تستضيف دبي الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر السنوي لجمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 الذي تنظمه جمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الفترة من 1 إلى 4 فبراير 2024.

يشارك في المؤتمر والمعرض الذي يعد أكبر حدث للأمراض النادرة في المنطقة مجموعة من الخبراء والمختصين من المنطقة والعالم لتسليط الضوء على أحدث المعارف المتعلقة بالأمراض النادرة في مختلف المجالات الطبية بما في ذلك طب الأعصاب والأورام والعيون والجلدية والأمراض الجينية والاستقلابية والجراحة وأمراض القلب والرئة والغدد الصماء وطب الأطفال.

وستركز فعاليات المؤتمر- التي تتضمن عددا من المحاضرات وورش العمل والندوات الحوارية ويشارك فيها أكثر من 40 خبيرًا دوليًا – على استخدامات الذكاء الاصطناعي في الأمراض النادرة والبحوث الحديثة والخبرة والإنجازات الإقليمية والخدمات الطبية الداعمة للمصابين فضلا عن آخر التطورات في تشخيص وعلاج الأمراض النادرة.

ويشارك في الحدث أكثر من 1000 مشارك من مقدمي الرعاية الصحية بما في ذلك الأطباء من مختلف التخصصات وأطباء الأسنان والممرضات والمتخصصين في الرعاية الصحية الداعمة والصيادلة وموظفي المختبرات والمستشارين الوراثيين وطلاب الطب والعلوم الطبية والباحثين والعلماء والمدربين.

كما سيشارك في المؤتمر الأفراد المصابون بأمراض نادرة وعائلاتهم من خلال حضور المحاضرات وورش العمل والندوات الحوارية بالإضافة إلى مشاركة عدد من المختبرات وشركات الأدوية والعيادات والمستشفيات والمؤسسات الأكاديمية والمجتمعية.

ويقدم المؤتمر جوائز لأفضل الأبحاث الطبية المقدمة وجائزة الإنجاز المتميز في الأمراض النادرة للرواد في مجال الأمراض النادرة بما في ذلك الباحثين ومقدمي الرعاية الصحية والداعمين المجتمعيين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«مكة الصحي» ينهي معاناة حاج جزائري سبعيني باستئصال ورم من الدماغ

نجح فريق طبي تخصصي بمركز العلوم العصبية بمدينة الملك عبد الله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، في إنقاذ حياة حاج جزائري يبلغ من العمر 70 عامًا بعد استئصال ورم دماغي كبير في عملية استغرقت 7 ساعات.

وقال تجمع مكة المكرمة الصحي، إن الحالة بدأت عندما فقد المريض وعيه بمقر بعثته، مما استدعى نقله بشكل عاجل إلى مستشفى الملك فيصل، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تقرر نقله إلى مدينة الملك عبد الله الطبية. وبعد الفحص الدقيق بالأشعة المقطعية، تبين وجود ورم في المخ يتطلب تدخلًا جراحيًا فوريًا.

وأكد على أن فريق جراحة المخ والأعصاب والتخدير قام بإجراء عملية دقيقة ومعقدة استمرت لمدة 7 ساعات، تكللت بالنجاح، حيث تمكن الفريق الطبي من استئصال الورم بالكامل، مما سمح للمريض باستعادة وعيه وتماثله للشفاء بالتعاون مع عناية الأعصاب، وتنويم العلوم العصبية والعلاج الطبيعي، مما مكنه القدرة على المشي والخروج من المستشفى بصحة جيدة والعودة لمقر بعثته وإكمال نسك حجه.

وأعرب المريض عن شكره العميق للفريق الطبي على جهودهم الكبيرة، مشيدًا بالمستوى العالي من الرعاية الصحية التي تلقاها, والتي ستساعده على تحقيق حلمه بإكمال نسك حجه وعبادته، والتي بنفس الوقت تعكس قدرة مدينة الملك عبد الله الطبية على التعامل مع الحالات الطبية المعقدة، وتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للحجاج والزوار.

الجدير بالذكر أن مركز العلوم العصبية يقوم بالعديد من النجاحات الطبية التخصصية عالية التعقيد، مما يعزز مكانة مدينة الملك عبد الله الطبية بصفتها مركزًا رائدًا في تقديم الرعاية الصحية المتقدمة، ويؤكد التزامها بتوفير أحدث التقنيات والخبرات الطبية لخدمة المرضى وتحسين جودة حياتهم.

مقالات مشابهة

  • «صحة دبي» تستضيف الامتحانات السريرية
  • «مكة الصحي» ينهي معاناة حاج جزائري سبعيني باستئصال ورم من الدماغ
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز يطرح رؤيته حول القيادة والابتكار في مؤتمر إيه تي دي الشرق الأوسط 2024
  • 7 ساعات تنهي معاناة حاج جزائري سبعيني من ورم بالدماغ
  • وزير الخارجية الأمريكية يحضر مؤتمرًا في الأردن للاستجابة الإنسانية بغزة
  • أصوات المرضى  تتصدر المشهد في مؤتمر دبي
  • أسترازينيكا مصر ومشاركة فعالة في المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي Africa Health Excon بنسخته الثالثة
  • "أسترازينيكا مصر" تواصل فعاليات مبادراتها لمكافحة السرطان في أفريقيا
  • زيادة استثمارات سامسونج في مصر لتلبية الاحتياجات الخاصة بمنظومة الرعاية الصحية
  • توصيات مؤتمر ومعرض صحة إفريقيا Africa Health ExCon 2024 في نسخته الثالثة