كتب ـ عبدالله الشريقي:
يستعرض المؤتمر والمعرض الدولي لتكنولوجيا التصديع الهيدروليكي الذي تستضيفه سلطنة عُمان ـ ممثلة في وزارة الطاقة والمعادن وشركة تنمية نفط عُمان وبتنظيم من جمعية مهندسي البترول ـ تقنيات التصديع الهيدروليكي الحالية والمستقبلية التي ستمكِّن قطاع الطاقة من تحقيق نُمو متزايد إلى جانب الحفاظ على المرونة من حيث التكلفة وتقليل انبعاثات الكربون، والكشف عن أحدث الابتكارات مما يوفر فرصة لاستكشاف أحدث المعدَّات، والتواصل مع خبراء القطاع، ومناقشة مستقبل إنتاج الطاقة.


رعى حفل افتتاح المؤتمر والمعرض الذي بدأت أعماله أمس ويستمر على مدى ثلاثة أيام سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن وبحضور عدد من المختصين والمهتمين بقطاع النفط والغاز من الجهات الحكومية والخاصة من داخل وخارج سلطنة عُمان وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.
ويهدف المؤتمر إلى تمكين نُمو قاعدة موارد الطاقة من النفط والغاز، إلى جانب استكشاف وسائل إسهام تقنية التصديع الهيدروليكي في تطوير قطاع الطاقة من حيث كفاءة التكلفة وخفض انبعاثات الكربون، كما يناقش موضوع تقنية التصديع الهيدروليكي، التي تُمثِّل محرِّك النُّمو لتطوير موارد النفط والغاز العالمية.
وأوضح سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن أنَّ المؤتمر يُعدُّ منصَّة موسَّعة لتبادل المعرفة وتعزيز التعاون وتسخير الحلول المبتكرة التي ستواصل توجيه إسهامات التصديع الهيدروليكي في العالم، مشيرًا إلى أنَّ الرؤى التي قدَّمها كبار الخبراء والباحثين وروَّاد القطاع أثناء مشاركتهم في المؤتمر سترسم مسار مستقبل تقنيات التصديع الهيدروليكي، والخطوات التي قطعوها والتحدِّيات التي يجب التغلب عليها لضمان تحقيق التنمية المسؤولة والمستدامة لموارد النفط والغاز.
من جانبه قال سلطان بن سعيد الشيذاني رئيس المؤتمر والمدير التنفيذي لهندسة النفط بشركة تنمية نفط عُمان: المؤتمر يُعدُّ من أبرز المؤتمرات على مستوى العالم في مجال تطبيقات التصديع الهيدروليكي المتخصصة والآخذة في التقدم على نحوٍ مستمر، مشيرًا إلى أنَّ تزايد انتشار تقنيات وتطبيقات التصديع الهيدروليكي لتعزيز الإنتاجية وتحسين إمكانية الحصول على الموارد الهيدروكربونية الأكثر صعوبة، وهو ما سيعمل بِدَوْره على تمكين تحقيق النُّمو من خلال زيادة التطوير الفاعل من حيث التكلفة وزيادة وتيرة الإنتاج.
وأضاف الشيذاني: يقدِّم المؤتمر منصَّات ذات قيمة للتعاون وتبادل المعرفة والخبرات في القطاع للتعامل مع مجموعة كبيرة من التحدِّيات التنموية والتكنولوجية والاقتصادية ولاغتنام الفرص الموجودة في مجالي النفط والغاز.
كما يتضمن برنامج المؤتمر تقديم عدد من الجلسات النقاشية لمناقشة اختلال النمو والتنمية، والتقنيات الجديدة والرقمنة، والاستدامة، وسيقدم أكثر من 50 متخصصًا من ذوي الخبرة في هذا المجال خبرات وأبحاثًا ودراسات لمشروعات تعمل على تطوير الطاقة من خلال 14 جلسة فنية.
ويصاحب المؤتمر معرض يضم أكثر من 20 شركة تعرض تكنولوجيا التصديع الهيدروليكي وأحدث الابتكارات والمعدَّات في هذا المجال، وسيتمكن الزوار خلاله من التواصل مع خبراء القطاع، ومناقشة مستقبل إنتاج الطاقة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي التصدیع الهیدرولیکی النفط والغاز الطاقة من

إقرأ أيضاً:

وزارة الطاقة الروسية: روسيا أفرطت في إنتاج النفط في مايو

وزارة الطاقة الروسية: روسيا أفرطت في إنتاج النفط في مايو

مقالات مشابهة

  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • الإمارات تعزز دور الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • محمد بن زايد: حريصون على تعامل أخلاقي ومسؤول مع التقنيات الناشئة
  • العمل الجماعي استحقاق عالمي
  • محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافداً للتنمية المستدامة
  • رئيس الدولة يشارك في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على إيجاد منظومة ذكاء اصطناعي متكاملة لاستدامة الطاقة
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • وزارة الطاقة الروسية: روسيا أفرطت في إنتاج النفط في مايو