تتجه الأنظار إلى معرض الشرق الأوسط للهندسة العكسية والتصنيع التجميعي 2023، المقرر عقده في الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر في فيستيفال أرينا، إنتركونتيننتال، دبي، حيث يستعرض الخبراء والمتخصصون خبراتهم ورؤاهم حول مستقبل التصنيع التجميعي.

ويجمع هذا الحدث الكبير بين رواد الصناعة العالمية وقادة الفكر والخبراء من جميع قطاعات البناء والطاقة والرعاية الصحية والنقل والنفط والغاز والبتروكيماويات، وذلك للتعرف على أحدث التطورات في تقنيات الهندسة العكسية والتصنيع التجميعي (الطباعة ثلاثية الأبعاد)، وما يرتبط بها من تطبيقات حديثة مع التركيز بصفة خاصة على موضوع هذا العام، “توطين التميز في التصنيع”.

وفي ظل ما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة من سمعة عالمية كمركز للتقنية والابتكار، ليس من المستغربأن يقع الاختيار على هذا الموقع الحيوي لاستضافة هذا المعرض الحصري الذي يتيح للمشاركين فرصة استشراف آفاق عالم الابتكار والتواصل وتبادل المعرفة بينما يستكشفون التحولات التي تحدثها هذه التقنيات المتطورة وتأثيرها على رسم ملامح المستقبل.

ويحظى المعرض بدعم بلدية دبي وشركة المباني الذكية (BuildingSMART) وشركائنا والجهات الراعية التي تشمل مجمع الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا والابتكار، وشركات PWF – Doose GmbH وPhrozen Tech Co. Ltd، ويوفر المعرض للحاضرين فرصة لا مثيل لها للتواصل مع خبراء الطباعة ثلاثية الأبعاد، وقادة الصناعة والمبتكرين.

وفي إشارة إلى أهمية الحدث، يقول السيد صامويلبنديكت، الرئيس التنفيذي لشركة ألدريتش للطاقة، المنظمة له: “هذا الحدث ليس مجرد مؤتمر فحسب، بلفرصة مثالية للتعرف مباشرة على المرحلة التالية من التطور الصناعي في هذا القطاع. بدءًا من تطبيقاتالتصنيع التجميعي في سلاسل توريد الطاقة المتجددة ووصولًا إلى ابتكار المواد الأخف وزنًا باستخداماتها المختلفة، مما يفتح المجال أمام الكثير من الفرص والإمكانيات الجديدة”.

وسيتضمن المؤتمر عروضاً توضيحية ومناقشات وورش عمل تتمحور حول تقنيات التصنيع الذكي والطباعة ثلاثية الأبعاد والتصنيع التجميعي، يقدمها نخبة منالأكاديميين وخبراء الصناعة المعروفين الذين يستعرضونرؤاهم حول اتجاهات السوق الحالية ومسار الصناعة، مما يوفر معلومات لا تقدر بثمن للشركات والمهنيين على حد سواء.

وسيكون المؤتمر بمثابة منصة فريدة لتبادل المعرفة والتواصل والتعاون، وهو أمر ضروري لمتابعة تطورات الصناعة والاحتفاظ بمكانة رائدة في هذا القطاع الحيوي. كما يقدم المعرض للرعاة والعارضين فرصة فريدة لعرض منتجاتهم، وتعزيز فرص التعرف على علاماتهم التجارية، والتواصل مع الجمهور المستهدف. ولمعرفة المزيد عن المعرض يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:www.ream3d.com.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إيطاليا: نعمل من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط

روما (وكالات)

أخبار ذات صلة غزة تستقبل عيد الأضحى مع استمرار الحرب وانتشار المجاعة مقتل 8 جنود إسرائيليين في رفح

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، أمس، إنه يتعين العمل من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط.
وفي مؤتمر صحفي، ذكرت ميلوني، أن قمة قادة مجموعة السبع، التي استضافتها بلادها واختتمت أعمالها أمس الأول، كانت ناجحة بالنسبة لهم، وأنه تم تقديم التزامات ملموسة في الإعلان الختامي.
وقالت: «علينا الآن أن نعمل من أجل السلام، وهو ما يعني الحوار».
وأضافت «يجب علينا أن نعمل من أجل السلام، والاعتراف بحق إسرائيل في أن تكون آمنة والعيش في سلام، وحق الفلسطينيين في دولة خاصة بهم حيث يمكنهم العيش في سلام، هذه الطريقة الوحيدة لحل المشكلة».
وأردفت رئيسة الوزراء الإيطالية: «مهمتنا إقامة الحوار».
وأيدت قمة مجموعة السبع، بشكل موحد، المقترح الأميركي الذي اعتمده مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة وإطلاق سراح جميع الرهائن. وأضاف البيان المشترك لقمة مجموعة السبع أنه «يتوجب على إسرائيل الامتثال الكامل للقانون الدولي في جميع الظروف».

مقالات مشابهة

  • إيطاليا: نعمل من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط
  • «الإمارات للإفتاء»: العيد فرصة لصلة الرحم والتواصل مع الأهل
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • رئيس نوكيا يجري أول مكالمة هاتفية ثلاثية الأبعاد في العالم
  • الطيران الخاص والسياحة الفاخرة في الشرق الاوسط
  • 10 مبادئ لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض