أبوظبي: «الخليج»

نفذت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، مبادرة «أبناؤنا أمانة» في أبوظبي والعين والظفرة، تزامناً مع مبادرة «يوم بلا حوادث»، مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2023.

وأوضح العميد محمود البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات أن مبادرة «يوم بلا حوادث» ركزت على تعهد السائقين ومستخدمي الطريق بالالتزام بقواعد السير والمرور.

وحثّ السائقين على الانتباه والتركيز أثناء القيادة والاهتمام بالمشاة وعلامات الطريق ومحيطه، وإرشادات عناصر المرور والتقيد بها، تجنباً لوقوع الحوادث وتأمين عودة الطلاب إلى المدارس وتكثيف التوعية لتعزيز السلوكيات الإيجابية للسائقين والتعريف بالقوانين والأنظمة حفاظاً على سلامة الطلاب أثناء توجههم وعودتهم من المدارس.

وكثفت دوريات المديرية حضورها في مختلف المناطق، لتنظيم حركة السير وتوعية سائقي المركبات بأهمية الالتزام بأنظمة السير والمرور، وتوزيع كتيّبات توعية عن الالتزام بقوانين وأنظم السير، خصوصاً سائقي الحافلات المدرسية والجمهور بعدم التجاوز، أو السرعة على الطرقات، حفاظاً على حياة الأطفال وطلبة المدارس.

وزارت فرق التوعية، مدرسة الظبيانية الخاصة في البطين بابوظبي، ومدرسة الجنائن المشتركة في العين، ومدرسة المرفأ الدولية الخاصة في منطقة الظفرة.

وشارك في الفعاليات مؤسسة مواصلات الإمارات، وشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، وتضمنت توزيع الهدايا على الطلبة وأولياء الأمور، ومشاركة دورية الطفل والدورية الذكية في أبوظبي وترحيب بالطلاب مع عودتهم للعام الدراسي الجديد، وتأكيد أهمية الالتزام بقوانين أنظمة المرور والعبور الصحيح للطرقات، ووقوف أولياء الأمور بطريقة صحيحة لا تشكل ازدحاماً مرورياً بالقرب من مواقع المدارس، إلى جانب عرض أفلام التوعية الرقمية والتعريف بالقاعدة الذهبية لنزول وصعود الحافلات المدرسية.

وألقى العقيد سيف العامري، نائب مدير إدارة مرور العين محاضرة ترحيبية لطلبة «مدرسة الجنائن» المشتركة في العين، مشيداً بالتزامهم بقواعد المرور عند عبور الطريق، وتطبيق القاعدة الذهبية للصعود والنزول من الحافلات المدرسية وكرم الشركاء الرئيسيين المشاركين في البرنامج ووزع الهدايا على السائقين الملتزمين.

وشاركت دورية الطفل ودورية السعادة في الفعالية، ونظمت مسابقات مرورية على مسرح المدرسة، ووزعت كتيّبات توعية على السائقين ودفاتر رسم وهدايا على الطلاب.

وقدم قسم الموروث الشرطي بإدارة المراسم والعلاقات العامة، عرضاً ترحيبياً للطلاب بالزي الشرطي القديم، وقدمت فرقة موسيقى الشرطة مقطوعات موسيقية.

وقدمت إدارة الدوريات الخاصة «الدراجات الهوائية» شرحاً عن أهمية التزام المشاة بعبور الطرقات من الأنفاق، وخطوط عبور المشاة، من أجل سلامة الطلاب. ووزع قسم العلاقات العامة في مديرية شرطة العين ومؤسسة مواصلات الإمارات الهدايا والورد على الطلبة والسائقين.

وشارك أعضاء «كلّنا شرطة» من قسم الشرطة المجتمعية في العين بتوزيع الحقائب المدرسية والهدايا على الطلاب. ونفذت شركة ساعد للأنظمة المرورية مبادرة "تكريم السائق الملتزم"، وشملت عدداً من أولياء الأمور لالتزامهم بالوقوف الصحيح بمركباتهم أمام المدارس.

وقدم قسم المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة في العين، محاضرة توعوية لسائقي الحافلات وأولياء الأمور عن برنامج خفض النقاط المرورية، وحثّهم على الالتزام بالقيادة الآمنة وتعريفهم بكيفية التعامل مع النقاط المرورية، وتعزيز سلوكهم الإيجابي، تفادياً لسحب رخص القيادة منهم، وإرشادهم بالمخاطر المترتبة على ارتكاب المخالفات.

وقدمت "مدرسة الجنائن" المشتركة عروضاً مشوّقة بمشاركة شخصيات كرتونية قدمت النصائح للطلاب، وحثّتهم على التفوق الدارسي. وشاركت إدارة التفتيش الأمني k9 بعروض أبرزت مهارات تدريب الكلاب البوليسية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي فی العین

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تنهي أعمال النظافة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

أنهت أمانة المنطقة الشرقية، والبلديات في حاضرة الدمام، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك ١٤٤٥هـ، بتجهيز المواقع الخدمية، وتكثيف أعمال النظافة والصيانة، والبيئية، إضافة إلى نظافة الجوامع والمصليات، وتجهيز الحدائق والمتنزهات بالحاضرة، وتنظيف الأحياء والساحات العامة، وذلك ضمن خططها لتقديم خدماتٍ ذات كفاءةٍ عالية ترقى لرضا المستفيد، وما يتناسب مع حاجة المنطقة والمجتمع وشعيرة العيد.

وأوضحت أن أعمال النظافة شملت تنظيف وغسيل محيط ٥٦٦ مصلى وجامعاً ورصيفًا، وصيانة ونظافة (١٢٧) دورة مياه، وتنظيف ١١٢٠ كم ضمن أطوال الشوارع والميادين، وتنظيف أكثر من مليونين و 700 ألف متر مربع من الحدائق، كما تم توزيع ٨٧ مراقباً ومشرفاً لأعمال النظافة، بمشاركة ٣٤١٢ عاملاً، و ٧٠٦ معدات وآلات لأعمال التنظيف، وكذلك توزيع حاويات إضافية لمخلفات الأضاحي.

أخبار قد تهمك “بيئة الرياض” تبدأ بتنفيذ خطتها التشغيلية لإدارة المسالخ والأسواق بمناسبة عيد الأضحى 11 يونيو 2024 - 2:46 مساءً أمير الباحة يُوجه باستمرار العمل في الإمارة ومحافظات المنطقة خلال إجازة عيد الأضحى 11 يونيو 2024 - 2:29 مساءً

وأكدت أمانة الشرقية سعيها إلى تقديم أفضل الخدمات للزوار والسكان، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، بتهيئة المواقع والساحات، وتنظيف وتجهيز المواقع البلدية والسياحية والخدمية المختلفة؛ التي شملت أيضاً الحدائق والساحات والمتنزهات وتجهيز الحدائق العامة، وصيانة المزروعات فيها والشوارع والميادين والساحات البلدية، والتأكد من جاهزية دورات المياه في هذه المرافق وتعبئة خزاناتها بالمياه، لاستقبال زوار المنطقة.

مقالات مشابهة

  • السلامة الغذائية تؤكد ضرورة الالتزام بالذبح في المسالخ
  • «السلامة الغذائية» تؤكد ضرورة الالتزام بالذبح في المسالخ
  • أمانة الشرقية تنهي أعمال النظافة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • أمانة نجران تهيئ الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوّار
  • «بلدية أبوظبي» تنفذ حملة تفتيشية للتأكد من جاهزية المسالخ ونظافة بيئتها
  • 11 مسلخاً في العين لاستقبال الأضاحي
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • الثانوية العامة 2024| بالأدعية والأذكار.. تجمع أولياء الأمور بجوار المدارس
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية