بوابة الوفد:
2024-06-12@01:42:46 GMT

اﻻرﺗﻘﺎء بمنظومة السلامة بالمطارات المصرية

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

 

عقد الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى اجتماعاً أمنياً موسعاً بمقر وزارة الطيران بالعاصمة الإدارية الجديدة مع أعضاء اللجنة الأمنية العليا وممثلى الأجهزة الأمنية العاملة بمطار القاهرة الدولى وقيادات وزارة الطيران المدنى وبعض رؤساء الشركات التابعة ومسئولى قطاعات الأمن بالوزارة. وذلك لاستعراض التدابير الأمنية بمطار القاهرة الدولى والمطارات السياحية، وتقييم الوضع الأمنى واستعراض خطط التأمين خلال الفترة القادمة.

فى بداية الاجتماع، رحب الفريق محمد عباس حلمى بجميع الحضور، مشيرًا إلى أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات التى تأتى ضمن سلسلة الاجتماعات الدورية التى تعقدها الوزارة لمتابعة وتطبيق الخطط الأمنية وتقييم الإجراءات المتبعة فى كافة مراحل السفر، موضحًا أهمية تطبيق القواعد والإجراءات بمنهجية واضحة ومحددة وفقًا لأعلى المعايير والمواصفات الدولية الموصى بها من قبل المنظمة الدولية للطيران المدنى إيكاو، مؤكدًا ضرورة مواصلة تدريب وتوعية جميع المتعاملين مع المنظومة الأمنية داخل المطارات المصرية، مؤكدًا أن الجميع يعمل تحت منظومة واحدة ومتكاملة تهدف إلى تحقيق المصلحة العليا للوطن.

هذا وقد شدد وزير الطيران على ضرورة تطبيق كافة المعايير الأمنية بشكل دقيق وفعال ووفقًا لأسس منهجية وعملية محددة ومخطط لها مسبقا من خلال التنسيق الدائم مع مختلف الجهات المعنية داخل المطارات المصرية، مشيدًا بالتعاون الفعال مع جميع الجهات الأمنية مما يسهم فى تفادى أى معوقات تتعلق بالتشغيل والسلامة الجوية، كما أشار وزير الطيران إلى أهمية متابعة الوضع الأمنى أولاً بأول والتقييم المستمر للإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية المطبقة بالمطارات المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اﻻرﺗﻘﺎء بمنظومة المطارات المصرية وزير الطيران

إقرأ أيضاً:

رئيس «الطيران المدني»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة

قال رئيس هيئة الطيران المدني، عبد العزيز الدعيلج، إن الهيئة تعمل مع الشركاء على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن ذلك بدءا من مطار الملك سلمان بالرياض إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة، بجانب التوسعات التي يتم العمل عليها في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

وأوضح الدعيلج أن ذلك بجانب مطار أبها الذي تم الإعلان عن تصميمه وبدء العمل على طرحه للقطاع الخاص، وكذلك التوسعة التي تمت في مطار القصيم وفي الأحساء، كما يجري العمل على استكمال مشاريع مثل مطار جازان والذي يتوقع استكماله في العام القادم.

فيديو | رئيس هيئة الطيران المدني: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة #النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/eB3vYCSD2T

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • «هاسب» لضمان السلامة في مسالخ الظفرة
  • وزير النقل : لا يمكن أن نوفر الكراسي لجميع المسافرين في المطارات
  • وزير النقل واللوجستيك بدون استراتيجية لتطوير المطارات
  • تعاون ليبي أمريكي في مجال خطة الطوارئ والإخلاء بالمطارات 
  • غدًا.. "الطيران المدني" تعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتيجة سلطنة عُمان في "ICVM"
  • وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024
  • "المصرية لعلوم الطيران" تشارك في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • الدفاع المدني يؤكد أهمية اتباع إجراءات السلامة في المسجد الحرام
  • وزير الاتصالات يتفقد جاهزية "موبايلي" لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • رئيس «الطيران المدني»: نعمل على رفع السعة الاستيعابية واستكمال المشاريع في جميع مطارات المملكة