أعلنت صحة الشرقية عن توفير 3 طرق للوصول إلى خدمة التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي في المستشفيات الحكومية، وتتمثل في التحويل من المراكز الصحية عن طريق العيادات الخارجية بالمستشفيات التابعة لصحة الشرقية، وتحديداً في تخصصات العظام والأعصاب والباطنية.

وأكدت على ضرورة توفير تقرير طبي حديث للمريض من القطاعين العام والخاص، ليتمكن المريض بعد ذلك من فتح ملف وحجز موعد في قسم التأهيل والعلاج الطبيعي بالمستشفى.

أخبار متعلقة حملة رقابية لـ"صحة الشرقية" على أقسام النساء والولادة بالمستشفيات الخاصةتحسين 3 طرق بالدمام ضمن مبادرة تطوير الشرقيةأمير الشرقية يدشن معرض "صنعتي 2023" بمشاركة 300 أسرة منتجة

وأوضحت أن خدمات العلاج الطبيعي تهدف إلى تخفيف الآلام وتحسين حركة المرضى ومنع الإعاقة، وتجنب الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية، مما يؤدي إلى تحسين جودة حياتهم.

المستشفيات الحكومية التي تقدم خدمة التأهيل الطبي أو العلاج الطبيعي في المنطقة الشرقية وآلية الوصول للخدمات. #اليوم_العالمي_للعلاج_الطبيعي #صحة_الشرقية pic.twitter.com/1T8nNpfLJ0— صحة الـشرقية (@moh_eastern) September 8, 2023

خدمات العلاج الطبيعي

أشارت صحة الشرقية إلى إمكانية تلقي خدمات العلاج الطبيعي في مستشفيات وعيادات خارجية، ومراكز التنويم، وبعض دور المسنين، ومراكز العناية المنزلية، والعيادات الخاصة، ومراكز القلب، ومراكز وأقسام الرعاية المديدة، معلنة تخصيصها 17 مستشفى ومجمعًا طبيًا في المنطقة لتقديم خدمة التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي.

#توعية
لحماية نفسك من هشاشة العظام: قم بعمل فحص دوري لقياس كثافة العظم.#تجمّع_الشرقية_الصحي pic.twitter.com/v33rX14lX9— تجمع الشرقية الصحي (@E1_Cluster) September 10, 2023

وبينت أن هذه المستشفيات تشمل: مستشفى القطيف المركزي، والظهران العام، وصفوى، والجبيل، والنعيرية، ومستشفى الولادة والأطفال بالدمام، ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، بالإضافة إلى مستشفى الأمير سلطان بعريعرة، ومستشفى الأمل للصحة النفسية، ومستشفيات رأس تنورة والخفجي وعنك وبقيق والرفعية وسلوى وقرية العليا، ومجمع الدمام الطبي.

وتدعو صحة الشرقية جميع المرضى الذين يحتاجون إلى خدمات التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي إلى الاستفادة من هذه الفرصة والتوجه إلى المستشفيات والعيادات المشار إليها للحصول على العلاج المناسب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام صحة الشرقية مستشفيات الشرقية العلاج الطبيعي العلاج الطبیعی فی صحة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

مروان حمدي يواصل التأهيل على هامش مران الإسماعيلي اليوم

يواصل فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، استعداداته للموسم الجديد، تحت الإدارة الفنية للكابتن أشرف خصر وجهازه المعاون، الذي يخوض المهمة بصفة مؤقتة.

مروان حمدي يواصل التأهيل على هامش مران الإسماعيلي

شهد مران اليوم، حضور مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن، لعقد جلسة مع اللاعبين، لتوضيح كافة الأمور لهم خلال المرحلة المقبلة.

والتقط المجلس قبل انطلاق المران، صورة تذكارية مع الفريق، لتأبين الكابتن إيهاب جلال، تبعها الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة.

عاجل.. إصابة بشار أشرف لاعب شباب الإسماعيلي بقطع في الرباط الصليبي أحمد فتحي يوجه رسالة لجماهير الأهلي بعد اعلان اعتزاله

وطلب المجلس من اللاعبين في جلسة اليوم، ضرورة التركيز وبذل قصارى جهدهم خلال المرحلة المقبلة، من أجل تحقيق الأهداف التي حددها الكابتن الراحل إيهاب جلال.

ووعد المجلس اللاعبين بتذليل كافة العقبات التي سيواجه الفريق على مدار الموسم، من أجل استعادة مكانة الإسماعيلي الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • مروان حمدي يواصل التأهيل على هامش مران الإسماعيلي
  • مروان حمدي يواصل التأهيل على هامش مران الإسماعيلي اليوم
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. تقديم العلاج لكبار السن بالمنازل في الشرقية
  • توصيات المؤتمر السنوي العاشر لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد بالإسكندرية
  • ضبط مركز للعلاج الطبيعي "دون ترخيص" ومخالفات بمستشفى خاص ببني سويف
  • «صحة الشرقية» تستجيب لمصابة بالسمنة المفرطة وتقرر علاجها
  • صحة الشرقية تستجيب لمريضة تشكو من السمنة المفرطة وداء الفيل
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • الشرقية في أسبوع.. وقوع حادث تصادم بين قطارين ورفع الطوارئ بجميع المستشفيات.. والمحافظ يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ويشهد تدشين "بداية" ويكرم الأوائل
  • وكيل صحة الدقهلية: العلاج الطبيعي تجري 30 ألف جلسة وتنظم 89 اجتماعا فنيًا خلال شهر