فتح مسلح النار في جامعة بولاية نورث كارولينا الأميركية، الاثنين، مما أسفر عن مقتل أحد أعضاء هيئة التدريس.

وأطلقت أعيرة نارية بمختبر في حرم جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل بعد وقت قصير من الساعة 0100 مساء بالتوقيت المحلي (1700 بتوقيت جرينتش) يوم الاثنين، وفقاً لموظفي الجامعة والسلطات المحلية.

وحذرت الجامعة والشرطة الطلاب والموظفين من "شخص مسلح وخطير في الحرم الجامعي أو بالقرب منه" وطلبوا منهم البحث عن ملجأ للاحتماء به في مباني الجامعة.

وتحصنوا في قاعات المحاضرات والمكاتب. وبعد ساعة ونصف الساعة نجحت الشرطة في اعتقال مطلق النار المشتبه به. وفي حوالي الساعة 0415 مساء، أعلنت الشرطة انتهاء حالة الطوارئ.

أخبار ذات صلة «طيران الإمارات» ترعى «فلاشينج ميدوز» للسنة الثانية عشرة أميركا والصين تشكّلان مجموعة لمناقشة خلافاتهما التجارية

وكانت الدوافع وراء إطلاق النار غير واضحة في البداية. ولم تكن هناك مؤشرات على وقوع مزيد من الوفيات أو الإصابات.

وأعرب رئيس الجامعة، كيفن جوسكيفيتش عن "صدمته وحزنه" في بيان. وقال: "يحزنني أن أبلغكم أن أحد أعضاء هيئة التدريس لدينا قتل في إطلاق النار هذا. نحن ننتظر تأكيداً بأنه تم الاتصال بأقرب الأقارب قبل أن نشارك المزيد من المعلومات".

وهناك حوالي 30 ألف طالب في الجامعة في تشابل هيل، أقدم جامعة حكومية في الولايات المتحدة. وبعد الحادث، تم إلغاء جميع الأحداث المقررة في الحرم الجامعي لليوم الثلاثاء.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إطلاق نار الولايات المتحدة نورث كارولينا

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة لباحثة بجامعة المنصورة

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم، السبت، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والذي ترأس لجنة مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة ريم عصام عبد الفتاح، بعنوان " استخدام الجمهور المصري لصفحات المؤثرين الرياضيين على مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى التعصب الرياضي لديه ".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الجعيدي عميد كلية الآداب، و الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، و الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية منى عثمان، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من الشخصيات الرياضية.

وأشاد وزير الشباب فى بداية كلمته بمنظومة البحث العلمى، والذي يُساهم في إثراء الحياة العلمية والعملية، مشيدًا بجامعة المنصورة، وتميزها على المستوى المحلى والدولى ودورها العلمي والبحثي باعتبارها منارة للعلم والمعرفة ونموذجًا مشرفًا بمحافظات الدلتا، وما تمتلكه من كوادر بشرية مؤهلة على أعلى مستوى، مؤكدا أن الجامعة تعد المركز العلمى لكل مراكز الشباب والرياضة التابعة للوزارة داخل المحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور شريف يوسف خاطر على التعاون المثمر بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة، وتم خلال اللقاء إطلاق مبادرة جامعة المنصورة " الدقهلية بلا أمية " والتعاون مع الوزارات المختلفة ( وزارة التربية والتعليم - وزارة الشباب والرياضة- الهيئة العامة لتعليم الكبار) يتم تنفيذ المبادرة خلال ثلاث سنوات للوصول الى أن تكون الدقهلية بلا أمية من خلال دور طلاب الجامعة في محو الأمية بكل قرية، وتقوم المبادرة على استمرار تأهيل من تم محو أميتهم ومتابعتهم ورفع الجانب التعليمى و الثقافي والفكرى ونشر الوعى وزيادة الانتماء الوطنى وذلك من خلال توفير أماكن لتأهيل من تم محو أميتهم بمراكز الشباب والرياضة المنتشرة في كافة المراكز والقرى وبالتعاون مع الجهات التنفيذية والمعنية بالمبادرة.

كما أشاد بأوجه التعاون ومنها إعلان تشغيل نادى جامعة المنصورة وهو أول نادى رياضى بالجامعات المصرية، وكذلك التعاون فى استضافة المنافسات والمسابقات الرياضية بما تمتلكه الجامعة من بنية ومقومات رياضية ممثلة فى القرية الأولمبية.

تضمنت لجنة المناقشة والحكم: الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة رئيسًا ومناقشًا، والدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس وعميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مشرفًا وعضوًا، والدكتور أحمد عثمان أستاذ الإذاعة والتليفزيون المساعد بقسم الإعلام كلية الآداب جامعة المنصورة مناقشا.

وتم الإشادة بأهمية الرسالة فى دراسة تأثير وسائل التواصل الإجتماعى وعلاقته بمستوى التعصب الرياضي لدى الجمهور المصرى وفى نهاية المناقشة تم منح الباحثة درجة الدكتوراه.

مقالات مشابهة

  • اعتقال 19 طالبا بجامعة بنسلفانيا وبايدن يعد بسماع الطلاب
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات ملتقى ميكنة إدارات شئون الطلاب
  • أستاذ علوم فضاء تكشف تفاصيل العثور على نهر مفقود بجانب الأهرامات
  • محتجون من مناهضي الحرب على غزة يحتلون مؤقتا مبنى معهد السياسة بجامعة شيكاغو
  • محتجون في الولايات المتحدة من مناهضي الحرب في غزة يحتلون مؤقتا مبنى معهد السياسة بجامعة شيكاغو
  • قناة السويس تُشارك في تدشين الاتحاد الدولي للتعليم المهني بجامعة بكين
  • وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة المنصورة
  • وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراة لباحثة بجامعة المنصورة
  • نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا تفقد الثقة بسبب مناهضتها تظاهرات داعمة لفلسطين
  • حجب الثقة عن نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية.. التفاصيل الكاملة