استضافت كلية دار العلوم جامعة القاهرة على هامش الملتقى الوطني للتوظيف وريادة الأعمال من أجل مصر، الدكتورة نور الزيني، مدير قطاع الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس، في محاضرة لطلاب وخريجي الكلية تحت عنوان التسويق الشخصي ومهارات التميز في سوق العمل.

في ذات السياق، أشار الدكتور أحمد بلبولة عميد الكلية، إلى تاريخ الكلية ومجالات التخصص المختلفة والجهات التي يمكن لخريج الكلية أن يعمل بها.

وأوضح بلبولة، أهمية بناء السيرة الذاتية والصورة الذهنية والاجتماعية الخاصة بكل طالب قبل تخرجه، مؤكدا أن تدريب الطلاب على المهارات المطلوبة في سوق العمل الحديث من أهم أهداف ملتقى التوظيف.

وفي حديثها للطلاب أشارت الدكتورة نور الزيني، إلى أهمية إعداد سيرة ذاتية تتناسب مع طبيعة العمل المتقدم له، بالإضافة إلى ضرورة عمل الطالب على إعداد هوية متكاملة له على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خلال فترة الدراسة بشكل يساعده في الحصول على فرصة عمل جيدة.

أكدت «الزيني» أهمية الحصول على التدريبات المجانية المقدمة على مخلتف المنصات والمواقع، وتعلم نظم الذكاء الاصطناعي والبرمجة وغيرها من الوظائف المتعلقة بالمستقبل، كما أجابت عن أسئلة الطلاب واستفسارتهم بشأن مهارات اجتياز مقابلة العمل.

كما قدم الدكتور سيد مصيلحي، مدرب الموارد الشرية، محاضرة بعنوان بناء السيرة الذاتية واجتياز مقابلة العمل، درب الطلاب خلالها على تجنب أشهر الأخطاء في السير الذاتية ومقابلات العمل.

اختتمت فعاليات اللقاء بتكريم الأستاذ الدكتور أحمد بلبولة عميد الكلية للدكتورة نور الزيني والتقاط الصور التذكارية مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

جانب من اللقاء جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنك قناة السويس الذكاء الاصطناعي كلية دار العلوم قناة السويس جامعة القاهرة التواصل الاجتماعي مواقع التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

تنسيق مدارس ستيم STEM وخطوات التقديم في مدرسة المتفوقين 2024

تنسيق مدارس ستيم، بالتزامن مع الإعلان عن كافة النتائج الخاصة بالصف الثالث الإعدادي لعام 2024 المرتبطة بالفصل الدراسي الثاني في كافة المحافظات في جمهورية مصر العربية، حيث كثرت معدلات البحث من جهة العديد من الطلاب والطالبات وأيضا أولياء الأمور حول معرفة التنسيق الخاص بمدارس ستيم لعام 2024 بعد الشهادة الإعدادية، والتي تعتبر من أهم وأبرز المدارس البديلة للثانوية العامة.

تنسيق مدارس ستيم


يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات في المرحلة الإعدادية في الوقت الحالي عن تنسيق مدارس ستيم، حيث يرغبون في معرفة التنسيق الخاص بهذه المدرسة ليتم الالتحاق بها في أسرع وقت، وكان الرد على هؤلاء الطلاب كالتالي:


يجب على الطالب أو الطالبة المتقدم أن يكون مصري الجنسية.
على الطالب أيضا ألا يكون قد رسب في أي مرحلة تعليمية سابقة.
لا بد أن يكون الطالب قد حصل على مجموع لا يقل عن 98% في الشهادة الإعدادية، وليس من الواجب أن يكون قد حصل على الدرجات النهائية في عدد من المواد مثل مادة العلوم والرياضيات أو مادة اللغة الإنجليزية.
كما أنه من الممكن أيضا على الطالب أو الطالبة الذين قد حصلوا على مجموع بنسبة 95% القبول في مدارس ستيم ولكن تحت شرط واحد وهو أن يكون قد حصل على الدرجة النهائية في أي من المواد التالية ( العلوم، اللغة الإنجليزية، الرياضيات).
من الضروري أيضا أن يتم اجتياز كافة اختبارات القبول التي يتم عقدها في العادة في شهر أغسطس، وتتضمن أربعة اختبارات وهم، الرياضيات العلوم، اللغة الإنجليزية واختبار الذكاء.

أبرز المعلومات عن مدارس المتفوقين ستيم في العلوم والرياضيات


هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب معرفتها حول مدارس ستيم الشهيرة والمعروفة لدى الجميع في جمهورية مصر العربية، وهذه المعلومات هي:


مدارس ستيم هي مدارس ثانوية حكومية، فترة الدراسة بها تكون ثلاث سنوات.
تكون الدراسة في هذه المدارس طوال الأسبوع، وذلك لأنها مدارس داخلية.
تهتم هذه المدرسة برعاية الطلاب المتفوقين في مادة الرياضيات والعلوم.
تمنح مدارس ستيم في النهاية الشهادة الثانوية المصرية في العلوم والتكنولوجيا.
تعتبر هذه المدرسة نموذج لدمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية.
الدراسة في مدارس ستيم لا تعتمد على الكتاب المدرسي الموحد.
ليس هناك شعبة أدبية.
المناهج الموجودة في هذه المدرسة جديدة تماما، حيث تقوم على المشروعات التي يتم تخصيص لها نسبة كبيرة من المجموع.
لا تعتمد الدراسة في مدارس ستيم على الحفظ ولكن تعتمد على البحث والتفكير والابتكار.

مقالات مشابهة

  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • الزراعة: ورشة حول أهمية متبقيات المبيدات وأثرها على إنتاج وتصدير الموالح
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • تنسيق مدارس ستيم STEM وخطوات التقديم في مدرسة المتفوقين 2024
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • قريباً افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني