمير والأستاذ إبراهيم العجلان.

أما لجنة الاستئناف فهي لجنة قضائية مستقلة، معنية باتخاذ القرارات من الدرجة القضائية الثانية، وهي أعلى لجنة قضائية داخلية في الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية، ويكمن دورها في استلام لائحة الاعتراض على القرارات الصادرة من اللجان القضائية بالاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية. كما أن لجنة الاستئناف تراجع القرارات الصادرة من اللجان القضائية بالاتحاد، ويرأس لجنة الاستئناف الدكتور خالد بانصر، والدكتور عصام الغامدي نائباً، وعضوية كل من الدكتور عبداللطيف آل الشيخ والدكتور سلطان العبدالكريم والدكتورة أروى الجلال.

وتأتي هذه اللجان القضائية الداخلية واللوائح التنظيمية؛ تطبيقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الالكترونية، التي أعلن عنها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وسعي الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية لتمكين ودعم قطاع الرياضات الإلكترونية، وجعل منافسات الرياضات الإلكترونية التي تقام في المملكة ذات طابع احترافي، والاعتلاء باسم المملكة في قطاع الرياضات الإلكترونية.

وصرح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية قائلًا: ” يسعى الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية دومًا أن يدفع قطاع الرياضات الإلكترونية المحلي، لأن يتسم بطابع الاحترافية والنضوج وأن يوفر لمجتمع الرياضات الإلكترونية السعودي قطاعا ناضجا واحترافيا متكامل الأطراف”

الجدير بالذكر أن المملكة تتقدم في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، فهي تقيم العديد من البطولات والأحداث العالمية؛ كموسم الجيمرز- الحدث الأكبر للألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًا- وحدث” لاعبون بلا حدود” أكبر حدث خيري في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، إلى جانب العديد من البطولات المحلية؛ كالدوري السعودي للرياضات الإلكترونية وكأس اتحاد الرياضات الإلكترونية والعديد من البطولات المحلية، التي يسعى فيها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بتمكين اللاعبين السعوديين للمنافسات في كبرى محافل الرياضات الإلكترونية عالميا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: لجنة الانضباط

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقات بطولة البحر المتوسط باستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية

انطلقت مسابقات اليوم الأول لبطولة حوض البحر المتوسط بالاسماعيلية، من استاد هيئة قناة السويس، بمشاركة 130 لاعب ولاعبة، يمثلوا 13 دولة مختلفة.

وكان الاتحاد المصري لألعاب القوي برئاسة الدكتور سيف شاهين، قد عقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل إنطلاق بطولة حوض البحر المتوسط، والتى تقام بملاعب إستاد هيئة قناة السويس يومى ١٨ و١٩ مايو.

وتضم اللجنة المنظمة للبطولة الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصرى لألعاب القوى، وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد العميد حاتم فودة مدير البطولة، أحمد حمزة خليفة رئيس الوفد المصري ونائب رئيس الاتحاد، ومجدي عبد البديع رئيس لجنة المراسم والافتتاح والإعلام، ومحمد أبو فندي رئيس اللجنه المالية والتنظيم، والمهندس كريم أكرم رئيس لجنة الترجمة والإذاعة، وأمين شعبان رئيس لجنة الاستقبال، وأسامة بدير المنسق الإعلامي للاتحاد المصري لألعاب القوي.

مقالات مشابهة

  • أبو شقة يستقبل عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى
  • الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن عن بطولات جديدة للفئات السنية
  • انطلاق مسابقات بطولة البحر المتوسط باستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية
  • الصين توسع حملتها على الفساد.. إحالة وزير الزراعة للتحقيق
  • نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لألعاب القوى: مصر بلد الأمن والأمان
  • تنويه بشأن مباراة المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم
  • الاتحاد السعودي يبدأ مفاوضاته مع أليجري بعد رحيله عن يوفنتوس
  • غدا.. فعاليات بطولة دول حوض البحر الأبيض المتوسط بالإسماعيلية
  • الفيفا يحيل جرائم الاحتلال بحق الرياضيين الفلسطينيين إلى لجنة قانونية لتقديم الرأي
  • الاتحاد الأوروبي يطلق شحنة مساعدات جديدة من قبرص إلى غزة عبر الممر البحري