جريدة الوطن:
2024-06-16@11:41:38 GMT

تحقيقا لأهداف الحركة الكشفية

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

من منطلق أنَّ الغاية الرئيسة للحركة الكشفيَّة هي تنمية الشَّباب وجعلهم أفرادًا مسؤولين وأعضاء نافعين لمُجتمعهم، جاء المُخيَّم الكشفي الصَّيفي الخليجي والذي اختتم فعاليَّاته بسهل جبل أشور بمحافظة ظفار محققًا لأهداف الحركة الكشفيَّة، خصوصًا وأنَّ المُخيَّم الذي اختصَّ بمرحلة الكشَّاف المتقدم عمل على إكساب المشاركين العديد من المهارات والتي مِنْها ما يدخل في صلب أساسيَّات تنمية وبناء المُجتمعات في المرحلة الحاليَّة.


فعَبْرَ شعار «مهارات المستقبل: ابتكار… تحدي.. استدامة»، جاء تركيز المُخيَّم على ثلاثة محاور رئيسة؛ تضمنت التقانة والذَّكاء الاصطناعي، وبرامج التحدِّي والمغامرة والمنافسات، والاستدامة والحفاظ على البيئة، وهي محاور تعدُّ الشَّباب إلى تحدِّيات المستقبل عَبْرَ مهارات للتعامل مع التطوُّرات التكنولوجيَّة المتلاحقة، وكذلك الاستدامة البيئيَّة مع وجود روح التحدِّي والمغامرة والمنافسات التي هي أساس للابتكار.
وبالمشاركين، الذين بلغ عددهم نَحْوَ 265 من سلطنة عُمان ودوَل مجلس التعاون لدوَل الخليج العربيَّة، أضافت الفعاليَّات المتنوِّعة عنصر تبادل الخبرات الكشفيَّة والعلميَّة، ما يعمل على صقل المواهب والمهارات لدى الكشافة، علاوةً على تعزيز قِيَم المواطنة الصالحة من خلال المحافظة على موارد البيئة واستكشاف البيئة العُمانيَّة ميدانيًّا.
المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الزراعة: تواصل دائم مع مربى ومنتجى الثروة الحيوانية والداجنة لحل أي مشكلات تواجههم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أنه جرى التواصل والتنسيق مع كافة مدراء الإنتاج الحيوانى على مستوى محافظات الجمهورية بضرورة التواصل الدائم مع مربى ومنتجى الثروة الحيوانية والداجنة لدراسة أى مشكلات تواجههم على أرض الواقع والعمل الفورى على تذليلها.

وأكد سليمان، أنه جرى رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية المتغيرة، وجرى تشكيل لجنة متابعة مركزية بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة للتواصل مع الإدارات العامة للإنتاج الحيوانى بمديريات الزراعة والإدارات الزراعية بكافة محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • موسكو.. لندن تحد من تنمية اقتصادها بفرضها عقوبات على روسيا
  • «تاني تاني» أعلى فيلم عربي تحقيقا للإيرادات بالسعودية في الأسبوع الجاري
  • البنتاغون يؤكد عدم توسيع الناتو في المستقبل القريب
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها
  • الجزيرة يستثمر في «شباب المستقبل»
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • الزراعة: تواصل دائم مع مربى ومنتجى الثروة الحيوانية والداجنة لحل أي مشكلات تواجههم
  • استغل إجازة الصيف.. نشاطات ممتعة تنمي مهارات طفلك