قالت هالة السعيد، وزير التخطيط، إن مجال التعليم شهد تطورا واضحا خلال السنوات الماضية، حيث انفقت الدولة 9 أضعاف ما أنفقته على منظومة العليم خلال عام 2014/2015.

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية بالعاصمة الإدارية، أن 80% من التكاليف مختصة بإنشاء الفصول الدراسية، لتخفيف كثافة الفصول.

وأكدت أن الدولة أنفقت على القطاع الصحي 13 ضعف ما أنفقته خلال 2015/2014،  مشددة على أن هناك انخفاضا في عدد وفيات الأطفال والأمهات خلال عمليات الولادة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التخطيط مجال التعليم التعليم المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية العاصمة الادارية

إقرأ أيضاً:

«الشروق» تُطلق حملة صيانة شاملة للطرق في قطاعي شرق وغرب المدينة

أعلن محمد السيد عبدالمقصود رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق بدء تنفيذ مشروع صيانة شامل للطرق في قطاعي شرق وغرب المدينة، وذلك ضمن حرص الجهاز على توفير شبكة طرق آمنة وفعالة تخدم حركة المرور وتُسهل تنقلات المواطنين.

يشمل المشروع إعادة رصف الطرق بطبقة أسفلت جديدة، وصيانة الأرصفة وتثبيت البلدورات والإنترلوك، وإصلاح اللوحات الإرشادية وتجديدها، وتطوير جزيرة الطريق بمحور العمارات بطول 4 كيلومترات، ورفع كفاءة الطبقة الأسفلتية في جميع الطرق.

وأوضح أنَّ خطة العمل تستهدف حاليًا الطريق الفاصل بين الإسكان القومي ومنطقة النوادي وبعض مجاورات الحي الأول، وسيتم بعد ذلك استهداف المحاور والطرق الفاصلة بين الأحياء المختلفة.

وأكّد رئيس الجهاز تواصل دعم قطاع الطرق في المدينة، حرصًا على السلامة العامة وتوفير شبكة طرق آمنة تيسر الانتقال بين أحياء ومناطق مدينة الشروق.

وفي سياق متصل، تفقد «عبدالمقصود» ومسؤولو الجهاز مشروع الخزان الاستراتيجي الجديد لمياه الشرب بمنطقة الإسكان العائلي، إذ أوضح أن المرحلة الحالية تتمثل في اختبار ملء الخزان الذي تصل سعته إلى 5 آلاف متر مكعب.

ولفت إلى أنَّ تشغيل الخزان سيسهم في اكتمال مشروع الاتزان الهيدروليكي الخاص بتوزيع حصص المياه على مناطق قطاع شرق بصفة عامة، وتحسين الضغوط في مناطق العائلي والأحياء المجاورة.

مقالات مشابهة

  • 3 ملابس مهمة لمواجهة ارتفاع الحرارة في فصل الصيف.. خبيرة توضح
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • السيسي يتابع مع مصطفي مدبولي تطورات العمل في عدد من الملفات
  • قطر وفنلندا تبحثان سُبل دعم وتعزيز علاقات التعاون
  • تطورات مهمة جعلت قيام الدولة الفلسطينية أمراً لا مفر منه.. تعرف عليها
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة التنمية الدولية النرويجية
  • وزيرة البيئة: زيارة الأطفال والشباب للمحميات الطبيعية مهمة
  • وزيرة التخطيط: مصر تتمتع بتاريخ طويل في التصنيع والتكنولوجيا الكهربائية
  • «الشروق» تُطلق حملة صيانة شاملة للطرق في قطاعي شرق وغرب المدينة