أطلقت منصة التواصل الاجتماعي X الخاصة بـ Elon Musk، ميزة تسمى "X Hirings".
تسمح هذه الميزة للشركات بإنشاء شبكات احترافية ونشر الوظائف.
التوظيف حاليًا في مرحلة الاختبار التجريبي وهو متاح فقط للمؤسسات الأمريكية التي تم التحقق منها
أحدث Elon Musk ضجة في X (Twitter سابقًا) منذ استحواذه على الشركة العام الماضي في أكتوبر 2022.

وكانت خطوته الأخيرة هي ميزة جديدة تسمى "X Hirings"، والتي ستسمح للشركات بإنشاء شبكات احترافية، بما في ذلك نشر الوظائف. يُنظر إلى هذه الميزة على أنها نسخة من ماسك على موقع LinkedIn، منصة الشبكات المهنية الرائدة. ومع ذلك، فإنه لم يتراجع حتى عن تقييمه للمنافس، ووصفه بأنه "محرج".

 

رداً على تغريدة للمستخدم إيان زيلبو على موقع X، الذي كتب: "هل هناك شيء أسوأ من LinkedIn؟" أجاب " ماسك ": "يرسل لي الأشخاص روابط LinkedIn أحيانًا، لكن مستوى الإحباط مرتفع جدًا لدرجة أنني لا أستطيع إجبار نفسي على استخدامها، لذلك أطلب إرسال السيرة الذاتية أو السيرة الذاتية عبر البريد الإلكتروني. سوف نتأكد من أن منافس X إلى LinkedIn رائع."

وفي تعليق آخر، كتب السيد ماسك: "إن لينكد إن هو في الواقع المنصة الأكثر خجلاً على الإنترنت".

دخلت شركة Elon Musk's X مجال الشبكات المهنية بإصدار تجريبي للتوظيف، يسمى "Hirings". حاليًا، الميزة متاحة فقط للمؤسسات التي تم التحقق منها على النظام الأساسي.
وفقًا للشركة، ستعمل Hirings على تبسيط عملية التوظيف من خلال إجراء فحص وتحقق صارمين للشركات التي ترغب في الإدراج فيها. ومن خلال القيام بذلك، يهدف إلى إنشاء مساحة آمنة وموثوقة للباحثين عن عمل، حيث يمكنهم الوصول إلى العروض من قاعدة بيانات المنظمات المعتمدة.


سيرى مستخدمو X قريبًا ميزة "التوظيف" داخل النظام الأساسي. بمجرد توفرها، ستتمكن المؤسسات التي تم التحقق منها فقط من عرض قوائم الوظائف في ملفات تعريف X الخاصة بها. لتكون مؤهلة لهذه الميزة، يجب على المؤسسات دفع رسوم اشتراك شهرية قدرها \$1000.

ستظهر قوائم الوظائف في الملف الشخصي للمؤسسة، وستكون قابلة للبحث فيها حسب الكلمة الرئيسية والموقع ومعايير أخرى. يمكن للمرشحين التقدم للوظائف مباشرة على X، ويمكن لأصحاب العمل الاتصال بهم من خلال المنصة.

X Hirings حاليًا في مرحلة الاختبار التجريبي، وهو متاح فقط للمؤسسات التي تم التحقق منها في الولايات المتحدة. ومع ذلك، قال Elon Musk إنه يخطط لطرح الميزة في المزيد من البلدان في المستقبل. يمكن للمؤسسات التي تم التحقق منها التسجيل للوصول المبكر إلى X Hiring Beta من خلال زيارة موقع Verified.twitter.com/en/hiring.

قال X في منشور: "افتح الوصول المبكر إلى X Hiring Beta - حصريًا للمنظمات التي تم التحقق منها".

وأضافت الشركة التي يديرها Elon Musk: "اعرض أدوارك الأكثر أهمية وتواصل بشكل عضوي مع ملايين المرشحين ذوي الصلة. تقدم بطلب للحصول على الإصدار التجريبي اليوم".

