أقيمت الدورة التدريبية بفرع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد – فرع خليجي السويس والعقبة، اليوم الثلاثاء، بعنوان" البحار المصرية سبل الحوكمة والقانون والإدارة من أجل مستقبل مستدام" خلال الفترة من 11– 14 سبتمبر 2023.

في إطار التعاون بين المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد (NIOF) والمعهد الدولي للمحيطات (IOI) وتحت رعاية  الدكتور عمرو زكريا، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، والدكتور أحمد عبد الحليم مدير فرع خليجي السويس والعقبة.


بدأت فعاليات الدورة بكلمة ترحيب من الدكتورة لمياء إسماعيل محمدين رئيس مديرى المعهد الدولى للمحيطات حيث تحدثت عن دور المعهد الدولى والخطة المقبلة بالتعاون مع معهد علوم البحار
وتحدث الدكتور ياسر جنيد نائب مدير فرع المعهد بالسويس حول تاريخ معهد علوم البحار والمصايد وفروع المعهد المختلفة، جاءت أولى المحاضرات مع الدكتور محمد فياله مدرس القانون الدولى بالجامعة الأمريكية – الأكاديمية العربية  حول ترسيم الحدود البحرية واتفاقية قانون البحار 1982
واستكمل الدكتور فياله محاضرات اليوم حول المنظمة البحرية الدولية والحوادث البحرية
جاءت محاضرة الدكتور محمد ابو شامة مدير إدارة الموانئ بوزارة البيئة حول اتفاقية برشلونة وعلاقتها بالإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية.
كما أشاد الدكتور أبو شامة حول إنجازات وزارة البيئة فى هذا المجال.
واختتمت محاضرات اليوم مع الدكتور محمد جابر رئيس معمل ديناميكا التجمعات السمكية بمعهد علوم البحار حول معاهدات وقوانين الصيد.
تناولت المحاضرة جوانب الاتفاقيات الدولية والمصايد وصيد الأسماك بأعالى البحار وقوانين الصيد الدولية ومدى أهميتها لاستمرارية الإنتاج وتقليل الصيد الجائر وتنظيم المصايد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتفاقيات الدولية علوم البحار والمصايد علوم البحار ترسيم الحدود البحرية المعهد القومي لعلوم البحار المنظمة البحرية الدولية

إقرأ أيضاً:

منسق «تمرد» بالسويس: الإخوان استهانوا بالحملة.. «قالوا الورقة هتقدر تمشي مرسي؟»

قال مصطفى السويسي، منسق حركة تمرد بالسويس، إن كل الناس في السويس متجاوبة مع حملة تمرد، بالإضافة إلى استهانة جماعة الإخوان بالحملة، متابعا: «يعني الورقة دي هتقدر تمشي مرسي؟.. خليهم يعملوا اللي عايزينه».

وأضاف «السويسي» خلال حواره لبرنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، على قناة «إكسترا نيوز»: «أننا في الحملة كان لدينا رفض قاطع، أن يكون لدينا تمويل من أشخاص، حيث كنا نطلب من الداعمين أن يصوروا ورقة تمرد على حسابهم، وتوزيعها على المواطنين».

ونوه بأن هناك عدد كبير من الاستمارات لم نستطع جمعها من المنازل، حيث جاءت عشرات الاستمارات بعد 30 يونيو، وهذا يدل على وعي وهمة الشعب، في رفضهم للجماعة وسياستهم.

وأكد أنه جرى تجميع توقيعات من الناس على استمارات تمرد في ميدان الأربعين بالسويس، لسحب الثقة من محمد مرسي، بالإضافة إلى نزول عشرات الآلاف من المواطنين بالمحافظة، لتظاهرات 30 يونيو.

مقالات مشابهة

  • بليحق: ختام دورة تدريبية بديوان مجلس النواب في بنغازي بعنوان إعداد الورقات الديبلوماسية وتقدير الموقف
  • مصطفى السويسي: الإخوان استهانوا بحملة تمرد
  • منسق «تمرد» بالسويس: الإخوان استهانوا بالحملة.. «قالوا الورقة هتقدر تمشي مرسي؟»
  • ختام فعاليات دورة التعقيم المركزي بالمستشفيات في الدقهلية
  • حتام فعاليات دورة التعقيم المركزي بمستشفيات الدقهلية
  • ختام فعاليات دورة التعقيم المركزي في مستشفيات الدقهلية
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • جامعة سوهاج تعلن فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • فتح باب التقدم لمبادرة سفراء الحوكمة بجامعة سوهاج