ببعثة قوامها 19 منتخبًا، تشارك المملكة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 “هوانغتشو 2022” التي تستضيفها مدينة هوانغتشو الصينية بداية من 23 سبتمبر إلى الثامن من أكتوبر 2023، بمشاركة أكثر من 12 ألف رياضي ورياضية، يمثلون 45 دولة آسيوية.

ويمثل المملكة 193 رياضيًا ورياضية، يشاركون في 19 لعبة، هي: كرة القدم، وكرة السلة 5×5، وكرة اليد، وألعاب القوى، والفروسية، والسهام، والمبارزة، والرماية، والتجديف، والمصارعة، والملاكمة، والتايكوندو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكوراش، وكرة الطاولة، والتنس، والجولف، والرياضات الإلكترونية.

اقرأ أيضاًالرياضةالوحدة يحقِّق فوزًا مهمًّا على نظيره الطائي بثلاثية

وتتواصل التحضيرات لمنتخبات الأخضر للمشاركة الآسيوية، من خلال معسكرات داخلية وخارجية.

يذكر أن المملكة حققت ما مجموعه 61 ميدالية “25 ذهبية، 13 فضية، 23 فضية” طوال مشاركاتها في الألعاب الآسيوية منذ دورة بانكوك 1978م؛ إذ حققت ميدالية برونزية وحيدة في نيودلهي 1982م، وفضية وحيدة في سيئول 1986م، وبرونزية وحيدة في بكين 1990م، وتسع ميداليات في هيروشيما 1994م “1 ذهبية، 3 فضيات، 5 برونزيات”، ومثلها في بوسان 2002م “7 ذهبيات، 1 فضية، 1 برونزية”، و14 ميدالية في الدوحة 2006م “8 ذهبيات، 6 برونزيات”، و13 ميدالية في غوانزو 2010م “5 ذهبيات، 3 فضيات، 5 برونزيات”، وسبع ميداليات في إنشون 2014م “3 ذهبيات، 3 فضيات، 1 برونزية”، وست ميداليات في جاكرتا 2018م “ذهبية، فضيتين، 3 برونزيات”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«جمارك دبي» تشارك في مؤتمر المشغل الاقتصادي بالصين

 

دبي (الاتحاد)
بدعوة من منظمة الجمارك العالمية، شاركت جمارك دبي كمتحدث رئيس في المؤتمر العالمي السادس لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، الذي أقيم بمدينة شينزن في الصين تحت عنوان «تسخير قوة برامج المشغلين الاقتصاديين من أجل تجارة عالمية شاملة ومستدامة».
وتضمن المؤتمر الذي امتد على مدى ثلاثة أيام على 8 جلسات حوارية عامة بالإضافة إلى 6 جلسات جانبية شارك فيها العديد من المتحدثين من الإدارات الجمركية العالمية بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص.
واستعرضت جمارك دبي تجربتها الرائدة في برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد ودوره في تعزيز العمليات التجارية ودعم مرونة سلاسل الإمداد والتوريد وذلك خلال مشاركتها كمتحدث رئيس في إحدى الجلسات النقاشية للمؤتمر بورقة عمل بعنوان «تعزيز إدارة الجمارك والتجارة الدولية من خلال تعزيز ثقافة المشغل الاقتصادي المعتمد» قدمتها إيمان بدر السويدي مدير إدارة القيمة الجمركية، مدير برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد في جمارك دبي.
وقالت إيمان بدر السويدي: سعداء بالمشاركة في هذا الحدث العالمي وبدعوة منظمة الجمارك العالمية لجمارك دبي لنكون من ضمن المتحدثين الرئيسين في جلسات المؤتمر، وهو ما يعكس السمعة العالمية التي تحظى بها جمارك دبي لدى منظمة الجمارك العالمية والجهات الجمركية في العالم.

مقالات مشابهة

  • ميسي لن يشارك مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية
  • “ألعاب بريكس 2024”.. البطلة الأولمبية 3 مرات تحصد أول ميدالية ذهبية للمنتخب الروسي
  • "ألعاب بريكس 2024".. البطلة الأولمبية 3 مرات تحصد أول ميدالية ذهبية للمنتخب الروسي
  • «جمارك دبي» تشارك في مؤتمر المشغل الاقتصادي بالصين
  • 3 ميداليات ذهبية من نصيب المنتخب المصري للقوة البدنية في بطولة أوروبا المفتوحة
  • رئيس اتحاد المواي تاي: مصر حصدت 4 ميداليات عالمية في اللعبة باليونان
  • 107 ميداليات لجودو “الشارقة للدفاع عن النفس” في موسم 2023- 2024
  • بقيادة المدرب يوسف غراب.. أبطال ذوى الهمم يحصدون ميداليات الذهب والفضة بكأس مصر للسباحة
  • “أبوظبي للشراع الحديث” يحرز ذهبية وبرونزية في بطولة أوروبا بالمجر
  • «المواي تاي» يحصد 7 ميداليات في ختام بطولة العالم