والجدير بالذكر أن Elon Musk كان يلمح إلى تقديم ميزة التوظيف على تويتر منذ شهر مايو. وفي وقت سابق، ردًا على اقتراح أحد المستخدمين بضرورة إضافة تويتر لخدمات المواعدة، قال ماسك: "فكرة مثيرة للاهتمام، ربما وظائف أيضًا". من المحتمل أن تكون هذه خطوة نحو هدف Musk المتمثل في جعل Twitter "تطبيقًا لكل شيء".

وبحسب ما ورد، في شهر يوليو، استحوذ تويتر أيضًا على شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا للوظائف تسمى Laskie. من المحتمل أن يكون هذا الاستحواذ قد ساعد الشركة في إنشاء وإطلاق ميزة التوظيف الجديدة. كما تستخدم شركة إعلامية مقرها الولايات المتحدة تسمى WorkWeek الميزة الجديدة لمدة شهر. انتقل رئيسها التنفيذي، آدم رايان، إلى تويتر لمشاركة الميزة الجديدة والبحث في المواضيع المنافسة لتويتر التي أطلقها مارك زوكربيرج حديثًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني

سعيد أحمد (الشارقة) 
نجحت شرطة الشارقة في إعادة مبلغ 300 ألف درهم، سرقت من مواطنة بطريقة الاحتيال الالكتروني، بعد أن قام مجهول بسحب المبلغ من حسابها البنكي.وقال العميد عمر احمد أبو الزود، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، إن المواطنة تعرضت لعملية نصب إلكتروني، وعلى الفور أبلغت الجهات الأمنية، والتي بدورها قامت الشرطة بالتواصل مع البنك وطلبت منه بتجميد المبلغ قبل سحبه، وتم إرجاعه إلى المواطنة.
وأشار إلى أن الجرائم الإلكترونية تتصدر المشهد الآن في عمليات النصب الإلكتروني، وعادة تكون مستنسخة لمواقع رسمية، مع إطراء تغيير طفيف لا يلاحظه المستخدم، ويقوم الضحية بوضع كافة المعلومات البنكية في تلك المواقع ليتفاجأ بعدها بسحوبات كبيرة من حسابه البنكي. 
وحذر العميد عمر أبو الزود، أفراد المجتمع من التعامل مع المواقع الإلكترونية أو ما ينشر عبر برامج التواصل الاجتماعي، والحرص على تفادي الوقوع ضحية للاحتيال الإلكتروني، مؤكداً على أهمية عدم مشاركة البيانات الشخصية، كأرقام الحسابات البنكية أو رقم الهوية الوطنية، ورمز التحقق الـOTP مع أي شخص أو شركة أو مؤسسة، والتحقق من عنوان البريد الإلكتروني المستخدم، وتجنب الروابط المشبوهة في البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، وتجنب استخدام بطاقات الحسم المباشر أو التحويلات البنكية المباشرة، والمحافظة على تحديث نظام التشغيل والبرامج الأخرى بانتظام لتجنب الثغرات الأمنية. 

 

أخبار ذات صلة العملية «173» تطيح بشبكة إجرامية «الأزمات والكوارث الطبيعية» يوصي بتطوير خطط الطوارئ

مقالات مشابهة

  • هل يستحق إيلون ماسك 56 مليار دولار كحزمة أجور؟
  • شرطة الشارقة تسترجع 300 ألف درهم سرقت بالاحتيال الإلكتروني
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها
  • مايكروسوفت تؤجل إطلاق ميزة Recall AI المثيرة للجدل
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد أوبن إيه آي
  • إيلون ماسك يسقط دعوى قضائية ضد “أوبن إيه.آي”
  • إيلون ماسك تهديد مباشر لكل شركات التقنية.. ما القادم؟
  • تباين في مواقع التواصل بشأن ميزة إكس الجديدة التي تخفي إعجابات المستخدمين
  • لمزيد من الخصوصية.. إكس تطلق ميزة إخفاء الإعجابات
  • ميزة تعمل بالذكاء الاصطناعي في “واتساب”