قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن ضباب الدماغ مصطلح قديم، لكنه ظهر في فترة ما بعد كورونا خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وأضاف الحداد خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، أنّ ضباب الدماغ هو اضطراب ذهني يجعل الشخص مشتتا ذهنيا لا يستطيع فعل أكثر من شيء في الوقت ذاته ويعاني من نوع من النسيان ويكون تائها.

وتابع استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح: «نتحدث عن انعدام رؤية ذهنية، يمكنه أن يفعل خطوة وينسى ما يجب فعله بعد هذه الخطوة، وقد يمسك ريموت التلفزيون في يده ويبحث عنه، كما أنه يعاني من عدم التركيز الذهني».

المرض ليس مستجدا

وذكر، أن هذا المرض ليس مستجدا، لكنه ظهر على الساحة الطبية في الفترة الماضية في متلازمة ما بعد كورونا، لافتًا إلى أن الإفراط في الحصول على العناصر الغذائية التي بها معادن ثقيلة مثل النيكل والزئبق قد تترسب في المخ وتؤدي إلى الإصابة بنوع من الضبابية.

عاصفة مناعية

وواصل: «نسبة من متعافي كورونا قد يتعرضون لعاصفة مناعية، حيث إن الأجسام المضادة تصيب جزءً من الجسم مثل الرئة، وبالتالي تحدث متلازمة تنفسية ويسشعر المصاب بالنهجان والكحة وقد تصيب الجلد يوصاب المريض بطفح جلدي وقد تتأثر الدورة الدموية التي تصل إلى الدماغ ما يؤدي إلى الإصابة بالضبابية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمجد الحداد كورونا فيروس كورونا ضباب الدماغ ضبابية الدماغ

إقرأ أيضاً:

الأهلي يفتقد نجم وسط الملعب أمام الترجي بسبب الإصابة

واصل عمرو السولية لاعب وسط النادي الأهلي برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية قبل مواجهة فريق الجونة في بطولة الدوري.

وواصل عمرو السولية التأهيل في ملعب التتش تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي الأهلي على هامش مران الفريق الذي أقيم اليوم في بداية استعدادات الفريق لمواجهة الإياب بنهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والمقررة السبت المقبل.

وعلم «الوطن سبورت» أن أحمد جاب الله طبيب الفريق أكد للسويسري مارسيل كولر المدير الفني أن عمرو السولية فرصته صعبة في اللحاق بمواجهة الإياب أمام الترجي في إياب نهائي دوري الأبطال.

وعاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لتدريباته اليوم الثلاثاء، عقب انتهاء الراحة التي حصل عليها الفريق بعد العودة من تونس، ومواجهة الترجي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على ملعب رادس وانتهت بالتعادل السلبي.

ويجهز كولر لاعبيه بدنيا ونفسيا لموقعة الإياب، لحسم الفوز وحصد اللقب الثاني عشر في تاريخ النادي، وللمرة الثانية على التوالي.

مقالات مشابهة

  • فحصت آلاف الأدمغة.. دراسة تكشف غموض الإصابة بـ الزهايمر دون ظهور أعراض
  • متحور كورونا الجديد يثير مخاوف الصحة العالمية بسبب الصيف.. احذر ارتفاع درجة الحرارة
  • قبل موسم الحج.. طرق الوقاية والعلاج من 3 أمراض شائعة بين الحجاج
  • العمري يغيب عن مواجهة ضمك بسبب الإصابة
  • احذر خطر السكتة الدماغية والخرف.. السبب بطاطس وبسكويت
  • الأهلي يفتقد نجم وسط الملعب أمام الترجي بسبب الإصابة
  • ألابا خارج قائمة النمسا المشاركة في يورو 2024 بسبب الإصابة
  • اكتشاف تأثير خطير آخر لفيروس كورونا على الرئتين
  • استشاري الحساسية أمجد الحداد: متحور «فليرت» ليس خطيرا.. ولم يثبت دخوله مصر
  • حالة حميدة للأظافر مرتبطة بمتلازمة نادرة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان