ساعات قليلة تفصلنا عن ختام منافسات بطولة كأس العالم للسيدات 2023، وذلك في النهائي الذي يجمع بين منتخبي إنجلترا وإسبانيا، بالبطولة التي تقام في نسختها التاسعه والتي تنظم في أستراليا ونيوزيلندا.

 

إسبانيا فازت بشق الأنفس على السويد في نصف النهائي بهدفين لهدف، بينما كانت مهمة إنجلترا أسهل نسبيًا حين تخطت صاحبة الأرض أستراليا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

موعد مباراة إسبانيا وإنجلترا في نهائي كأس العالم للسيدات

تنطلق صافرة مباراة إسبانيا وإنجلترا في نهائي كأس العالم للسيدات 2023 

في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مصر والسعودية على ملعب أستراليا بمدينة سيدني.

 

وتذاع مباراة إسبانيا وإنجلترا في نهائي كأس العالم للسيدات 2023 عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية.

ويعتبر منتخب الولايات المتحدة الأمريكية أكثر المنتخبات تتويجًا ببطولة كأس العالم للسيدات والذي سبق له تحقيق اللقب 4 مرات.

 

مشوار وأرقام منتخبي إسبانيا وإنجلترا قبل النهائي

وصل كلا الفريقين إلى نهائي كأس العالم للسيدات FIFA™ لأول مرة، وستسعى إنجلترا لإتمام إنجاز مميز في البطولة بعد فوزها ببطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات UEFA في العام الماضي.

تأهلت إسبانيا إلى نهائي كأس العالم للسيدات FIFA في إنجاز تاريخي، بعد التفوق على منتخب السويد بهدفين مقابل هدف في مباراة مثيرة في أوقاتها الأخيرة ضمن الدور نصف النهائي.

سجلت إنجلترا ١٣ هدفًا في كأس العالم للسيدات FIFA في هذه النسخة، وهو ما يعادل أكبر عدد من الأهداف سجلنه في نسخة واحدة من البطولة، والذين دونه في نسخة فرنسا ٢٠١٩.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نهائي كأس العالم للسيدات كأس العالم للسيدات نهائي كاس العالم إسبانيا استراليا انجلترا نهائی کأس العالم للسیدات إسبانیا وإنجلترا

إقرأ أيضاً:

موراتا سعيد بالمساهمة في فوز إسبانيا

برلين (د ب أ)- أعرب ألفارو موراتا قائد منتخب إسبانيا عن سعادته بالمساهمة في فوز بلاده على كرواتيا 3 /صفر في افتتاح مشواره في المجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا.

وافتتح موراتا التسجيل في الدقيقة 29، بعدما سجل أمام نفس الفريق في النسختين الماضيتين يورو 2016 ويورو .2020

كما رفع مهاجم أتلتيكو مدريد رصيده إلى 7 أهداف في مشاركاته ببطولات اليورو ليكون ثالث هدافي البطولة متساويا مع الإنجليزي آلان شيرر والفرنسي أنطوان جريزمان، ويسبقهما الأيقونة الفرنسي ميشيل بلاتيني (9 أهداف) بينما يعتلي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الصدارة بـ 14 هدفا.

وقال موراتا "كان من المهم أن نبدأ بهذه الطريقة، لقد ضغطنا على فريق رائع بشكل جيد للغاية، ينبغي علينا أن نفرض أسلوب لعبنا منذ البداية، الآن نفكر في المباراة التالية".

وعن الكدمة التي تعرض لها في الشوط الثاني قال موراتا "كانت في الأسفل... الشيء الأفضل هو أنني خرجت وشارك زميل لي ظهر بشكل أفضل".

من جانبه وصف لامين يامال النجم الصاعد في صفوف منتخب إسبانيا ظهوره الأول في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا، بأنه حلم بعد فوز الماتادور على كرواتيا 3 /صفر.

وأصبح لامين يامال أصغر لاعب على الإطلاق يشارك في كأس أمم أوروبا لكرة القدم بعمر بلغ 16 عاما و338 يوما ، ليحطم الرقم القياسي للبولندي كاسبر كازلوفسكي الذي شارك مع بلاده أمام إسبانيا في سن الـ17 و246 يوما في يورو .2020

وسجل يامال مشاركته الثامنة مع الماتادور الإسباني بعد أن خاض 47 مباراة مع برشلونة في الموسم الماضي.

وقال يامال "نحن نثق في أنفسنا كثيرا ، نريد أن نبذل أقصى ما في وسعنا لأن النقاط الثلاث تفعل الكثير في دور المجموعات".

وأضاف "إنه حلم ، أنا سعيد للغاية بالمشاركة في كأس أمم أوروبا".

وأشار "الفريق يتحلى بكثير من الثقة، الآن علينا أن نبذل كل ما في وسعنا أمام إيطاليا، لم يتغير شيء بعد مباراة واحدة، نخوض المواجهة بنفس الثقة، العمل الذي قمنا به في الأشهر الأخيرة انعكس على مستوانا في اللقاء".

مقالات مشابهة

  • موراتا سعيد بالمساهمة في فوز إسبانيا
  • تشكيل إنجلترا المتوقع أمام صربيا في يورو 2024
  • سحاب والوحدات يبحثان عن التأهل لنصف نهائي كأس الأردن أمام السلط والرمثا
  • موعد مباراة صربيا وإنجلترا في اليورو
  • تشكيل منتخب إنجلترا المتوقع أمام صربيا في بطولة أمم أوروبا يورو 2024
  • «ميترو الهلال» يعلن التحدي في «يورو ألمانيا»
  • إنجلترا تواجه صربيا بـ «رداء المرشّحة»
  • مالديني وجيرارد ومبابي الأبرز.. نجوم فشلوا في صناعة المجد ب «يورو»
  • يورو 2024.. التاريخ يرجح كفة إسبانيا أمام كرواتيا قبل صدام الليلة (أرقام)
  • تستحق المتابعة.. أبرز 6 مباريات في دور المجموعات ببطولة يورو 2024