ذكرت الخارجية البريطانية، مساء اليوم الأحد، أنها عملت على نشر 60 متخصصا في البحث والإنقاذ بالمغرب في أعقاب الزلزال الذي ضرب المملكة ليلة الجمعة/ السبت، بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، بحسب فضائية «العربية» الإخبارية، مساء اليوم الأحد.

عدد الإصابات والوفيات وحداد وطني في البلاد

في الوقت نفسه، تعمل سيارات الإسعاف على نقل مصابين من تارودنت وبعض قرى الحوز المنكوبة بالزلزال، وقد وقع زلزال شدته 7 ريختر  في المغرب مساء 8 سبتمبر الجاري، مع تسجيل وفيات وصلت إلى 2122 شخص وإصابة أكثر من 2000 شخص، مع إعلان حالة الحداد في المغرب وإيقاف الدراسة في الإماكن المتضررة من الزلزال.

تعليق الحكومة المغربية

فيما علقت الحكومة المغربية: «نرحب بكل المبادرات التضامنية من مختلف أنحاء العالم، وسنقوم بكل ما يلزم لإعادة إعمار ما دمره الزلزال، كما سنقوم بتوفير النفقات اللازمة لإغاثة المتضررين من الزلزال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المغرب زلزال المغرب أبحاث بريطانيا

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية: زلزال "بوان" لم يؤثر على عمل محطات الطاقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت لجنة السلامة والأمن النووي في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن الزلزال الذي ضرب مقاطعة "بوان" جنوب غرب البلاد وبلغت قوته 8ر4 درجة، لم يؤثر على عمل محطات الطاقة النووية في البلاد.
ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) عن اللجنة إشارتها إلى عدم وجود مشاكل تتعلق بسلامة منشآت الطاقة النووية في جميع أرجاء البلاد عقب الزلزال، موضحة أنه تم إجراء تفتيش طارئ على سلامة هذه المنشآت.
من جانبها، أعلنت وزارة التعليم الكورية الجنوبية أن بعض المدارس قامت بتعليق أو خفض ساعات الدراسة في أعقاب الزلزال، حيث قامت أربع مدارس في مقاطعات "تشنجتشونج الشمالية" و"تشنجتشونج الجنوبية" و"جولا الشمالية" و"جولا الجنوبية" بتعليق الدراسة، في حين خفضت مدرستان في مقاطعتي "تشنجتشونج الشمالية" و" جولا الشمالية" ساعات الدراسة.
وأضافت الوزارة أن الزلزال تسبب في وقوع أضرار بخمس مدارس، ثلاث منها في مقاطعة "بوان" وواحدة في "جيمجي" وواحدة في "دايجيون"، مشيرة إلى أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية قد أفادت - في وقت سابق - بأن الزلزال وقع في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي للبلاد على بعد أربعة كيلومترات جنوب غرب مقاطعة "بوان" وعلى عمق 8 كيلومترات.
ويعد هذا الزلزال هو الأقوى الذي يضرب شبه الجزيرة الكورية والمياه المحيطة بها هذا العام.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية: زلزال "بوان" لم يؤثر على عمل محطات الطاقة
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية
  • زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب بلدة بوان
  • بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر.. زلزال يضرب كوريا الجنوبية
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شمال غربي الصين
  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • "بجملة واحدة".. نتنياهو يستبق إعلان غانتس مساء اليوم قراره الانسحاب من الحكومة
  • تركيا.. زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب ولاية كهرمان مرعش
  • ترجيحات بإعلان غانتس استقالته مساء الأحد.. تجاهل توسلات نتنياهو