أعلنت مدينة أسيوط في اليوم عن وفاة إمام وخطيب مسجد خلال أدائه لصلاة الجمعة في مسجد الخطبة بمنطقة الوليدية. وقد توفى الإمام وهو يقف على المنبر.

وقد أفاد الدكتور عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، بأن المتوفى يدعى إسماعيل مرغني، وهو خطيب مسجد متطوع وموظف بمديرية الأوقاف في أسيوط.

وبين الدكتور قبيصي أنه أثناء إلقاء الراحل خطبة الجمعة على المنبر في منطقة الوليدية؛ فارق الحياة فجأة، ما جعل نهاية حياته خاتمة حسنة.

وأضاف قبيصي أنه تم الدعاء لله أن يتغمده بالرحمة والمغفرة والعتق من النار، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل.

تعرب السلطات والمجتمع المحلي في أسيوط عن حزنهم وأسفهم العميق لفقدان إمام وخطيب مسجد محترم ومحبوب من قبل الجميع. يعتبر الإمام إسماعيل مرغني رمزًا للتفاني والتفوق في أداء واجبه الديني والاجتماعي.

هذه الواقعة تذكرنا جميعًا بقدرة الموت على حضورنا في أي لحظة، وتعزز أهمية تقدير الحياة وأن نكون دائمًا جاهزين للرحيل في أي وقت. تأتي الفاجعة هذه كصدمة للمجتمع المحلي، بينما نتذكر أن الموت هو حقيقة لا يستطيع أحد منا تجاهلها.

نشير إلى أنه ستجرى التحقيقات لمعرفة أسباب الوفاة المفاجئة للإمام، سعيًا لتوفير المزيد من الوضوح حول الحادثة التي هزت المجتمع المحلي في أسيوط.

إن فقدان إمام وخطيب مسجد محترم هو خسارة كبيرة للمجتمع المحلي، فالإمام هو رمز للأخلاق الدينية والتعاون الاجتماعي. ندعو الله أن يتغمد الإمام إسماعيل مرغني بواسع رحمته وأن يمنح أهله الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الإسماعيلية يؤدي صلاة عيد الأضحى المُبارك بمسجد أبو بكر الصديق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الأحد، بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، ومشاركة مواطني الإسماعيلية احتفالاتهم وتكبيرات صلاة العيد بمسجد أبوبكر الصديق بحي أول مدينة الإسماعيلية. 

وذلك بحضور اللواء هشام مروان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، فضيلة الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، نائب المستشار العسكري للمحافظة، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني بمحافظة الإسماعيلية، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، رئيس حي أول مدينة الإسماعيلية، ولفيف من مشايخ الأوقاف بالمحافظة، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وجمع غفير من مواطني الإسماعيلية. 

بدأ إمام المسجد صلاة العيد بأداء تكبيرات العيد ثم تبعها خطبة العيد والتي ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور محمد عبد المعبود مدير الدعوة بمديرية أوقاف الإسماعيلية، والتي تحدث خلالها عن الامتثال لأمر الله في قصة نبي الله إبراهيم عليه السلام مع ابنه نبي الله إسماعيل عليه السلام، والتي أصبحت سنة يتبعها المسلمين بذبح الأضحية في عيد الأضحى المُبارك كل عام.

وأكد "عبدالمعبود" خلال الخطبة، على أهمية التراحم والتكافل في الأعياد، وتفريج كربة المسلم وستره، وضرورة إظهار الفرحة في العيد التي تعتبر من السنن كإدخال السرور على الفقراء والمحتاجين؛ تحقيقًا للتكافل والتراحم بين أبناء المجتمع، سائلًا المولى تقبل صالح الأعمال من الجميع، وأن يحفظ الله مصر وشعبها.

وتبادل نائب المحافظ التهنئة مع أهالي الإسماعيلية، وأعرب عن أمنياته أن يعم الأمن والاستقرار والخير على مصرنا الغالية، ناقلًا لهم تهنئة اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بعيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة تبوك يؤدّي صلاةَ عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين
  • محافظ الدقهلية يؤدي صلاة عيد الأضحى من مسجد النصر بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد النصر بالمنصوره ويلتقي المواطنين
  • 5793 مسجد وساحة شعبية تستقبل المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى
  • نائب محافظ الإسماعيلية يُؤدي صلاة عيد الأضحى المُبارك بمسجد أبوبكر الصديق
  • نائب محافظ الإسماعيلية يؤدي صلاة عيد الأضحى المُبارك بمسجد أبو بكر الصديق
  • تجهيز 153 ساحة و4202 مسجد على مستوى أسيوط لصلاة العيد
  • إدخال 23 ألف لتر وقود إلى غزة لتشغيل آبار المياه
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الكبير بالمحلة
  • نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الكبير بالمحلة