أكد  أسامة علي، الناطق باسم هيئة الإسعاف والطوارئ الليبية، أن هيئة الإسعاف والطوارئ فقدت الاتصال مع فرق الإغاثة والإنقاذ في المدن المتضررة والفرق الداعمة القادمة من مدينة إجدابيا، وتواجه مشكلات في التواصل بين الغرب والمناطق الشرقية.

وأضاف الناطق باسم هيئة الإسعاف والطوارئ الليبية خلال مداخلة هاتفية على فضائبة “القاهرة الإخبارية” أن عدد ضحايا العاصفة "دانيال" التي ضربت مدن شرق ليبيا منذ يوم الأحد قادمة من البحر المتوسط، بلغ 25 قتيلا في مدينة البيضاء، وهناك مفقودون بالإضافة إلى 7 قتلى ونحو 20 مفقودًا في مدينة سوسة التي دمرتها العاصفة تمامًا.

 

ليبيا ليست مستعدة لمواجهة مثل هذه الكوارث

وأوضح  الناطق باسم هيئة الإسعاف والطوارئ الليبية أن ليبيا ليست مستعدة لمواجهة مثل هذه الكوارث، وهي دولة تعاني من الأزمات المتعددة، حيث أدى انقطاع الكهرباء إلى إخراج مستشفى البيضاء عن الخدمة، مما يعني تقليل العمليات الطبية للحالات الطارئة فقط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسعاف الإسعاف الليبية ليبيا الإغاثة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الائتلاف الجمهوري يحذر من الهيمنة الأمريكية الأوروبية على الوضع الليبي

اتهم عز الدين عقيل، رئيس حزب الائتلاف الجمهوري، الولايات المتحدة بالسيطرة على البعثة الأممية في ليبيا، مشيرا إلى أن تحركات واشنطن والاتحاد الأوروبي ساهمت في وجود حكومتين ليبيتين

وأشار عقيل إلى أن تحركات واشنطن والاتحاد الأوروبي أدت إلى تجرد الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد من شرعيتها والمساواة بينها وبين حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة .

وأكد أن التحركات الدولية لا تعترف بوجود سلطة أمر واقع، مما يضعف قدرة الأطراف الليبية على مقاومة الهجرة غير الشرعية والسيطرة على الحدود، مما يهدد استقرار المنطقة بأكملها.

إقرأ المزيد برعاية أممية.. اتفاق ليبي لإعداد مدونة سلوك أمنية

وأوضح عقيل أن الخطوة الأولى لاستعادة سيادة وهيبة الدولة الليبية تكمن في توحيد المؤسسة العسكرية تحت قيادة واحدة لمواجهة الجرائم والمشاريع المريبة التي يخطط لها من قبل القوى الأجنبية.

كما حذر من المخاطر التي تواجه ليبيا في ظل الانقسام الدولي حول الوضع الراهن، وأشار إلى استمرارية عمليات توطين المهاجرين التي أدت إلى وصول أعداد المهاجرين إلى نحو 3 مليون، محذرا من أزمات مستقبلية قد تنجم عن وجود الكثير من المواليد بدون وثائق رسمية.

واختتم عقيل تصريحاته بالتأكيد على أن جميع الخطوات التي يجب أن تُتخذ بشأن ليبيا، تُقررها القوى الأجنبية، ما يدفع البلاد نحو المزيد من التحديات والمخاطر في المستقبل.


المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

مقالات مشابهة

  • إعادة فتح بوابة الدافنية غربي مدينة مصراتة الليبية بعد 6 أيام من إغلاقها من قبل المحتجين ـ فيديو
  • إعادة فتح بوابة الدافنية غربي مدينة مصراتة الليبية بعد 6 أيام من إغلاقه من قبل المحتجين ـ فيديو
  • أردوغان: تركيا مستعدة لدعم حوار لضمان الوحدة من خلال الحفاظ على شرعية “حكومة الوحدة الوطنية”
  • “الدبيبة” يتابع أوضاع الجالية الليبية بجمهورية الصين
  • إصابة 20 شخصا بحادث انقلاب سيارة تقل نازحين سودانيين بالكفرة
  • الدبيبة يعرض أمام الجالية نتائج زيارته إلى الصين
  • رئيس حزب الائتلاف الجمهوري يحذر من الهيمنة الأمريكية الأوروبية على الوضع الليبي
  • برعاية أممية.. اتفاق ليبي لإعداد مدونة سلوك أمنية
  • الناطق باسم حكومة الدبيبة: الجانب الصيني أبدى استعداده بجديه لعودة شركاتهم بشكل تدريجي
  • انقطاع خدمات الاتصال الخلوي في مدينة رفح