حقق التونسي وسام همامي إنجازاً تاريخيا، بعد تتويجه النسخة العربية 43 من بطولة محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، بعد تتويجه بطلا في وزن الوسط على حساب المغربي بدرالدين دياني، ليصبح أول مقاتل في تاريخ بطولات محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة، في سلسلتين مختلفتين هما السلسلة العربية والأفريقية.

وفاز همامي بعد أداء مهاري وتمكن من الفوز على دياني بطل النسخة الافريقية بالضربة القاضية من أول جولة، وهي المرة الثانية التي يتغلب فيها على دياني في البطولة.،،

وكما توج الكويتي عبدالله البوشهري في النزال الرئيسي الثاني على منافسه المصري أدهم محمد بالإخضاع في وزن الوسط.

وشهدت البطولة العربية إقامة 12 نزالاً قويا وتم من خلالها توحيد لقبي السلسلة العربية والافريقية لأول مرة في تاريخها وحظيت بحضور جماهيري مميز .

وحضر المنافسات وتوج الفائزين، صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، والبريطاني كريث بروان رئيس الإتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم الحدث.

 

وفي باقي النزالات، حسمت الكويتية إيمان المضاف نزال السيدات لصالحها بعد التغلب على لمصرية فرح يوسف في وزن الريشة، وفاز الأردني عبدالرحمن الحياصات على المغربي أنور بن سعيد بقرار الحكام في وزن الحر.

أكد البريطاني كريث بروان، رئيس الإتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، أن منصة محاربي الإمارات ظاهرة فريدة من نوعها في الشرق الأوسط والعالم العربي من حيث تعزيزها لهذه الرياضة في المنطقة وفتح الباب كبيرا للاعبين لمنصة يو اف سي وكما باتت اسم بارز في مجال اللعبة في العالم.

ويرى رئيس الإتحاد الدولي أن مستوى المقاتلين والمقاتلات العرب في تطور مستمر من خلال المنافسة في المنصة الاحترافية في الامارات، وكما نوه الى ان البطولة برهنت على ارتفاع معدل معدل شعبية الفنون القتالية المختلطة في الإمارات والمنطقة.

وبدوره أكد فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، أن بطولة محاربي الإمارات حققت نجاحاً لافتااً خلال الفترة الماضية توج بالوصول الى النسختين 43 و 44 العربية والدولية، وسط حضور جماهيري لافت من كل الجنسيات.

وأشوح درويش، ان البطولة تخطت مرحلة ابراز المواهب، وأصبحت محطة للتنافس العالمي، بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة من جميع أنحاء العالم، وهو ما انعكس على جودة المنافسات وقوتها.

ومن جانبه أعرب البطل همام،ي عن سعادته الكبيرة بالتتويج بالقب، مؤكداً أن الاستعدادات القوية ودعم البطل التونسي منير لزاز ساهما في تحقيق الفوز، منوها الى انه هدفه لقب البطولة الدولية.

وبدوره توجه البطل بوشهري، بالشكر الى ابوظبي والى الجمهور الذي سانده، لافتا الى ان معسكر العاصمة الإماراتية الناجح قاده الى التتويج المهم في مسيرته.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: لا وقف للأعمال القتالية بغزة والعمليات العسكرية مستمرة في رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه لا وقف للأعمال القتالية جنوبي قطاع غزة والعمليات العسكرية مستمرة في رفح الفلسطينية، وفقا لما أفادت به فضائية "القاهرة الإخبارية".

وكانت قد اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك اليوم ، بالتزامن مع توافد الفلسطينيين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

وقامت قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلية، بالدخول إلى محيط قبة الصخرة، ومنعت المئات من الشباب من الدخول لصلاة العيد عبر باب العامود.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلية على الأهالي في باب المجلس، بعد منعهم من دخول المسجد الأقصى لصلاة عيد الأضحى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات في الضفة الغربية، وأطلقت الغاز المُسيل للدموع والرصاص الحي في اتجاه الفلسطينيين، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

واقتحم الاحتلال بلدات جيوس وحبلة وعزبة سلمان قضاء قلقيلية، كما أكد الإعلام الفلسطيني قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي باقتحام سبسطية غربي نابلس في الضفة الغربية، وأطلق الغاز المُسيل للدموع والرصاص في اتجاه الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: لا وقف للأعمال القتالية بغزة والعمليات العسكرية مستمرة في رفح الفلسطينية
  • سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس دولة الإمارات للتهنئة بعيد الاضحى المبارك
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة الـ 5 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق اليوم من الدنمارك
  • رسميا.. مولودية الجزائر يتوج بلقب البطولة ونجم بن عكنون يعود لقسم الهواة
  • بدون أية هزيمة.. الرجاء البيضاوي يتوج بلقب البطولة الاحترافية للمرة 13 في تاريخه
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل تصل محطة الدنمارك
  • «زوارق الإمارات» تسابق الزمن في إيطاليا
  • الإمارات تشارك في البطولة العربية للشراع ودولية البارح بالبحرين
  • الجزيرة ومليحة يمثلان الأندية الإماراتية في البطولة العربية لكرة اليد بالكويت
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يسعى لفض الشراكة ومعادلة رقم الثلاثي المستضيف