تحرص وزارة الحج والعمرة بتقديم العديد من الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن من مختلف انحاء العالم، للقدوم بشكل ميسر لاداء العمرة وزيارة الروضة الشريفة بالمدينة المنورة.

ونشرت وزارة الحج والعمرة طرق ميسرة للمعتمرين من جمهوريتي باكستان الإسلامية وبنجلاديش الشعبية القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، عقب زيارة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن لجمهورية باكستان الإسلامية وبنجلاديش الشعبية، للوقوف على المبادرات الرائدة في تطوير أنظمة العمرة وتسهيل رحلة زوار الحرمين الشريفين، والاجتماع بعدد من المسؤولين لمناقشة تسهيل إجراءات قدوم معتمري جمهوريتي باكستان وبنجلاديش، وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية، تحقيقًا لمستهدفات "رؤية المملكة 2030"، وضمن سلسلة الزيارات الدولية التي انطلقت مطلع العام الماضي 2022.

5 طرق لحجز العمرة للقادمين من باكستان وبنجلاديش

ووفرت وزارة الحج والعمرة عدة طرق لقدوم المعتمرين من باكستان وبنجلاديش كالتالي:

حجز حجز باقة عمرة عبر منصة نسك الإلكترونية Nusuk.sa.الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية بدعوة من الأصدقاء والمعارف المواطنين في المملكة عبر visa.mofa.gov.sa .الحصول على التأشيرة عند الوصول لحاملي تأشيرة الولايات المتحدة أوالمملكة المتحدة أو شنغن.الحصول على التأشيرة الإلكترونية للمقيمين في الخليج، وحاملي تأشيرة الولايات المتحدة أوالمملكة المتحدة أو شنغن.الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية من قريب مقيم في السعودية عبر visa.mofa.gov.sa.وزارة الحج والعمرة..ضوابط تعامل المعتمرين مع الآخرين 

كما دعت الوزارة المعتمرين عند بدء رحلتهم الإيمانية، أن يتحلوا بالسلوكيات الحميدة، والحرص على الالتزام بعدد من الضوابط خلال تعاملهم مع الاخرين ومنها:

الإحسان إلى المعتمرين والمصلين.تجنب الانفعال.احترام خصوصيات الآخرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الحج والعمرة المدينة المنورة باكستان بنجلاديش مكة المكرمة وزير الحج والعمرة وزارة الحج والعمرة الحصول على

إقرأ أيضاً:

انعم بالطمأنينة واليسر.. نصائح ليوم عرفة

أوردت وزارة الحج والعمرة عددًا من النصائح عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، لقضاء يوم عرفة بيسر وطمأنينة.
ودعت الوزارة حجاج بيت الله إلى الوقوف في أي مكان من عرفة، والابتعاد عن الزحام قدر الإمكان.
أخبار متعلقة "بيئة مكة".. ضبط 346 مخالفة وإتلاف 5907 كلجم من الأسماك بالأسواقبعد تحذير "الصحة" للحجاج.. هذه طرق الوقاية من الإجهاد الحراريوأوصت باستغلال الوقت في الدعاء وعدم رفع الصوت أثناءه، إضافة إلى تجنب الافتراش على الطريق.

للوقوف في #عرفة بكل #يسر_وطمأنينة تجنّب الزحام، وتفرّغ للدعاء في أي مكان من المشعر.#لا_حج_بلا_تصريح#حج_1445هـ pic.twitter.com/Re8y7VtlkD— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) June 15, 2024تجنب المرتفعاتودعت الوزارة إلى التنقّل بين المشاعر المقدّسة بأمان، باتباع مسارات التفويج التي تمت تهيئتها من أجلهم، مؤكدة على الحجاج أنه لا حاجة لصعود المرتفعات والصخور.
وحذرت من صعود الجبال والمناطق العالية والوقوف على الصخور غير المستقرة والخروج من مسارات التفويج ومخالفة توجيهات المنظمين.

مقالات مشابهة

  • الخارجية التونسية تُقرر إعفاء الإيرانيين والعراقيين من الحصول على تأشيرة لدخول أراضيها   
  • وزارة الحج توضح أفضل الأعمال يوم عرفة لغير الحاج
  • وزارة الحج توضح أفضل أعمال يوم عرفة لغير الحاج
  • تنويه مهم من السعودية بشأن الدعاء على جبل عرفات
  • انعم بالطمأنينة واليسر.. نصائح ليوم عرفة
  • وزارة الحج: بث خطبة يوم عرفة بـ 20 لغة عبر «نسك»
  • السلطات السعودية تصدر تحذيرا للحجاج
  • 8 دول تمكنك من الحصول على تأشيرة شنغن بسهولة
  • بث خطبة الجمعة مترجمة إلى 9 لغات عبر تطبيق نسك
  • وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن عن نقلة نوعية في خدمة الحجاج ببطاقة ”نسك”