مع كثرة تهديدات كوريا الشمالية باستعدادها للحرب، بدأت جارتها الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية اليوم الاثنين، مناورات عسكرية ضخمة، من المقرر أن تستمر 11 يوماً.

مناورات عسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية 

وقال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، اليوم الاثنين، خلال كلمة ألقاها في اجتماع مجلس الوزراء بعد أيام من مشاركته في محادثات مع رئيس أمريكا واليابان، إنه في حال استمرار تهديدات زعيم كوريا الشمالية بالاستعداد للحرب وتجهيز الصواريخ، يزداد قوة التعاون العسكري الثلاثي مع أمريكا واليابان خلال الفترة المقبلة.

 

وشملت المناورات بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، تدريبات طوارئ متنوعة، تتمثل في تمرين مركز القيادة القائم على محاكاة الكمبيوتر، والتدريب الميداني المتزامن، إذ يشارك بها قوات الفضاء والبحرية والجوية الأميركية، وفقا للقوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية.

زعيم كوريا الشمالية يشرف على صواريخ كروز استعدادا للحرب

ومن جهة أخرى، بدأ زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بمتابعة اختبار لصواريخ كروز الاستراتيجية، تزامنا مع المناورات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، معتبرا ذلك تدريبا على الحرب.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الرسمية «يونهاب»،  فإن خطوة الإشراف على صواريخ كروز، تأتي بهدف التحقق من القدرات القتالية والعسكرية للسفينة وخصائص نظامها الصاروخي، بالإضافة إلى تحسين قدرة العسكريين على تنفيذ بعض المهمات الهجومية في حرب حقيقية، إذ أن خلال تجربة الصواريخ أظهرت قصف الهدف بسرعة دون خطأ.

وقال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إن الصاروخ يمتلك بقدرة عالية على الحركة وقوة ضاربة قوية، حيث إنه مستعد بشكل دائم للقتال في المواقف المفاجئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية صاروخ صواريخ كروز زعیم کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

العبدلي: يتطلب من الحكومة الموحدة أن تكون مدعومة من المجتمع الدولي والولايات المتحدة

ليبيا – قال المحلل السياسي الليبي حسام الدين العبدلي، إن واشنطن ودعمها لتشكيل حكومة في هذا التوقيت بالذات يمتاز بالجدية أكثر من أي وقت مضى، حيث تتطلع لحكومة شرعية يمكن لها من خلالها أن تتواصل معها لمحاولة حل مشكلات كبيرة، والولايات المتحدة من أهم مشاكلها الموجودة حاليا هي زيادة النفوذ الروسي في ليبيا.

العبدلي وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز”، استدرك :”بأن لحضور موسكو عدة أسباب، بعدما أخذت الولايات المتحدة خطوات إلى الخلف لصالح الأوروبيين وتركت ليبيا في مواجهة مصيرها”.

وأوضح أن واشنطن في السابق كانت داعمة لتكريس الانقسام السياسي في ليبيا، وهو ما لوحظ في عدم الجدية في توحيد الشرق والغرب؛ ما أنتج وجود قوات أجنبية في البلاد،الآن ليس لها أي حل سوى إيجاد سلطة موحدة، لكن لنجاح مهمتها يشترط تواصلها مع الأطراف الليبية النافذة، وهما روسيا وتركيا، إذ لدى أنقرة في التحالف مع الغرب الليبي مصالح تختلف عن المصالح الأمريكية.

وبحسب العبدلي،يتطلب من الحكومة الموحدة أن تكون مدعومة من المجتمع الدولي والولايات المتحدة ولها شيء من الرضا عنها، وأيضا لا تحظى بالرفض من الأتراك والروس حتى تنجح، وتكون لها سيطرة على الأرض وكلمتها مسموعة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • العبدلي: يتطلب من الحكومة الموحدة أن تكون مدعومة من المجتمع الدولي والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • زيارة محتملة وشيكة.. ماذا يريد بوتين من كيم؟
  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • اتهامات لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر.. مقابل ماذا؟
  • ميناء صيني جديد في أمريكا الجنوبية يثير قلق الولايات المتحدة
  • نيويورك تايمز: أمريكا زعيم لفصيل محدود.. ولم تعد تقود العالم