شوارع مملوءة بالقرفة تتركها احتفالات الفالنتين الغريبة في الدنمارك، حيث التقليد الأكثر طرافة وغرابة في العالم بمعاقبة العزاب من الرجال والنساء على حد سواء، فكل من تجاوز الخامسة والعشرين دون زواج تطبق عليه عقوبة الرش بالقرفة في هذه المناسبة. يعود التقليد إلى مئات السنين عندما كان بائعو التوابل يسافرون ويبقون دون زواج، لأنهم كثيرو الترحال ولا يستقرون في مكان واحد لفترة تضمن لهم الاستقرار مع شخص ما، وكان العديد من هؤلاء الباعة لا يجدون شريكًا للحياة ثم يشار إليها باسم «بيبرسفيندس»، وهو ما يعني «رجال الفلفل» وتسمى المرأة «بيبرمو» أو «فتاة الفلفل».

هذا التقليد الغريب متبع في الدنمارك منذ مئات السنين، فالشاب أو الشابة الذي بلغ 25 عامًا ومر عليه هذا اليوم الشهير المليء بالرومانسية ومظاهر الحب دون أن يكون متزوجًا، يجب أن يلقى الجزاء علانية أمام الناس جميعًا، ويلقي عليه أفراد أسرته وأصدقاؤه القرفة، ولا يتهاون الأصدقاء والأسرة في تنفيذ المهمة، فيعمدون إلى تغطية الشخص الأعزب بالقرفة من الرأس إلى أخمص القدمين، ثم يرشونه بالماء حتى تلتصق القرفة أكثر، كما أن البعض يزيد الأمر سوءًا عندما يضيف بعض البيض النيء على الأعزب أو العزباء، أما بالنسبة للشخص الذي جاوز الثلاثين دون زواج فيستبدلون القرفة بالفلفل الأسود، ليكون تأثريه أكثر إزعاجًا له.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"لن تمر دون عقاب".. بوتين يحذر الغرب من سرقة الأصول الروسية أو أرباحها

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب من الاستيلاء على الأصول الروسية المجمدة أو أرباحها، وشدد على أن أية محاولة لاستخدام هذه الأصول ستكون بمثابة سرقة ولن تمر دون عقاب.

وقال بوتين في لقاء عقده اليوم مع الكوادر القيادية في وزارة الخارجية الروسية بحضور الوزير سيرغي لافروف، إن الغرب بعد تجميد أصول واحتياطيات من النقد الأجنبي لروسيا يبحث عن طريقة لإيجاء غطاء قانوني من أجل الاستيلاء عليها، لكن السرقة ستبقى سرقة رغم الخداع، ولن تمر من دون عقاب.

إقرأ المزيد الكرملين يحذر أوروبا من استخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة

وأضاف الرئيس الروسي أن الغرب من خلال سرقة الأصول الروسية سيتخذ خطوة أخرى نحو تدمير النظام الذي أنشأوه بأنفسهم.

وأشار إلى ازدياد انعدام الثقة في العملات الغربية بسبب قيودها، وقال إن "العالم يدرك أن أي شخص يمكن أن يكون التالي عندما يستولي الغرب على أصول دولته". 

ولفت إلى أن أوروبا يمكن أن تحافظ على نفسها كأحد مراكز التنمية في العالم إذا حافظت على علاقات جيدة مع روسيا.

وقبل أيام، أفادت المفوضية الأوروبية بأن أوكرانيا ستحصل على 1.5 مليار يورو من أرباح الأصول الروسية المجمدة في الاتحاد الأوروبي بحلول يوليو المقبل.

وجمد الغرب احتياطيات دولية لروسيا تقدر قيمها بنحو 300 مليار يورو في إطار العقوبات ونحو 200 مليار يورو من هذه الاحتياطيات موجودة في الاتحاد الأوروبي.

وحذرت روسيا مرارا من مصادرة أصولها أو استخدام عائداتها، مشددة على أن الإجراء ينتهك القوانيين الدولية، بدوره قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، في مقابلة مع RT جرى خلال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي، إن لدى روسيا عائدات من الأصول الغربية وسترد بقرارات مناسبة على مصادرة احتياطاتها من العملات الصعبة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة الدنمارك وسلوفينيا.. التعادل يحسم مواجهة شتوتجارت في يورو 2024 «فيديو»
  • دعوى بطلان زواج بعد اكتشاف تدليس الزوجة للتحايل لإتمام الزواج.. تفاصيل
  • "المدة".. عادة أهل إسنا في يوم "عرفة" لإفطار الصائمين
  • فوائد وأضرار الفلفل الحلو
  • بوتين: سرقة الغرب للأصول الروسية لن تمر بدون عقاب
  • ما هو الزواج الفندقي وحكمه؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • بوتين: سرقة الأصول الروسية لن تمر دون عقاب
  • "لن تمر دون عقاب".. بوتين يحذر الغرب من سرقة الأصول الروسية أو أرباحها
  • "نهوة عشائرية" تودي بحياة شخص وإصابة 12 آخرين في العراق (فيديو)
  • طريقة عمل الموزة الضاني.. «طبق أساسي في عيد الأضحى»