بوابة الوفد:
2024-06-12@01:44:13 GMT

إنطلاق دوري مراكز الشباب فى نسخته العاشرة بقنا

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

انطلقت اليوم الأربعاء مباريات دوري مراكز الشباب النسخة العاشرة للمجموعة الأولى بمحافظة قنا، و وذلك بهدف اكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم ونشر ثقافة الممارسة الرياضية والمشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطته المتنوعة، فضلاً عن دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة في نسختة العاشرة.

  يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و اللواء أشرف الداودي محافظ قنا و بتوجيهات مصطفى أبو جبل مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا، و محمد عبد الرحيم الوكيل للشباب ومدير الإدارة و عبد الشافي السيد علي مدير إدارة شباب الوقف و أحمد علي احمد مدير مركز شباب مدينة الوقف والسيد حسين احمد محمد المشرف الرياضي  . 

ونظم مركز شباب مدينة أبوتشت، التابع لإدارة شباب ابوتشت، مسابقة خماسي قدم طلائع في ضمن خطة النشاط الرياضي بالمركز للفئة العمرية طلائع.    

وأكد مصطفي ابوجبل مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا، علي دور مراكز الشباب وأهمية الرياضة في هذه المرحلة العمرية واكتشاف المواهب وتنمية مهاراتهم.    

واشار أنور محمد صدقي مدير عام إدارة شباب ابوتشت علي فتح مراكز الشباب وتنفيذ المشروعات لكل الأعمار في شتي المجالات.   

واعرب رجب عبداللاه مسؤل خدمات الشباب بالادارة علي مشاركة جميع الطلائع والاستفادة من جميع الانشطة ومختلف الفئات.   

وقال علام محمد خلف مدير مركز شباب مدينة أبوتشت علي هذا المشروع ضمن خطة النشاط بالمركز.   

 يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، و اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا و مصطفي ابوجبل مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا، وأنور محمد صدقي مدير عام الادارة وعلام محمد خلف الله مدير مركز شباب مدينة أبوتشت. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة دوري العاشرة سابقة الطلائع الشباب والرياضة محافظة قنا دوري مراكز الشباب مديرية الشباب والرياضة بقنا الشباب والریاضة مرکز شباب مدینة مراکز الشباب

إقرأ أيضاً:

إنطلاق منافسات دوري في خماسي كرة القدم بنادي الشبان المسلمين بالغريزات

شهد نادي الشبان المسلمين بالغريزات التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج إنطلاق دوري في خماسي كرة القدم ناشئين وذلك على ملعب النادي بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة وضمن الخطة الداخلية للنادي .

تقـام فاعليات الدوري خلال الفتــرة من 10 / 6 إلى 13 / 6 / 2024 بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وتم الإعلان عن موعد الدوري مسبقًا في أماكن هي مَحط أنظار المُترددين وذلك لضمان إشتراك أكبر عدد ممكن من الفرق.

وبدأت فعاليات الدوري عقب وصول عدد الفرق المسجلة إلى 16 فريق وجرى تقسيمها وإجراء القرعة في حضور مسئول النشاط ورؤساء الفرق المشاركة وقد تبارى في المباراة الأولى فريقي الشبان ونجع الجبل وأسفر اللقاء عن فوز فريق الشبان ب4 أهداف دون رد .

وتنافس خلال المباراة الثانية فريقي فيوتشر والنجوم وإنتهت المبارة بفوز النجوم بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لفريق فيوتشر وتبارى فريقي الأهلي والاحرار وأسفر اللقاء عن فوز فريق الأهلي بثنائية نظيفة كما تبارى فريقي بيراميدز والأشبال في ختام مبارايات اليوم الأول وانتهى اللقاء بفوز مستحق لفريق بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مبارة ماراثونية .  

وقال يسري كفافي أن لعبة كرة القدم تعد واحِدة من أهم المشروعات التي ينفذها نادي الشبان المسلمين بالغريزات بغرض نشر ثقافة الممارسة الرياضية فضلاً عن دوره الهام في إكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم حيث يشارك فيه مجموعة من الشباب من جميع أنحاء القرية.

وشدد الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، على ضرورة تنفيذ الأنشطة في المواعيد المحددة لها وتوثيق النشاط المنفذ مباشرة لضمان جدّية التنفيذ الفعلي والموثق للنشاط.

 وقال محمد زكريا وكيل المديريه للرياضة أن الوزارة حريصة على توفير كافة الإمكانات الخاصة بتنفيذ مشروعات الأندية الرياضية الداخلية والخارجية في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل الأندية الرياضية المنتشرة في جميع ربوع محافظة سوهاج بغرض إكتشاف المواهب الرياضية والإستفادة من تلك المواهب.

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس بدوري الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • إنطلاق فاعليات مبادرة "طور وغير" لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بقنا
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • اجتماع عاجل بمديرية الشباب والرياضة لمناقشة سلبيات مراكز الشباب
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • إنطلاق منافسات دوري في خماسي كرة القدم بنادي الشبان المسلمين بالغريزات
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • "مركز شباب نجريج محمد صلاح" يتوج بدوري مراكز الشباب لخماسي كرة القدم
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو