أعلن البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، أمس الأربعاء، عن إطلاق الدفعة الثانية من برنامجه “Star Venture” الموجه لدعم تنمية 8 شركات ناشئة مغربية.

وأوضح البنك، في بلاغ له، أن هذا البرنامج الممول من طرف جمهورية كوريا، يهدف إلى تحديد الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية وحشد الخبرة العالمية قصد تمكينها من التطور بسرعة.

وأبرز المصدر ذاته أن برنامج “Star Venture” أثبت كامل إمكاناته من خلال المساهمة بشكل كبير في نمو ونجاح الشركات الناشئة الخمس التي شاركت في الدفعة الأولى، مستشهدا في هذا السياق بمثال “Pipip Yallah” المتخصصة في مشاركة السيارات الخاصة، و”Deepecho” المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي المطبق على الصحة، و”Weego” المتخصصة في التنقل المستدام، وهي نماذج تميزت بتحقيقها أداء رائعا بفضل المواكبة الفردية لمدة 18 شهرا والموارد التي يتيحها البرنامج.

ويواكب برنامج “Star Venture”، المتواجد حاليا في مناطق جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، بما فيها المغرب، وكذا في غرب البلقان وتركيا وبلغاريا ومولدوفا ورومانيا، أزيد من 350 شركة في مرحلة مبكرة في جميع أنحاء العالم.

وبالاعتماد على شبكة دولية من الموجهين والمستشارين والمستثمرين، يقدم برنامج “Star Venture” مواكبة فردية للشركات الناشئة لمدة 18 شهرا من أجل مساعدتها على بلوغ كامل إمكاناتها، إلى جانب دعم المسرعات لتعزيز منظومة ريادة الأعمال.

ويتمثل الهدف الأساسي للبرنامج في تحديد الشركات الناشئة الواعدة بغية مساعدتها على تحسين كفاءتها التشغيلية وتعزيز تطورها بسرعة.

وتحقيقا لهذه الغاية، يقدم برنامج “Star Venture” مجموعة من ورشات العمل والتوجيه والمساعدة التقنية المخصصة للتغلب على التحديات المتعلقة بنموها وازدهارها. وعلاوة على ذلك، يساعد البرنامج المذكور الشركات الناشئة على تجاوز إحدى العقبات الرئيسية والمتمثلة في الحصول على التمويل.

وهكذا، سيتم ربط الشركات الناشئة المختارة بشبكة من المستثمرين الدوليين الذين يولون اهتماما استراتيجيا للشركات في مرحلة الإطلاق من خلال سلسلة من العروض الترويجية، مما سيسهل عملية حشد الموارد المالية وتوسيع نطاقها.

وفي هذا الصدد، يدعو البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية الشركات الناشئة المغربية المهتمة إلى تقديم طلبات الترشيح قبل 24 شتنبر 2023 على موقعه الإلكتروني المتاح عبر الرابط التالي: “https://www.ebrd.com/starventure/overview”.

وستجتمع لجنة تحكيم تضم خبراء في حدث سينظمه البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية في أوائل شهر أكتوبر لاختيار الشركات الناشئة الثماني التي ستنضم إلى هذا الفوج الثاني. وستتاح أمام الشركات المختارة فرصة الانضمام إلى مجموعة دينامية في إطار برنامج دعم مكثف يقدم الخبرة الدولية في مجالات تخصصها، والاستشارة الفنية والتجارية، بالإضافة إلى الموجهين ذوي الخبرة.

وأكد البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية أنه “فخور بقدرته على تقديم الدعم الأساسي للشركات الناشئة المغربية الواعدة والمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة بالمغرب”.

وخلص البلاغ إلى أن البنك يواصل، من خلال برنامج “Star Venture”، أداء دور فعال في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال والنمو الاقتصادي.

 

 

 

 

كلمات دلالية إعادة الاعمار الاتحاد الاوروبي الشركات المغرب كوريا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إعادة الاعمار الاتحاد الاوروبي الشركات المغرب كوريا الشرکات الناشئة

إقرأ أيضاً:

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "أمان ليك" لوساطة التأمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك، إحدى الشركات الناشئة في مجال وساطة التأمين، المشتركة في برنامج " تقدر" برنامج مسرع وتيرة نمو الشركات الناشئة الخاص بنك مصر لتقديم خدماتها لعملاء البنك من قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الحاصلين على تسهيلات ائتمانية، من خلال منتج القرض الرقمي للبنك "إكسبريس"، وذلك لتوفير خصومات حصرية على التأمين الصحي عبر منصة أمان ليك.

وقع البروتوكول عمرو دمرداش رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر ببنك مصر، مع مهاب أبو عيطة رئيس مجلس إدارة شركة أمان ليك لوساطة التأمين، بحضور لفيف متميز من قيادات البنك والشركة. 

ويعد هذا البروتوكول استكمالًا لاتفاقيات شركة أمان ليك لوساطة التأمين مع المؤسسات المميزة من قطاعات أخرى لتحقيق استراتيجية الشركة في الوصول بخدماتها الـتأمينية الرقمية لقطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصرية وتقديم حلول تأمينية خاصة بهم ببرامج تنافسية وخدمات مميزة، مثل منصة أمان ليك الرقمية لإدارة وثائق التأمين للعملاء .

ومن الجدير بالذكر ان شركة أمان ليك هي إحدى الشركات الناشئة في مجال وساطة التأمين و التي تقدم خدمات تأمينية بشكل رقمي سلس للعملاء، مما يعزز قدرة شركة أمان ليك على إضافة المزيد من الحلول التأمينية، وقد انضمت الشركة لبرنامج " تقدر" برنامج مسرع وتيرة نمو الشركات الناشئة الخاص بنك مصر وهو برنامج مصمم لتسريع نمو الشركات الناشئة، على مدى ستة أشهر، ويقدم البرنامج مجموعة واسعة من خدمات الدعم الفني والمالي الي جانب العديد من المزايا الاستراتيجية، بما في ذلك الوصول إلى قاعدة عملاء تضم أكثر من 15 مليون شخص تغطي جميع الفئات، والتواصل مع الخبراء المتخصصين والاستفادة من الشراكات الاستراتيجية في جميع القطاعات، بالإضافة الي استمرار الدعم وفرص النمو لجميع الشركات المتخرجة من البرنامج.

وفي هذا السياق قال عمرو دمرداش إلى أن توقيع  بنك مصر لهذا البروتوكول يأتي في إطار استراتيجيته الهادفة لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، و انطلاقًا من دوره كإحدى المؤسسات الرائدة في مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر حيث يحرص بنك مصر دائمًا على الدخول في المبادرات والبروتوكولات التي تقدم خدمات الاستشارات الفنية والمالية وغير المالية لعملاء قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، إيمانًا منه بأن تلك المشروعات هي قاطرة النمو الاقتصادي وركيزته. 

ومن جانبه أشار محمد الصبان، "نحن فخورون بدورالبنك الريادي في دعم الشركات الناشئة في مصر وبالدور الذي يلعبه برنامج" تقدر" مسرع وتيرة نمو الشركات الناشئة الخاص ببنك مصر في توفير حلول متكاملة ومبتكرة لعملائنا، وإتاحة فرص غير مسبوقة للشركات الناشئة المشاركة في البرنامج من خلال توفير مجموعة متكاملة من برامج الدعم الفني والاستثماري، وإتاحة فرص تصنيع مشترك للمنتجات في مختلف القطاعات داخل بنك مصر". 

وأكد مهاب أبو عيطة، أن تعاون الشركة مع بنك مصر لتقديم خدمات التغطية التأمينية لعملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة بتجربة رقمية سهلة؛ يعمل على زيادة الوعي التأميني، ويدعم توجه الشركة لخدمة هذا القطاع العريض من الاقتصاد لتحقيق النمو المستدام بالحصول على حلول تأمينية مناسبة تعمل على حماية أعمال وأفراد تلك الشركات من المخاطر المختلفة، أمان ليك وتطبيق الشركة لخدمة العملاء من الشركات.

هذا وقد قام بنك مصر بافتتاح عدد من مراكز خدمات تطوير الأعمال، وذلك بهدف دعم رواد الأعمال وإطلاق الطاقات الكامنة لدى الشباب وزيادة عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الشركات الناشئة والقائمة في القطاعات الاقتصادية المستهدفة؛ لتعزيز المنتج المحلى من خلال صناعة وطنية تمتلك القدرة على المنافسة وغزو أسواق جديدة على الصعيد الدولي.

ويسعى بنك مصر دائمًا لتعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفعالية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث إن قيم واستراتيجيات عمله تعكس دائمًا التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

مقالات مشابهة

  • بنك البلاد يطلق مبادرة “هدية الحاج ” لخدمة ضيوف الرحمن.
  • السعودية تعلن تحويل دفعة جديدة من المنحة المالية لدعم الاقتصاد اليمني
  • آل جابر يعلن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة السعودية لدعم البنك المركزي في عدن
  • بـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي بـ230 مليون دولار
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • أرقام الحرب أخطر من صورها
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • مسؤول أمريكي: أوكرانيا ستكون قادرة على استخدام الأموال لإعادة الإعمار
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "أمان ليك" لوساطة التأمين