انطلقت اليوم اعمال الحمله المكبره للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينه المنزله بمحافظة الدقهلية في يومها الأول بمشاركة 6 وحدات محلية.. 

وأكد  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انه تم رفع 1300 طن ناتج تطهير من حرم المصارف والترع بنطاق المركز ورفع 140 طن قمامه و20 طن اتربة من كافه شوارع المدينة وقري المركز.

ومن جانبه اوضح محمد حمص رئيس جهاز النظافة والتجميل بالمنصورة انه بمشاركة الدكتور عبده محمدين مدير عام المخلفات الصلبة والمهندس خالد جلال مدير عام المركبات وفهمي علام بجهاز النظافة والتجميل فقد تم التنسيق مع المهندس السيد عبد السلام رئيس مركز ومدينة المنزلة والسادة رؤساء الوحدات المحلية المشاركة لمتابعة تنفيذ اعمال الحمله المشار اليها حيث تم تنفيذ اعمال الحملة بمشاركه عدد 20 معده نظافه مابين لوادر وسيارات حموله 10طن و 20طن و5 طن بإشراف السادة نواب رؤساء الوحدات المشاركة  وهي المطريه والجماليه وميت سلسيل و الكردي و منيه النصر ودكرنس حيث تم رفع ناتج التطهير من حرم البحر الصغير بمدخل المدينه علي الطريق المنصوره المطريه كما تم رفع ناتج التطهير من بدايه مدخل قريه الفروسات وتم تشغيل المكنسيه علي الطريق الزراعي لمدخل المدينه والبدء في أعمال دهانات الجزيره الوسطي بالطريق الزراعي وتم تكثيف النظافه العامه بمنطقه شارع الجلاء وابن تميم وميدان الجامع الكبير وميدان الاعجام وحي السلام و منطقه الخندق..

والجدير بالذكر أن هذه الحملات يتم تنفيذها في اطار الخطة التي اعتمدها "محافظ الدقهلية"حرصا علي المظهر الحضاري بنطاق محافظة الدقهلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطريق الزراعي الجزيرة الوسطى على الطريق الزراعي المخلفات الصلبة طريق المنصورة النظافة العامة رئيس جهاز النظافة الحملة المكبرة

إقرأ أيضاً:

«اروي عطشك».. مبادرات للتخفيف على المارة في «عز الحر» بالدقهلية

«شربة ماء تُهوّن من حرارة الجو، وتدخل السرور على قلوب المارة»، من هذا المنطلق خرجت مبادرات مختلفة، فردية وجماعية، لتوزيع مياه باردة في الشوارع، في لفتة إنسانية وجدت صداها بين الأهالي في كل مكان، باعتبارها الأنسب في تلك الأجواء «الساخنة».

توزيع مياه على المارة بالدقهلية

داخل مركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وفي نهار شديد الحرارة، تولى مجموعة من شباب الدقهلية توزيع مياه باردة على المارة بالشوارع، «حبينا نساعد غيرنا بمياه باردة تساعد على تخفيف ارتفاع درجات الحرارة عليهم»، بتلك الكلمات عبر محمد عادل الرفاعي، ابن الدقهلية لـ«الوطن» عن فكرة توزيع المياه على المواطنين في «عز الحر».

4 شباب كتف بكتف لمساعدة المواطنين في الحر

بدأت الفكرة بتجميع المياه ووضعها في ثلاجة، من أجل ضمان برودتها، ثم حملها 4 شباب على أكتافهم، وتجولوا بها في الشوارع لتوزيعها على المواطنين، وفقاً لبسمة هاني، من القائمين على المبادرة، مؤكدة أن الفرحة التى حصلت عليها رفقة أصدقائها أثناء التوزيع كافية لتكرار التجربة.

تتفق معها هاجر محمد رمضان، صاحبة الـ22 عاماً، موضحة أنه على الرغم من تعب التوزيع والتجول بالمياه في الشوارع وقت ذروة ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن التخفيف على المواطنين حمسهم على الفكرة، أما عبدالرحمن خالد، ابن السنبلاوين بالدقهلية، فناشد الجميع عبر «الوطن» للتخفيف على المواطنين، بالمياه الباردة في ظل التغيرات الجوية وارتفاع درجات الحرارة: «اعمل الخير ولو بفكرة بسيطة، وكون متأكد أن الخير هيعم وهيرجع من طريقة تانية».

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يزور الأيتام وكبار السن في أول أيام عيد الأضحى
  • للأمهات.. أماكن صرف الألبان خلال إجازة عيد الأضحى بالدقهلية
  • «اروي عطشك».. مبادرات للتخفيف على المارة في «عز الحر» بالدقهلية
  • مصرع شخص صعقا بالكهرباء في منزله بالدقهلية
  • وكيل تعز: تكدس السيارات بجولة القصر ناتج عن ضيق الخط في نطاق سيطرة الطرف الآخر
  • شاهد: اعمال ليلة عرفة عند الشيعة 1445-2024- دعاء ليلة عرفة مفاتيح الجنان
  • ختام فعاليات دورة التعقيم المركزي في مستشفيات الدقهلية
  • إصابة 5 أشخاص في تصادم سيارتين على الطريق الزراعي بالقليوبية
  • إصابة 5 أشخاص فى تصادم سيارتين بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بطوخ
  • مصرع طفلة صدمتها سيارة داخل سوق السنبلاوين بالدقهلية