(عدن الغد)خاص:

شارك الاستاذ حاشد الهمداني القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي في المؤتمر المصرفي العربي 2023م في العاصمة السعودية الرياض الذي ينظمه إتحاد المصارف العربية تحت عنوان:(الآفاق الاقتصادية العربية في ظل المتغيرات الدولية) برعاية وحضور محافظ البنك المركزي السعودي الأستاذ أيمن بن محمد السياري والذي يستمر ليوم 4 و5  من شهر سبتمبر الجاري.

ويشكل هذا المؤتمر العربي المصرفي منصة عالية المستوى لمناقشة التحولات الجيوسياسية والاقتصادية العالمية ومخاطر تباطؤ النمو العالمي وارتفاع المخاطر المالية إضافة إلى عرض التطورات في أسواق الطاقة الدولية وخارطة الاحتياجات العالمية والبدائل المتاحة. حسب تأكيد الدكتور وسام حسن فتوح الأمين العام لإتحاد المصارف العربية.

وعبر الرئيس التنفيذي لكاك بنك الأستاذ حاشد الهمداني عن سعادته لمشاركة البنك في مؤتمر مصرفي بهذا المستوى الذي يجمع نخبة معتبرة من العقليات العربية المصرفية والاقتصادية، متمنيا أن يخرج المؤتمر بالتوصيات العملية المأمولة لتجاوز أهم التحديات التي تواجه العمل الاقتصادي العربي المشترك، مؤكداً على استعداد كاك بنك للعمل بكل التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر والاستفادة من كل الأفكار التي ستطرح في الجلسات ومحاور المؤتمر المصرفي المنعقد في توقيته المناسب.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

السجن والغرامة بحق الرئيس التنفيذي السابق لـ “ثمار” لعمله ضد مصالح الشركة

الرياض

أعلنت هيئة السوق المالية ،عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية القطعي بإدانة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق للشركة الوطنية للتسويق الزراعي (ثمار) وفرض غرامة مالية قدرها 3.25 مليون ريال، وسجنه لمدة 90 يوماً.

ووفقاً للجنة الاستئناف، فإن القرار القطعي جاء إثر استعمال رئيس ثمار -سابقًا- أموال الشركة ضد مصالحها لتحقيق أغراض شخصية ومحاباة إحدى الشركات التي له مصلحة فيها ، وذلك من خلال تحويل مبالغ مالية إلى الحساب البنكي العائد لإحدى المؤسسات -التي يرتبط المدان بعلاقة صداقة وتجارة بمالكها- دون وجود مستندات أو فواتير مؤيدة لتلك الحوالات، وقيام هذه المؤسسة بتحويل جزء من تلك المبالغ إلى إحدى الشركات التي للمدان مصلحة فيها دون وجود ما يبرر تلك الحوالات البنكية.

كما جاء قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية القطعي نتيجة التنسيق بين الهيئة والجهات المعنية ذات العلاقة، وعلى ضوء الدعوى الجزائية العامة المقامة من النيابة العامة والمحالة لها من هيئة السوق المالية ضد المدان .

مقالات مشابهة

  • البرازيل تفتتح المؤتمر الحادي عشر لاتحاد المؤسسات العربية الفلسطينية
  • مستشار حكومي:الجهاز المصرفي يعتاش على الإنفاق الحكومي ويفتقر للاستقلالية ويحتاج إلى إصلاح شامل
  • القطاع المصرفي في العراق.. إخفاقات كثيرة وحاجة فعلية لتطويره
  • كامل الوزير يتراس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)
  • القطاع المصرفي في العراق.. إخفاقات كثيرة وحاجة فعلية لتطويره - عاجل
  • السجن والغرامة بحق الرئيس التنفيذي السابق لـ “ثمار” لعمله ضد مصالح الشركة
  • رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الأفريقية
  • حنفي جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الـ12 لرؤساء البرلمانات الأفريقية
  • جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الإفريقية
  • المستشار حنفي جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الثاني عشر لرؤساء البرلمانات الأفريقية