تقدم عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور بإخبار أمام النيابة العامة التمييزيّة ضد المتورطين بملف الأسمدة الزراعية الفاسدة، حيثُ ذكرَ أسماء الشركات الوهمية والمتورطين وعيّنة من الأدوية المُستخدمة. 

ووجّه أبو فاعور نداء إلى كلّ المزارعين" للإمتناع عن استخدام هذه الأسمدة الزراعية الفاسدة"، داعياً إلى" تحرّك جدّي اتجاه هذا الموضوع، كما أشاد بكفاءة وسرعة جهاز المعلومات، واصفاً إياه بالجهاز الكفوء والحريص، ومتمنياً على وزير الزراعة أن يُسرّع وتيرة عمله لضبط هذه البضاعة وسحبها من السوق اللبناني".



وقال : "سنتقدم إلى رئيسة هيئة القضايا بوزارة العدل هيلينا اسكندر بإخبار مماثل"، لافتاً إلى أن المدعي العام التمييزي طلب منه التحفّظ عن ذكر الأسماء المُتورطة بالموضوع لإعطاء وقت للقوى الأمنية من أجل مداهمتهم وتوقيفهم، مؤكداً أنه لا أحد محصّن بهذا الأمر.

ورداً على سؤال أجاب أبو فاعور: "لا أحد يقوم بهكذا أعمال دون غطاء سياسي، فهناك ميثاقية كاملة وراءهم بمعظم المناطق والإتجاهات السياسية، وفرع المعلومات سيتكلّف بالتحقيقات، والمعركة مفتوحة وعندما الدولة تحزم أمرها تستطيع أخذ الإجراءات المُناسبة". المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي اليوم السبت، برئاسة محمد عبد الغني رئيس مركز ومدينه مطاي إزالة ٦ حالات تعدي عل الأراضي الزراعية  منها ٢ حالة بحي غرب المدينة و٣ حالات تعدي بحي شرق المدينة، وازاله حاله تعدي بقطاع بردنوها بالتعاون مع جهات الولاية. حيث تمت الإزالة الفورية حتى سطح الأرض وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

وأكد محمد عبد الغني، رئيس المركز استمرار الوحدة المحلية لمركز مطاي في التصدي  للاعتداء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكل حزم طبقا للقانون.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهاتَ  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،  بإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

FB_IMG_1718459077115 FB_IMG_1718459083560 FB_IMG_1718459072098 FB_IMG_1718459069688 FB_IMG_1718459067179 FB_IMG_1718459061133 FB_IMG_1718459003461

مقالات مشابهة

  • بسبب التصحر.. العراق يخسر 15% من الأراضي الزراعية
  • أبو فاعور مثل جنبلاط بمهرجان الأضحى بيجمعنا: رغم كل الحزن نتمسك بإرادة الحياة
  • طهران: 30 شخصاً من المتورطين في العمليات الإرهابية في سيستان وبلوشستان من الأجانب
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • الشرطة المغربية توقف وسيطا بملف "رهائن ميانمار" في الدار البيضاء
  • قرار الحجار الى الضابطة العدلية سارٍ ويعدّ العدّة للبدء شخصياً بتحقيقات مالية
  • الجميل يعلن عن شروطه لقبول التشاور بملف الرئاسة
  • مباحث شندي توقف متهمان قاما بسرقة أسمدة ومبيدات زراعية مختلفة من ولاية الخرطوم
  • حملات مكبرة لضبط اللحوم الفاسدة قبل بيعها للمواطنين في العيد بالبحيرة
  • نقيب الفلاحين بالشرقية: مزارعو جمعية رمسيس الزراعية يعانون من نقص في الأسمدة