قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج إنه تم إنشاء أول صالة ألعاب رياضية دولية بجامعة سوهاج وتعد واحدة من الصالات الخمس على مستوي الجمهورية وينطبق عليها إشرافات الألعاب الأولمبية وتقوم بـ إنشاءها أكبر شركات المقاولات في مصر وتقام على مساحة ٨ الألف متر.


واضاف النعماني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر المذاع على فضائية ”الأولى" أن هذه الصالة يتم تنفيذها عن طريق فريق مستشارين مشهود لهم بالكفاءة على مستوي الجمهورية، مؤكدا أن هذه الصالة واحدة من أهم خمسة صالات على مستوي الجمهورية وهي فريدة من نوعها وهي الأولى من نوعها على صعيد مصر.

واحدة من أهم 5 صالات على مستوي الجمهورية

ولفت رئيس جامعة سوهاج إلى أن بناء هذه الصالة لديها اشتراطات في البناء من حيث مساحة الملاعب، ومن حيث الملاعب والاشتراطات التحتية وكل ما يتصل بالصالة، مضيفا أن بها العاب مثل كرة الطائرة والسلة واليد وأيضا الالعاب الفردية مثل الاسكواش وكثير من الألعاب الفردية فهي تحتوي على ٢٤ لعبة ولهذا فهي تعتبر صالة مميزة، فالصالة مقامة داخل أرض الجامعة الجديدة والتي تبلغ مساحتها حوالي ٧٣٠ فدان، فهي مدينة رياضية متكاملة وبها سكن وحمامات سباحة وتعتبر هذه الرؤية المتقبلية، لأنها تقترب من المطار الجديد بسوهاج، مؤكدا أن صالة الألعاب الرياضية هي واحدة من اهم 5 صالات على مستوي الجمهورية والوحيدة المقامة فى صعيد مصر.

دفع رسوم رمزية للدخول للصالة

وتابع: ومن المتوقع الأنتهاء من بناء هذه الصالة الرياضية في شهر أبريل 2024، وسوف يتم دفع رسوم رمزية للدخول لهذه الصالة الرياضية، لنكون في متناول الطلاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على مستوی الجمهوریة واحدة من

إقرأ أيضاً:

أولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) الجمعة، عن خططها لإنشاء أولمبياد ألعاب الفيديو، وذلك في خطوة هامة لجذب واستقطاب الشباب وتعزيز مكانة الرياضات الإلكترونية على الصعيد العالمي.

اعلان

ومن المقرر، أن تقوم اللجنة الأولمبية الدولية بطرح هذه الفكرة على أعضائها للحصول على الموافقة خلال اجتماعهم المرتقب في باريس الشهر المقبل، عشية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024.

وكشفت اللجنة الأولمبية الدولية عن أنها في "مناقشات متقدمة مع مضيف محتمل" للأولمبياد، سيتم الكشف عن هويته لاحقا.

وقال رئيسها الألماني توماس باخ في تصريح نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "تتخذ اللجنة الأولمبية الدولية خطوة كبيرة إلى الأمام في مواكبة وتيرة الثورة الرقمية".

فنانون يتدربون لحفل إيقاد شعلة أولمبياد باريس 2024شاهد: "بيليم" تصل ميناء بيرايوس في اليونان حاملة شعلة أولمبياد باريس 2024ماكرون يقول إنه لا يشك في استهداف روسيا لأولمبياد باريس 2024

وتستمد خطط اللجنة الأولمبية الدولية لإطلاق أولمبياد ألعاب الفيديو زخمها من أسبوع الرياضات الإلكترونية الأولمبية الذي أقيم في سنغافورة عام 2023.

حقق هذا الحدث بـالنجاح الباهر، وجمع مزيجا فريدا من المحاكاة الرياضية الحقيقية وألعاب الفيديو التقليدية.

وجذب هذا المزيج المبتكر جمهورا شابا، وشكلت الفئة العمرية بين 13 و 34 عاما 75% من المشاهدين المتفاعلين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس تجمع احتجاجي أمام مقر أولمبياد باريس 2024 للمطالبة بحظر مشاركة إسرائيل إيران تفرج عن الفرنسي لوي أرنو الذي سجنته عام 2022 باريس فرنسا الألعاب الأولمبية الصيفية رياضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| القسام تعلن مقتل اثنين من المحتجزين بنيران إسرائيلية وتصريحات غالانت توتر العلاقات بباريس يعرض الآن Next ميلوني تفوز بالخلاف الدبلوماسي مع ماكرون بإلغاء الإشارة إلى الإجهاض من النص النهائي لمجموعة السبع يعرض الآن Next بسبب عرقلتها قوافل المساعدات إلى غزة.. واشنطن تدرج مجموعة "تساف 9" الإسرائيلية في قائمة العقوبات يعرض الآن Next المشجعون الاسكتلنديون يغزون ميونخ قبل المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا يعرض الآن Next حريق كبير يأتي على قسم البضائع في مطار بروكسل اعلانالاكثر قراءة شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة أغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس كرة القدم الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط روسيا مجموعة السبع حلف شمال الأطلسي- الناتو لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • "فورين بوليسي": بناء طبقات متوسطة قوية في إفريقيا البديل لتحولها إلى مُصدر أكبر للهجرة الدولية
  • عاجل - صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة سوهاج.. كم التوقيت الرسمي؟ {صيغة التكبيرات مكتوبة كاملة}
  • وفاة طفلة وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث سير بأخميم
  • صالة وصول بائسة.. مطار بورتسودان والحوجة إلى مائة ألف دولار
  • أمل جديد لمرضي السكتة الدماغية.. ٢٥ يونيو افتتاح وحدة علاج جلطات المخ بمستسفيات جامعة عين شمس
  • أولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • قريباً .. إفتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج
  • المغرب يشرع في بناء أكبر ملعب في العالم ونهاية الأشغال سنة 2028
  • قريباً افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة سوهاج